-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتخابات هياكل الأفلان في البرلمان

طليبة نائبا لرئيس المجلس الشعبي الوطني

الشروق أونلاين
  • 5495
  • 0
طليبة نائبا لرئيس المجلس الشعبي الوطني
ح.م
بهاء الدين طليبة

أفرزت انتخابات تجديد الهياكل بالمجلس الشعبي الوطني، الخاصة بحزب جبهة التحرير الوطني، التي جرت مساء الخميس، عن فوز النائب بهاء الدين طليبة بمنصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

ونشر النائب بهاء الدين طليبة، على حسابه الخاص بموقع “فيسبوك” صورة له من مكان الاقتراع، وعلق بأن “الانتخابات جرت في ظروف حسنة”، وشكر كل من صوت له ليكون نائبا لرئيس المجلس.

وترشح 70 نائبا من حزب جبهة التحرير الوطني، لمنصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني البالغ عددها ستة مناصب، حيث عادت إلى النواب بهاء الدين طليبة عن منطقة الشرق، لخضاري سعيد عن منطقة الوسط، رابح زبار عن منطقة الغرب، سليم، شنوفي عن منطقة الجنوب، وغنية إدالي ممثلة للمرأة في مكتب المجلس الشعبي الوطني، حسب ما أورد موقع “كل شيء عن الجزائر”.

وبخصوص انتخابات تجديد رؤساء اللجان، تم انتخاب النواب علي ملاخسو وعمار جيلالي عن منطقة الشرق ومصطفى كحيلش ومحجوب بدة عن منطقة الوسط، وسليمان سعداو ومحمد متوجة عن منطقة الجنوب ونور الدين بن مداح عن منطقة الغرب.

وكان نواب معارضون للأمن العام لجبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، قد وجهوا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول عبد المالك سلال طالبوا فيها بإلغاء مادة جديدة تقررت بعد المؤتمر العاشر للحزب والتي تعطي للأمين العام الحق في التعيين ضمن المناصب السيادية على غرار نواب الرئيس التي يتحصل عليها الحزب بالبرلمان بدل اعتماد مبدأ الانتخابات المنصوص عليها في القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، قبل أن يستجيب عمار سعداني إلى مطالبهم باعتماد مبدأ الانتخاب بدلا عن الصندوق.

وكان التعديل الذي تبناه عمار سعيداني بعد المؤتمر العاشر يهدف إلى تفادي وقوع أي انسداد في تسيير غرفتي البرلمان، مثلما حصل في العهدة الأخيرة لتجديد هياكل المجلس الشعبي الوطني، حيث أفرزت تلك الانتخابات نائب رئيس معارضا للأمين العام، وهو النائب معاذ بوشارب، الأمر الذي عرقل اجتماعات مكتب المجلس.

ومنعت قيادة الحزب ثلاثة نواب من الترشح هم معاذ بوشارب، مليكة فضيل ويوسف ناحت، وذلك بسبب تجميد عضويتهم في الحزب، لكن النواب الثلاثة قالوا بأنه لم يتم منعهم من الترشح وإنما هم من رفضوا ذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • حسبنا الله

    ومن قال لكم بأن الأفالان هو الأغلبية؟
    الأفافاس مناصيره أكثر من مناصري الأفالان
    ومناصري الأرسيدي أكثر بكثير من مناصري الأفالان
    والاسلاميين أكثر و أكثر بكثير من كل هؤلاء(لأن الشعب رغم المعاصي ألي فيه يحب الاسلام و يحترم الدعاة و العلماء).

  • الحائر

    .......ويتواصل الكابوس المرعب....مشهد سياسي مخيف محركه المال القذر ..لا وازع و لا أخلاق....أبطاله وصوليون همهم الوحيد مصالحهم الضيقة ......
    ما يتمناه المرء وسط هذا المحيط الموبوء.....هو أن ينهض يوما و يجد أن هذه الوجوه قد جرفت و اختفت إلى غير رجعة ....وقتها فقط يمكن أن يتفاءل خيرا ......

  • بلقاسم

    بعد الكلمة التي جاءت على لسان اجميعي تحت قية البرلمان باسم جبهة التحرير الوطني يطلب فيها دسترة قانون مصالحة بوتفليقة مع الإرهاب جعلتني...لا أثق تماما في كل من هم الآن يتكلمون بصفة تظامية ورسمية بسم جبهة التحرير الوطني...وأن نشاط الجبهة أوقف مع تصحيحية عزل بن افليس وانتهى مع تصصحيحية بالخادم وتم تسليم المهام للمندسين الإسلاميين وسط الوطنيين.......وأصبحت ااجبهة تغرد بالإنقاذ...