الأحد 15 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
غيتي إميجيز

عائلة الأسد في صورة تعود للعام 1986

نشرت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية في نسختها الإلكترونية، الأربعاء، تحقيقاً لكبير مراسلي القسم الدولي رولاند أوليفانت تناول فيه ما وصفه بتقارير تكشف امتلاك عائلة “الدكتاتور” السوري بشار الأسد عقارات بالملايين في روسيا.

ويقول أوليفانت، إن التقرير الذي أصدرته منظمة غلوبال ويتنس لمكافحة الفساد يوضح أن “بشار الأسد وعائلته يمتلكون عقارات في ناطحة سحاب تقتصر على الصفوة في العاصمة الروسية موسكو تقدر قيمتها بأكثر من 31 مليون جنيه إسترليني (حوالى 40 مليون دولار)”.

ويضيف أوليفانت، أن “الجمعية التي يقع مقرها في بريطانيا وتهتم بكشف ملفات الفساد المتعلقة بحقوق الإنسان والانتهاكات للحقوق المدنية أشارت إلى أن أشخاصاً عدة من أسرة مخلوف، أخوال بشار الأسد، استخدموا قروضاً عقارية لامتلاك عقارات في موسكو كنوع من أنواع غسيل الأموال لتأمين مصدر قانوني لجانب من ثروتهم”.

ويوضح أوليفانت، أن “عدداً من أعضاء الأسرة يخضعون لحظر وعقوبات من جانب دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب تورطهم مع نظام الأسد في قتل المتظاهرين السلميين”.

ويقول أوليفانت، إن التقرير يذكر كلاً من حافظ مخلوف الذي أنفق 22.3 مليون دولار على امتلاك عقارات سكنية في موسكو ورامي مخلوف والتوأمين إياد وإيهاب مخلوف.

بشار الأسد روسيا سوريا

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمار

    عائلة الأسد تملك عقارات بالملايين في روسيا…اذا كان في سوريا أسد واحد يملك عقارات في روسيا ففي الجزائر ديناصورات وبالمآت بما فيهم القابعين في السجون والذين لا زالوا أحرار وكلهم يمتلكون عقارات في باريس ومدريد ونيويورك والامارات …. والغريب أنه والى اليوم ورغم أن الأمور معروفة ومكشوفة حتى أمام الأعمى لكن لا يزال بعض المنبطحين والمتملقون والمذلولون يدافعون ويساندون هؤلاء الديناصورات الذين وبعدما تقاسموا الكعكة مع العصابة المسجونة في الحراش لعشرات السنين هاهم اليوم يتظاهرون وكأنهم منقذوا البلد

  • Populiste

    هو الكاتب لم يقرا القران. نحن المسلمون عندنا تفسير اخر لمثل هاذا الامر
    وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (188
    اي الحاكم غير الشرعي و زيد عليه ابله ياكل اموال شعبه ثم يعطيها للقوي اولا لاسكاته و ثانيا لحمايته. لما يحصل على الحماية يزيد ياكل اكثر فاكثر حتى ياتى على الخضر و اليابس..البلاد اصبحت صحراء…و القوي يقول يا ليتني لم اتبع هاذا الغبي من اين ساحصل على الاموال الدعوة تصحرت و افريقيا انقرضت..فسوف ياكولونني جيراني ..والجار اقوي منه او يعادله

  • الجزائري

    السفاح الجحش مثله مثل حكام العرب الطواغيث
    البنوك الأوروبية مملؤة باالدولارات و العقارات

close
close