السبت 18 أوت 2018 م, الموافق لـ 07 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تمارس أغلب السيدات في الشهر الفضيل بعض العادات الخاطئة التي تضر بجمالهن وتؤثر على نضارة بشرتهن، وذلك طبعا لقلة وعيهن وعدم معرفتهن بما يجب ولا يجب، فتكون النتيجة وخيمة على الجسم الذي تظهر عليه بعض علامات الشيخوخة جراء الجهل واللاوعي.

وبحسب أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتورة اللبنانية دينا خليل فإن المرأة في رمضان تهمل بشرتها وتتجنب وضع كريمات الترطيب، كما لا تتناول ما يكفي من السوائل بعد الإفطار وتعتمد على الشاي والقهوة التي تفقد جسمها المزيد من الماء.

وعن الواجب فعله والضروري تجنبه، قالت ذات الأخصائية لموقع فوشيا أنه ينبغي الابتعاد كليا عن تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات واستبدالها بالفواكه والخضروات، مشددة على ضرورة تقليل الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والتركيز على الأكلات التي تحتوي على بروتينات وخضروات وفواكه وخاصة الأسماك لاحتوائها على عنصر “أوميجا 3” المفيد جدًا للبشرة.

هذا وركزت دينا على ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه لتلافي حدوث جفاف للبشرة، لأن الجسم يفقد كمية كبيرة من المياه أثناء الصيام مع استعمال كريمات ترطيب تناسب طبيعة البشرة  ولمنطقة الشفاه، لافتة إلى ضرورة نظافة البشرة بشكل يومي والبعد عن السكريات بكثرة وأخذ قسط كاف من النوم.

https://goo.gl/UbtVWh
الجمال العادات السيئة رمضان
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!