-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمتي سوء استغلال الوظيفة والتزوير

عام حبسا لرئيس بلدية بئر خادم السابق و6 أشهر حبسا لموظفين

عام حبسا لرئيس بلدية بئر خادم السابق و6 أشهر حبسا لموظفين
أرشيف

قضت محكمة الجنح بسيدي محمد رئيس بلدية بئر خادم السابق “س.ح”، بالحبس عاما نافذا و50 ألف دج غرامة، لارتكابه جنحتي إساءة استغلال الوظيفة والتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية. وبنفس التهمة، أدين كل من رئيس مصلحة البناء والتعمير ورئيس مصلحة الشباك الموحد وموظفين آخرين ونائب رئيس تعاونية عقارية ببئر خادم 6 أشهر حبسا غير نافذ وغرامة بقيمة 20 ألف دج.

يذكر أن ملابسات القضية انطلقت من خلال شكوى تقدم بها رئيس تعاونية عقارية ببئر خادم، على أساس منح رخصة بناء غير قانونية لمقاول شيد بواسطتها بناية.

وأنكر رئيس بلدية بئر خادم السابق في جميع مراحل التحقيق وحتى أثناء المحاكمة ما نسب إليه من جرم، معترفا بأنه فعلا وقع على رخصة البناء بعد الموافقة على الملف من طرف المصلحتين المختصتين بدراسته، المتمثلتين في كل من الشباك الموحّد ومصلحة البناء والتعمير، كما فند باقي المتهمين الأفعال الموجهة لهم. وأجمعوا على أنهم منحوا الموافقة على رخصة البناء، عقب مصادقة المصالح التقنية على الطلب، ناهيك عن المحضر الموقع من طرف رئيس البلدية. هذا ونفى المقاول نائب رئيس التعاونية العقارية الذي تأسس طرفا مدنيا في القضية، الفعل المنسوب إليه، وصرح للقاضي الجزائي بأن لديه الحق في تقديم طلب على مستوى السلطات المحلية لتعديل دفتر الشروط الخاص بالتعاونية العقارية كونه يقوم بجميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذه الأخيرة على غرار صلاحية التوقيع التي منحها له الضحية، موضحا أن الشكوى كيدية.

بالمقابل، أكد الضحية في التحقيق، الذي غاب عن جلسة المحاكمة أنه لا علاقة له بالمقاول الذي ادعى أن نائبه وتحصل على رخصة بناء مزورة باسمه.

وللإشارة، فقد التمس وكيل الجمهورية عقوبة الحبس عامين نافذين و100 ألف دج غرامة ضد رئيس البلدية السابق وتوقيع عقوبات بالحبس تتراوح ما بين 6 أشهر وسنتين نافذتين وغرامات بين 100 و500 ألف دج غرامة لباقي المتورطين معه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!