السبت 04 أفريل 2020 م, الموافق لـ 10 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 18:03
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عبد العزيز جراد

  • وزراؤنا وطنيون.. استرجاع الأموال المنهوبة من أولويتنا

أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد أن حكومته لن تدخر أي جهد في المسارين التشريعي والإجرائي من أجل حماية الأموال العمومية من الفساد وتحصينها، واسترداد المنهوبة منها، فيما أعلن اعتماد مبدأ من أين لك هذا للإيقاع بالمفسدين.

وقال جراد خلال رده على تدخلات أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان، في سياق مناقشتهم مخطط عمل الحكومة، الأحد ، إن الحكومة ستعمل بمبدأ من أي لك هذا في محاسبة الفاسدين والكشف عن مصادر الأموال ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى العمل على التسيير الحسن للشؤون العامة للبلاد وهو المطلب الذي رفعه الجزائريون.

كما تعهد جراد بمراجعة شاملة لقانون الصفقات العمومية وتشديد الإجراءات في منح الصفقات العمومية فضلا عن الشفافية في التعيينات في الوظائف السامية والتي ستكون بناء على أسس النزاهة والمنافسة العادلة بين الإطارات والكفاءات.

قال الوزير الأول، عبد العزيز جراد، إن وزراء الحكومة لديهم كفاءة عالية وسمعة تركوا كل نشاطاتهم والتحقوا بالجهاز التنفيذي لإنقاذ بلدهم وذلك ردا على الانتقادات التي طالت وزراء الحكومة من قبل أعضاء مجلس الأمة وقبلهم نواب المجلس الشعبي الوطني، حيث تم التركيز على مواقفهم من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 12 ديسمبر الفارط. مؤكدا أن الوزراء وطنيون يحبون وطنهم ونزهاء يريدون المساهمة في بناء الجزائر الجديدة.
وتابع الوزير الأول: “الجزائر الجديدة لا تعني عدم الاعتراف بالأشياء السابقة، هناك مراحل كانت فيها أخطاء لكن في المرحلة الأخيرة كانت انحرافات كادت تهز بالدولة الوطنية”.

وأكد جراد أن الحراك الشعبي أجبر النظام السابق على الذهاب ومغادرة الساحة السياسية ولقاء الشعب مع الجيش جعل الجزائر تصل إلى بر الأمان.

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد إن فئات كبيرة من الشعب الجزائري مصنفة كفئات هشة تعيش في القرون الوسطى في أرياف الجزائر ومناطقها المعزولة.

وأضاف جراد أن هذه الفئات يجب التضامن معها ورد الاعتبار لها وتوفير العيشة الكريمة لها كغيرها من باقي فئات الشعب، كما شدد على ضرورة الذهاب نحو التضامن الاجتماعي ما بين أفراد الشعب الجزائري.

وفي سياق الحديث عن فضائل الحراك، قال جراد إن خروج الشعب الجزائري في 22 فيفري من السنة الماضية والتحامه مع جيشه الوطني الشعبي قد أخرج البلاد من الورطة والمعضلة التي كانت فيها مما أجبر النظام السابق على المغادرة، مؤكدا أن الشعب الجزائري والجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير قد أوصلا البلاد إلى بر الأمان، وأكد رئيس الجهاز التنفيذي أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجهود من أجل النهوض بالبلاد
وأكد المتحدث في كلمته على أن الحكومة الحالية ستشرف في التخطيط والبناء للجزائر الجديدة لكنها لن تنكر ما تم من قبل سابقاتها في عهد الجزائر المعاصرة.

وفي السياق، صادق الأحد، أعضاء مجلس الأمة بالأغلبية لصالح مخطط عمل الحكومة الذي عرضه جراد، بعد مناقشة دامت يومين.

الجزائر الفساد عبد العزيز جراد

مقالات ذات صلة

  • وزارة الصحة تعدل الحصيلة السابقة:

    25 وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

    أعنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 25 وفاة و139 إصابة جديدة بفيروس كورونا بشكل يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 83 ضحية و986 إصابة مؤكدة. وأعادت الوزارة تعديل أرقام…

    • 30676
    • 31
  • حسب بيان للحكومة

    تمديد الحجر الليلي إلى 4 ولايات جديدة

    أعلنت الحكومة، الأربعاء، تمديد الحجر الليلي إلى 4 ولايات جديدة، إلى جانب تجديد التدابير المعلنة سابقا إلى غاية 19 أفريل الجاري. كما أعلنت الوزارة الاولى تمديد…

    • 10586
    • 10
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    يمكنكم البدأ من “les domaines” ونؤكد لكم بأنكم ستسترجعون عشرات الآلاف من السكنات التي خصصتها الدولة للمواطنين الواحلون في مشكل السكن والتهمها المسؤولين بينهم وابناءهم وهذا ليس مجرد تعليق بل هي حقيقة لا يمكن ان ينكرها احد وبسبب هؤلاء الموتى الضمير تنتظر العائلات والاسر والشباب حتى يهرم من المواطنين البسطاء عقودا حتى يتحصلون على سكن ومنهم من يغادر دون ان يحقق حلمه البسيط في مأوى له ولأبناءه اذن سيد الوزير إن فساد نهب السكنات يعتبر مأساة حقيقية واذا كنتم جادون في كلامكم عليكم فتح تحقيق في الموضوع واسترجاع كل من نهب سكن بعد حقه واضمن لكم انه من المسؤولين وابناءهم من نهب السكنات بأعداد غير معقولة

  • اسامة قسنطينة

    نعم نحن نعيش في القرون الوسطى لا انترنت تصلح لا بطاقات فيزا واا مصرفية لا خدمات متقدمة تقعد نهار كامل بته تجبد دراهمك فالبمك فالبلدية باش تخرج نقمة يقلك الريزو مكانش الى متى ياجراد على العموم الحراك مستمر من اجل دولة العدل والكفاءات والازدهار

  • Mohdz

    شئ غريب . ماعلباليش هلاه كل مانشوف وجهو نشوف أوياحيا و الله تقول خوه . الله يجيب الخير

  • عابر سبيل

    في القرون الوسطى كنا اعز أمة تحت نظام الخلافة الإسلامية العادلة تهابنا الامم
    بل كان الأجدر بك ان تقول هناك جزائريون يعيشون وكانهم في عصر ظلمات اوروبا

  • ابن الجبل

    الجزائريون ملوا من “س” التسويف : سنسترجع ـ سنعمل ـ سنكون !. نريد التطبق الفعلي المباشر ، لأن هذه التسويفات سمعناها من النظام السابق ، ومن الذي قبله . ولكن لا شيء تحقق على أرض الواقع سوى الأوهام والأحلام الكاذبة .. ! لذلك الشعب فقد الثقة … لوكان ربع من الوعود تحققت لما وصلنا الى هذا المستوى المتدني !.

  • الحكمة

    التعينات المستقبلية يجب أن تتم علي حسب الكفاءات ، هذا بانسبة للمناصب السامية ، اذا سلمنا بهذا المبدأ فماهو محل الاعراب بالنسبة للمتخرجين من المدارس العليا و المتفوقين “سواء للتجارة أو الهندسة ” و غيرهم كثير ، هم الأصل في العملية أيدهم ملطخة الا بالحبر و عقولهم جاهزة للاستيعاب ، الأجدر أن يوظفوا مباشرة بعد التخرج ، لا أن يوجهوا للوكالة الوطنية للتشغيل ، لينتظروا التوظيف الذي لن يأتي أبدا في ظل وجود مسؤولين من العهد البائد ، يجب أن يحال على التقاعد كل المدراء المركزيين و المستشارين و المديريين الولائيين و مديري الوكالات و كل من له منصب عال و بلغ الستون ، و نزع المسؤولية لمن هم أصغر سنا

  • بوكوحرام

    يجب محاسبة الذين استفادوا بالسكنات الاجتماعية وباعوها وكانها ملك خاص
    مع ان القانون يمنع هذا لكن زمن بوتفليقة وعصابته كان كل شيء ممكن

close
close