-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يصدر محطة ديوسكوفسكي الصغيرة

عبد العزيز غرمول يعود إلى القصة القصيرة بعد 30 سنة

زهية منصر
  • 927
  • 0
عبد العزيز غرمول يعود إلى القصة القصيرة بعد 30 سنة
ح.م
عبد العزيز غرمول

يعود عبد العزيز غرمول إلى القصة القصيرة بعد مرور 30 سنة عن صدور مجموعته الأولى “رسول المطر” حيث يصدر غرمول مجموعته الجديدة “محطة ديوسكوفسكي الصغيرة” على هامش معرض الكتاب القادم.

 وأوضح غرمول لـ”الشروق” أن المجموعة الجديدة تضم عدة قصص مزج فيها بين السياسي والاجتماعي والعاطفي بأسلوب يقترب من السخرية من الواقع. وأضاف غرمول أنه عادة يكتب القصة على هامش الرواية ووجد أن الأفكار التي تضمنتها المجموعة لا يمكن أن تستوعبها الرواية فسكبها في قالب قصصي.

 وقال صاحب “زعيم الأقلية الساحقة” إنه لم يخن القصة مع الرواية وما زال قاصا حيث أراد أن يؤكد من خلال عودته أن هذا الفن أيضا صعب وله قواعده ومقوماته التي تعرضت للابتذال والاستسهال في السنوات الأخيرة وهذه نظرة خاطئة يقول المتحدث فالفن القصصي له أسلوبه وطريقة كتابته ويخضع لقواعد على الكاتب أن يحترمها.

 وعن الاختلاف بين “محطة دويوستوفسكي” و”رسول المطر”، يقول المتحدث إنه ما زال يكتب وفق قناعاته وأسلوبه الذي لا يجامل واقعه لأن الكاتب ليس ناسكا أو ملاكا لكنه شخص يتفاعل مع محيطه وقضايا عصره لذا جاءت قصصه وفية لما يعايشه ككاتب ومثقف ومواطن بسيط يعاني من إحباطات الواقع الجزائري.

 المجموعة التي ينتظر صدروها في الأيام القليلة القادمة، تحتوي على 12 قصة مختلفة الطرح والموضوعات منها “شمس يابانية”، “حظيرة الكلاب المدللة”، “محطة ديوسكوفسكي الصغيرة” وغيرها…

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!