الثلاثاء 25 فيفري 2020 م, الموافق لـ 01 رجب 1441 هـ آخر تحديث 16:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

فيديوجرافيك | إقتراع 12 ديسمبر.. هل طغى رهان إنجاح الانتخابات على تفاصيل الموعد؟

#فيديوجرافيك | إقتراع 12 ديسمبر.. هل طغى رهان إنجاح الانتخابات على تفاصيل الموعد؟

Gepostet von Echorouk online am Freitag, 13. Dezember 2019

23.17: الدكتور محمد لعقاب، ممثل المترشح تبون يصرح لقناة الشروق نيوز: “على فرنسا أن تدرك أن الجزائر لم تعد للبيع مثلما كانت في عهد المسؤولين السابقين”.

22.11: واشنطن تهنىء الجزائر على إجراء الإنتخابات الرئاسية

هنأت الولايات المتحدة الامريكية مساء، الجمعة، الجزائر على تنظيمها الإنتخابات الرئاسية وأعلنت عزمها العمل مع الرئيس الجديد عبد المجيد تبون لتعزيز الأمن والإزدهار في المنطقة.
وجاء في بيان للخارجية الأمريكية “تهنئ الولايات المتحدة الأمريكية الجزائر على إجراء الإنتخابات الرئاسية وتجمع الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر شراكة، تتسم بالإحترام، مفيدة لكلا البلدين. نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون”، وأضاف “لتعزيز الأمن والإزدهار في المنطقة”.
خلال العام الماضي، عبر الشعب الجزائري عن تطلعاته ليس فقط من خلال صناديق الإقتراع بل في الشوارع كذلك. تدعم الولايات المتحدة الأمريكية حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بسلمية”.

وزارة الخارجية الأمريكية، مكتب المتحدثة الرسمية Department of State, Office of the Spokesperson تهنئ…

Gepostet von U.S. Embassy Algiers am Freitag, 13. Dezember 2019

19.53: الغنوشي يهنىء تبون والجزائر بنجاح الإنتخابات

هنأت حركة النهضة التونسية التي يقودها راشد الغنوشي الرئيس الجديد عبد المجيد تبون والجزائر بنجاح الإستحقاق الرئاسي.
وجاء في بيان للحركة”بعد اعلان السلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات في الجزائر فوز المرشح عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الخميس فإن حركة النهضة تهنئ الرئيس عبد المجيد تبون بهذا الفوز كما تهنئ الشعب الجزائري بنجاح هذا الاستحقاق الإنتخابي الديمقراطي.
واوضحت “كما تؤكد على رسوخ العلاقات بين البلدين والذي يدعوا إلى مزيد التعاون والتضامن لما يخدم مصالح الشعبين، التونسي والجزائري ويحقق الاستقرار والرقي في المنطقة”.

بعد اعلان السلطة الوطنية المستقلّة للانتخابات في الجزائر فوز المرشح عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس…

Gepostet von ‎حركة النهضة التونسية‎ am Freitag, 13. Dezember 2019

19.13: عبد المجيد تبون: أنا حساس جدا لما يتعلق الأمر بموضوع السيادة الوطنية، فالجزائر دولة محورية افريقيا ومتوسطيا وعربيا، لا يوجد في الكرة الارضية من له وصاية على الجزائر..

19.10: عبد المجيد تبون: الأشقاء المغاربة يحبون الجزائريين، ولكن فيه ظروف معينة أدت إلى غلق الحدود ولا تزول العلة إلا بزوال أسباب العلة..

19.07: عبد المجيد تبون: عندما اتحدث عن منطقة القبائل أتكلم عليها بشعور خاص، لما أكنه من محبة للكثير من أبنائها، أما بالنسبة لما حدث في الانتخابات، فقد مضى ومن صوت صوت ومن لم يشارك لم يشارك، علينا أن ننسى الماضي والجزائر للجميع وبدون إقصاء، وأنا متشوف لزيارة تيزي وزو وبجاية لما تسمح الظروف بذلك.

18.59: عبد المجيد تبون: أنا شخصيا مع حرية الصحافة إلى أقصى حد وسأحارب بشراسة الأمراض والممارسات التي تدخل فيها مثل التجريح والتشويه.

18.53: عاجل | عبد المجيد تبون:  لن يكون هناك عفو رئاسي عن المتورطين في الفساد.. وخطتي لاسترجاع الأموال المنهوبة لن أكشف عنها الآن..

18.51: عبد المجيد تبون: بمجرد وضع قانون الانتخابات الجديد تحل المجالس المنتخبة وأتمنى أن يكون ذلك في أقصر مدة

18.49: عبد المجيد تبون: أنا مستعد للحوار مع الحراك مباشرة من خلال من يختارونه لذلك..

18.48: عبد المجيد تبون: إذا لم تكون هناك رزنامة دولية لرئيس الجمهورية، فإنني سأزور داخل الوطن قبل الخارج..

18.46: عبد المجيد تبون: ليس في نيتي أن أخلق اي حزب أو حركة سياسية، مهمتي هو استرجاع هيبة الدولة ونظافتها ونزاهتها ومصداقيتها لدى الشعب، فأنا ترشحت باسم المجتمع المدني والشباب وليس الأفلان..

18.45: عاجل | عبد المجيد تبون: أرفض الرد على الرئيس الفرنسي “مانجاوبوش”.. لكن هو حر يسوق للبضاعة التي يشاء في بلاده، وأنا انتخبني الشعب الجزائري ولا أعترف إلا بالشعب الجزائري..

18.42: عاجل | – أول قرار سيكون تغيير عميق للدستور لكي نمضي في التغيير الذي وعدت به الجزائريين، وسوف ادعو قريبا جميع المختصين للمشاركة لإي إثراء الدستور، وبعد تجهيز المسودة، ستطرح للنقاش في الداخل والخارج، ثم يطرح لاستفتاء شعبي، وبعدها سنكون فعلا دخلنا في جمهورية جديدة.

– أما القانون الثاني الذي سأقوم بتعديله، هو قانون الغنتخابات لانه لا يؤدي ما عليه لخلق مؤسسات قادرة على مواجهة الواقع ونفصل نهائيا المال عن السياسة..

– من الأولويات أيضا هو رفع الظلم عمن ظلموا من العصابة

18.32: الرئيس عبد المجيد تبون يبدأ في الإجابة على اسئلة الصحافيين

18.22: أول كلمة للرئيس عبد المجيد تبون بعد فوزه بالإنتخابات

– أحيي رفقائي الأربع من المترشحين وأتمنى لهم كل النجاح في مسارهم السياسي

– حان وقت العمل بعد انتهاء الانتخابات لا اقصاء ولا تهميش ولم الشمل دون نزعة للإنتقام كما يروج له هنا وهناك

– ساعمل جاهدا على الجمع لطي صفحة الماضي لفتح صفحة جمهورية جديدة

– أحيي من صوتوا لغيري ومن قاطعوا العملية

– أتوجه للحراك المبارك كما قلت سابقا، وأمد له يدي للحوار من أجل الجزائر والجزائر فقط

– هذا الحراك الذي انبثقت منه اليات الحوار والسلطة المستقلة للانتخابات والذي اعاد الجزائر لسكة الشرعية للابتعاد عن المؤامرات التي كادت تعصف بالجزائر

– أحيي الجيش وعلى راسهم قيادته الرشيدة وأخص الفريق أحمد قايد صالح..

– الجيش حما الحراك وسير أزمة بحنكة وبعد 10 اشهر من الحراك لم تزهق قطرة دم واحدة من دم الجزائريين الغالي رغم انف من كان يخطط للقضاء الدولة الجزائرية في الداخل والخارج..

– مواصلة محاربة العصابة وأذنابها أينما كانوا..

– احترامي وتقديري الخالصين لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح لما تعرض له من تجريح ورئيس سلطة الانتخابات واعضائها والتي في ظرف وجيز جسدت وجودها لانتخابات نزيهة..

– أوجه تحية لرجال الأعمال الشرفاء خالقي الثروة ومناصب الشغل والداعمين لخزينة الدولة أوكد لكم بأنهم جزء من الجزائر الجديدة.

– سأعيد الجامعة إلى مكانتها الرائدة

– التزم بالعيش الكريم لكل الفئات الهشة وذوي الاحتياجات الخاصة..

– أحيي أفراد الجالية لما تحملوه من معاناة..

18.13: بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية للجمهورية ‏الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين.

18.11: الأمير الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوز الرئيس تبون في الانتخابات الرئاسية للجزائر،

18.07: بعث السلطان قابوس، سلطان سلطنة عمان، برقية برقية تهنئة إلى عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية.

18.04: سفير السعودية بالجزائر يهنّئ تبّون

قام سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر الدكتور عبد العزيز العميريني بتهنئة الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيها: “يسعدني أن أتقدم بأسمى عبارات التهنئة لفخامة السيد/ عبد المجيد تبّون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، متمنيا للجزائر الشقيقة قيادة وشعبا المزيد من الرقي والازدهار”.

18.00: أمير قطر يهنئ تبون

هنّأ أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني، عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وفي رسالة تهنئة تمنى أمير قطر، للرئيس الجزائري الجديد، التوفيق والسداد، وللشعب الجزائري مزيدًا من التطور والنماء… كما بعث نائب أمير قطر برقية تهنئة إلى تبون.

17.59: ملك البحرين يهنّئ

بعث ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة، برقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية التي جرت الخميس.
وأعرب العاهل البحريني، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا): عن خالص تهانيه لرئيس الجزائر الجديد بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.. متمنيا له كل التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، مشيدا بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين.

17.11: بلعيد: أوجه تهاني إلى الرئيس الجديد

وجه عبد العزيز بلعيد تهانيه إلى الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، وقال: سأعقد قريبا اجتماعا لجبهة المستقبل لتقييم مشوار الرئاسيات..

17.04: ملك الأردن يهنئ عبد المجيد تبون

16.55: رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين يهنّئ تبون

16.42: بن قرينة يطلب إعفاءه من مهامه كرئيس لحركة البناء الوطني

– الإنتخابات صنفتنا كقوة سياسية أولى في البلاد ونحن قادرون على هذا الدور
– منافستنا كانت غير متكافئة وفي ظرف خاص
– أتعامل مع الواقع الجديد كما هو دون طعن
– مهما كانت النتائج المعلنة فانني أطلب إعفائي من رئاسة الحركة وسأضع نفسي تحت رهن قرار مؤسسات الحركة

15.48: بن فليس يعقد ندوة صحافية:

– سأقوم في قادم الأيام بتقييم الوضع السياسي الجديد.. ويلمح إلى أنه قد يترك منصبه على رأس الحزب قائلا: “أيها الشباب ها أنا أوفي بعهدي وأسلم المشعل لكم”..!
– لم نتقدم بأي طعن حول نتيجة الانتخابات للجنة المستقلة.

15.39: ماكرون ما زال يمارس “الوصاية”..!

قالت وسائل إعلام فرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أحيط علما بانتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، وقالت أنه يدعو إلى “الحوار مع الشعب الجزائري”..

15.27: الخارجية الروسية: الانتخابات الرئاسية خطوة مهمة في تقدم الجزائر

قالت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، إن إجراء الانتخابات الرئاسية خطوة مهمة في تقدم الجزائر.
وأعربت روسيا عن “أملها في أن يؤدي انتخاب رئيس جديد له إلى تعزيز العلاقات الروسية الجزائرية”.

15.01: ندوة صحفية لعبد المجيد تبون في السادسة مساء

يعقد عبد المجید تبون الفائز في الانتخابات الرئاسیة ندوة صحفیة مساء الیوم الجمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة في حدود الساعة الـ18.00، حسب ما أفادت به مديرية حملته الانتخابیة.

14.33: تبون يشكر الجزائريين ويدعوهم إلى اليقظة

دعا الرئيس الجديد الجزائريين إلى التجند لبناء الجزائر الجديدة، وهذا في أول تغريده له على حسابه في موقع تويتر.

14:13: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يهنئ تبون

هنأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عبد المجيد تبون على انتخابه رئيسا للجزائر وعلى الثقة التي منحه إياها الشعب.
وفي منشور على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، قال السيسي: “نهنئ الشعب الجزائري الشقيق ودولة الجزائر الشقيقة، بنجاح الانتخابات الرئاسية، كما نهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون على ثقة الشعب الجزائري به”.

نهنئ الشعب الجزائري الشقيق ودولة الجزائر الشقيقة، بنجاح الانتخابات الرئاسية، كما نهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون على ثقة الشعب الجزائري به.

Gepostet von ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ am Freitag, 13. Dezember 2019

14:00: ميهوبي: لن نقدم طعونا حول نتائج الانتخابات

نفى المترشح للرئاسيات، عز الدين ميهوبي، نيته تقديم طعن أو احتجاج حول نتائج الانتخابات الرئاسية.

وفي ندوة صحفية، عقدها عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية، قال ميهوبي: “هدفنا كان انجاح العرس الانتخابي”، متابعا: “لا يهم من يحكم البلاد بل الأهم هو من يخدم الجزائر”.

وهنأ ميهوبي المترشح الفائز عبد المجيد تبون بقوله: “أتقدم بالتهاني الخالصة للسيد عبد المجيد تبون مع تمنياتي له بالنجاح في مهامه الوطنية النبيلة وتحقيق تطلعات الشعب الجزائري”.

 وأبدى استعداه للعمل معه ومساندته بقوله: “لن يجد منا إلا الدعم والعون لأننا كنا ولازلنا  دائما في خدمة الشعب وخدمة مؤسساته”.

وقال ميهوبي موجها تصريحه لمناضلي الأرندي: “امتلكت الشجاعة في هذا الظرف بالذات للتخلص من تهمة سياسية تم إلصاقها بنا، وتقدمت برصيدي الفكري الشخصي والثقافي والعلمي في برنامجي والذي أعتقد أنه كان الأقوى لمجابهة التحديات”.

 وتابع “هدفنا كان إنجاح الانتخابات وسنواصل تعزيز عمل مؤسسات الدولة”.

أما بخصوص مستقبله في حزب الأرندي قال: “سنحضر للمؤتمر الاستثنائي خلال السداسي الأول من العام المقبل استعدادا للانتخابات المقبلة”.

01.12: من هو عبد المجيد تبون؟

ولد عبد المجيد تبون، الفائز في الانتخابات الرئاسية، يوم 17 نوفمبر 1945 في المشرية بولاية النعامة.

تخرج في المدرسة الوطنية للإدارة عام 1965، اختصاص اقتصاد ومالية وشغل مناصب ولائية ووزارية عدة في حكومات مختلفة، حيث كان مسؤولا على مستوى الجماعات المحلية بين عامي 1975 و1992، وتم تعيينه أمينا عاما لكل من ولايات أدرار، باتنة والمسيلة، ووالي لكل من ولايات الجلفة، أدرار، تيارت، وتيزي وزو، ثم تم تعيينه، وزيرا منتدبا بالجماعات المحلية بين عامي 1991 و1992.

وفي عام 1999 تقلد تبون منصب وزير السكن والعمران، ثم منصب وزير الاتصال عام 2000 في حكومة أحمد بن بيتور، فوزير السكن والعمران مرة أخرى بين عامي 2001 و2002 في حكومة علي بن فليس.

وبعد ذلك ابتعد عن الساحة السياسية لأكثر من عشر سنوات، قبل أن يعيده الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة في حكومة عبد المالك سلال، حيث عين وزيرا للسكن والمدينة عامي 2013 و2014، وبعد وفاة وزير التجارة بختي بلعايب عام 2017، تم تكليفه بإدارة هذه الوزارة.

وفي 24 ماي 2017، تولى تبون منصب رئيس الحكومة، خلفا لعبد المالك سلال، وفي 15 أوت من نفس السنة، تم إنهاء مهامه كرئيس للحكومة عبد المجيد تبون، وعيّن أحمد أويحيى خلفا له.

بث مباشر

🔴🔴#مباشر| #عبد_المجيد_تبون رئيسا للجزائر بـ 58.15 بالمائة من الأصوات

Gepostet von Echorouk News TV am Freitag, 13. Dezember 2019

12.11: عبد المجيد تبون يفوز بالانتخابات الرئاسية في دورها الأول

فاز المترشح الحر عبد المجيد تبون بأغلبية الأصوات في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 58.15 بالمائة من أصوات الناخبين، حسب ما كشف عنه، الجمعة، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.
وحل في المرتبة الثانية المترشح عبد القادر بن قرينة الذي تحصل على نسبة 17.38 بالمائة من مجموع الأصوات، بينما جاء المترشح علي بن فليس في المرتبة الثالثة بنسبة 10.55 بالمائة من الأصوات.
وجاء عز الدين ميهوبي رابعا بنسبة 7.26 بالمائة وفي المرتبة الأخيرة حل المترشح عبد العزيز بلعيد 6.66 بالمائة من مجموع الأصوات.

12.07: عاجل | محمد شرفي: هذه هي النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية:

1 – عبد المجيد تبون: 58.15 بالمائة (4.945.116 صوت)

2 – عبد القادر بن قرينة: 17.38 بالمائة (1.477.735 صوت)

3 – علي بن فليس: 10.55 بالمائة (896.634 صوت)

4 – عز الدين ميهوبي: 7.26 بالمائة (617.753 صوت)

5 – عبد العزيز بلعيد: 6.66 بالمائة (566.808 صوت)

12.07: محمد شرفي: النسبة الإجمالية للمشاركة بلغت 39.38 بالمائة (النسبة داخل الوطن فقط قدرت بـ 41.13 بالمائة)

12.05: محمد شرفي: أحيي التزام قيادة الجيش بدعم السلمية بكل عقلانية بأن لا تراق قطرة دم واحدة..

12.05: محمد شرفي: أحيي التزام قيادة الجيش بدعم السلمية بكل عقلانية بأن لا تراق قطرة دم واحدة..

12.03: محمد شرفي: السلطة وقفت على مسافة واحدة من كل المترشحين..

12.00: محمد شرفي: الإنجاز الكبير للجزائر جاء أيضا بسبب المرافقة القوية للجيش الوطني الشعبي وعلى رأسها قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح..

11.59: محمد شرفي: الجزائر دخلت اليوم عهدا جديدا.

11.55: رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، يفتتح الندوة الصحافية بالثناء على الشعب الجزائريين.

11.50: عاجل | انطلاق الندوة الصحافية للإعلان عن نتائج الإنتخابات الرئاسية التي جرت الخميس 12 ديسمبر 2019.

11.27: عاجل | المترشح عبد القادر بن قرينة حصل على المرتبة الثانية بنسبة 20 بالمائة من الأصوات (مصادر الشروق)

11.17: عاجل | عبد المجيد تبون هو الرئيس الثامن للبلاد بنسبة أكثر من 57 بالمائة من الأصوات (مصادر الشروق)

09.75: ترقب كبير لبدء الندوة الصحافية للتعرف على الرئيس الثامن للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.

08:40: أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أنها ستعقد ندوة صحفية، الجمعة، على الساعة 11:00 للإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بالمركز الدولي للمؤتمرات.

01.12: محمد فادن، ممثل حملة المترشح عز الدين ميهوبي، يقول هو الآخر أن مرشح التجمع الوطني الديمقراطي سوف يكون في الدور الثاني “الذي ستحسمه التحالفات”..

00.47: أحمد الدان ممثلا عن حركة البناء الوطني يتحدث في ندوة صحافية عن حصول المرشح عبد القادر بن قرينة على نسبة 32 بالمائة من الأصوات، مؤكدا مروره إلى الدور الثاني..

00.32: المكلف بالإعلام في حملة المترشح عبد المجيد تبون يعلن الفوز، ويؤكد أن المترشح حاز على نسبة 64 بالمائة من الأصوات..

نسبة المشاركة في بعض الولايات الولايات:

– ولاية أدرار 61.24 بالمائة

– ولاية بشار 56.20 بالمائة

– ولاية تمنراست 55.07 بالمائة

– ولاية تیارت 54.60 بالمائة

– ولاية سعیدة 54.32 بالمائة

– ولاية سیدي بلعباس 53.43 بالمائة

– ولاية معسكر 51.24 بالمائة

– ولاية ورقلة 50.22 بالمائة

– ولاية البیض 60.61 بالمائة

– ولاية الیزي 54.76 بالمائة

– ولاية الطارف 52.35 بالمائة

– ولاية تندوف 64.14 بالمائة

– ولاية النعامة 55.19 بالمائة

– ولاية عین تیموشنت 54.34 بالمائة

– الجالیة الجزائرية بالخارج 8.69 بالمائة.

تعرف على تفاصيل انتخابات 12 ديسمبر بالأرقام #قصة_خبرية

تعرف على تفاصيل انتخابات 12 ديسمبر بالأرقام#قصة_خبرية

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

00.19: محمد شرفي: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس 12 ديسمبر سوف تعلن مساء الجمعة بدءا من الساعة الثالثة زوالا..

00.18: مشاركة الجالية الجزائرية في الخارج بلغت 914 ألف 308 مسجل، وهو ما يمثل نسبة مشاركة بلغت 8.69 بالمائة، حيث سجلت منطقة آسيا وعاصمتها أبو ظبي 17.96 بالمائة، أما منطقة إفريقيا وعاصمتها تونس فسجلت 18.65 بالمائة، وفي أمريكا 3.20 بالمائة، وسجلت نسب متفاوتة في فرنسا منها باريس 4.49 بالمائة.

00.17: محمد شرفي: أكثر من 9 ملايين جزائري شاركوا في هذه الإنتخابات الرئاسية.

00.14: محمد شرفي: تم تسجيل بعض التجاوزات في بعض الولايات، لكنها لم تعرقل مسار العملية الانتخابية.

00.11: محمد شرفي: نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية باحتساب تصويت الحالية بلغت 39.93 بالمائة.

00.09: محمد شرفي: نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية بلغت 41.14 بالمائة داخل الوطن.

الجمعة 13 ديسمبر 2019

22.31: إدارة حملة كلا من ميهوبي وبن قرينة وبلعيد تتحدث عن وجود دور ثان لمرشحيهم، وبن فليس يلتزم الصمت

22.17: حملة المترشح عبد القادر بن قرينة تقول إن مرشحها حصل على اكثر من 29 بالمائة من الأصوات في المرتبة الثانية بعد الفائز عبد المجيد تبون الذي تقول أنه حصل على 36 بالمائة من الأصوات، وطالبت الحملة بإجراء دور ثاني..

22.07: حملة تبون: حسب التقارير الواردة إلينا فإن مرشحنا فاز في الدور الأول بنسبة 64 بالمائة..

21.12: أرقام غير رسمية تتحدث عن حسم عبد المجيد تبون لنتيجة الإنتخابات في دورها الأول، والمترشح عبد القادر بن قرينة في المرتبة الثانية، في انتظار إعلان النتاج الرسمية من طرف السلطة الوطنية للانتخابات غدا الجمعة في ندوة صحافية..

19:39: انتهاء عملية الفرز في العديد من مكاتب التصويت عبر الوطن

19.27: أولى الأصداء من عملية الفرز تؤكد تقدم المترشح عبد المجيد تبون في العديد من الولايات، في انتظار نهاية عملية الفرز بشكل نهائي وإعلان النتائج الأولية من طرف سلطة الانتخابات..

19:00: انطلاق عمليات فرز الأصوات ببعض المراكز بعد غلق مراكز التصويت

#مباشر البليدة: عملية الفرز متوسطة أزرو ايزري زعبانة

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

18:58: شرفي: نسبة المشاركة بلغت 33.06 بالمئة على الساعة الخامسة مساء ونتوقع أن تكون في حدود 50 بالمائة مع نهاية التصويت

18:15: مدير الإعلام بحملة تبون يكشف سبب وفاة أحد المراقبين بالبيض

مدير الاعلام يكشف عن خروقات بالجملة في الولايات .. والاعلان عن حالة وفاة

مدير الاعلام يكشف عن خروقات بالجملة في الولايات .. والاعلان عن حالة وفاة

Gepostet von ‎مديرية حملة المترشح عبد المجيد تبون‎ am Donnerstag, 12. Dezember 2019

18:10: حملة تبون تعلن وفاة أحد مراقبيها بولاية البيض

18:05: الأفافاس يعزل رئيس بلدية بولوغين بسبب مشاركته في الإنتخابات

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية، الخميس، نزع الغطاء السياسي عن رئيس بلدية بولوغين بالعاصمة بعد مشاركته في الإنتخابات الرئاسية.

17:13: شرفي: نتوقع نسبة 12 بالمائة للمشاركة في الخارج

16:58: شرفي: خلال الساعات الأولى نسب مشاركة لا تختلف عن آخر انتخابات 2014 وهي الآن في ارتفاع وهو ما يوحي أن الاقتراع سيكون فيها مشاركة محترمة.

– الولايات التي فاقت نسبة المشاركة فيها 25 بالمائة : ادرار 30.52، الأغواط 29.93، بشار 30.25، تمنراست 29.11، تيارت 25.41، الجلفة 27.05، سعيدة 25.68، بلعباس 27.52، المدية 25.59، معسكر 25.61، ورقلة 25.31، البيض 30.06، اليزي 29.36، تسمسيلت 25.33، النعامة 30.79، عين تيموشنت 25.07، غليزان 26.78

#هام #إحصائيات #السلطة_الوطنية_المستقلة_للانتخاباتنسب المشاركة على المستوى الوطني على الساعة الثانية زوالا 14سا

Gepostet von ‎السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات Independent National Electoral Authority‎ am Donnerstag, 12. Dezember 2019

16:30: محمد شرفي:  نسبة المشاركة وطنيا على الساعة الثالثة زوالا بلغت 20.43 بالمائة

16:15: حضر المترشح عز الدين ميهوبي لمقر المداومة بحيدرة للوقوف على الأجواء قبل الإعلان عن النتائج وانتهاء عملية التصويت التي لاتزال متواصله لحد الساعة، وقال في حديث مع الصحفيين أن ممثلي حزب “الارندي ” عبر المكاتب الولائية لم يتلقوا أي تجاوزات وأن بعض الأحداث البسيطة التي تم التبليغ عنها لاترقى لتكون “تجاوزات كبيرة”.

وتأسف ميهوبي لحرق مكاتب الاقتراع في عدد من الولايات ومنع المواطنين من آداء واجبهم الانتخابي ، أما بخصوص رمي صوره في أحد المكاتب قال ” التعامل في الصندوق وليس خارجه ” وتابع” مايعنيني هو الإقبال الكبير للمواطنين منذ الصباح على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وهو بمثابة نجاح قوي للحملة الإنتخابية ” وتابع كلامه” الحضور القوي للشباب والمواطنين منذ الصباح الباكر هو مؤشر قوي على فشل كل من راهن على أن الانتخابات لن تكون”.

أما بخصوص النتائج المتوقعة وإن كان سيكون هناك دور ثاني ، قال ميهوبي ” الحديث عن دور ثاني سابق لأوانه وسننتظر ارتفاع نسبة التصويت في المساء بعد خروج النساء من المنازل مثلما جرت عليه العادة ” وأردف” الانتخابات اليوم حققت منذ الصباح نجاحا باهرا أكثر مما كنا نتصور ” .
وفي تعليقه على خروج المواطنين في مسيرات بشوارع العاصمة للتعبير عن رفض الانتخابات ، قال ميهوبي “هذه هي الديمقراطية ” ففيما يتنقل المواطنون للتصويت بقوة قد يكون هناك آخرون لايريدون الإنتخاب، مشددا في ذات السياق على أهمية احترام الآخر وأن الديمقراطية لديها قواعد في إشارة لما حصل من تجاوزات في عدد من المناطق وصلت حد الحرق والتخريب.
وختم ميهوبي تصريحه بالقول “عدد كبير من المواطنين مقتنعون بالعملية الانتخابية وهذا مانريده” وتوقع ارتفاع نسبة المشاركة في المساء.

15:25: عبد الوهاب قلعي: نسبة المشاركة لحد الآن مقبولة جدا

قال عبد الوهاب قلعي نائب مدير حملة المترشح بن قرينة، إن نسبة المشاركة في الانتخابات لحد الآن مقبولة جدا وحسب الأصداء التي وصلت مديرية الحملة من الولايات يوجد توافد كبير للمواطنين على صناديق الاقتراع حتى الساعة 15.00 مساء.

وأضاف: “هذه رسالة قوية من الشعب الجزائري لكل من أراد تعطيل المسار الانتخابي”.

أما بخصوص التجاوزات الحاصلة، قال قلعي إنه تم إبلاغ السلطة الوطنية بأكثر من 20 إخطار لحد الساعة وهذا حول تجاوزات من قبل بعض رؤساء الدوائر والبلديات والمنتخبين لتوجيه المواطنين من أجل الاقتراع على مترشح معين وتجاوزات أخرى تتعلق بترتيب المترشحين وتم تداركها بمجرد إخطار السلطة الوطنية للانتخابات في انتظار عمليات فرز الأصوات بعد غلق مراكز التصويت.

15:18: السلطة المستقلة للانتخابات تضع أرقام هواتف مباشرة للاستماع لانشغالات المواطنين بخصوص ممارستهم لحق الانتخاب

15:10: خلية العمليات بمقر مداومة المترشح بن قرينة تشرع في تلقي نسب التصويت في كل ولاية

14:30: بوقادوم: متابعات قضائية ضد المعتدين على عدد من أفراد الجالية بالخارج

ندّد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، الخميس، بالاعتداءات التي تعرض لها عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج.

وفي تصريح للصحافة الوطنية والأجنبية، عقب تصويته، أكد بوقادوم أن هذه التصرفات “غير مقبولة” ستفضي إلى إجراءات قانونية عند وجود شكاوى بشأنها.

أعرب الوزير عن استنكاره للاعتداءات اللفظية والجسدية التي سجلت في حق أفراد من الجالية الجزائرية بالخارج، مشيرا إلى أن هذه التصرفات، ستكون محل متابعات قضائية عند إيداع شكاوى بشأنه.

وزير الخارجية #صبري_بوقادوم.." نحن ضد الاعتداء على الناخبين في مراكز الاقتراع"

#الجزائر_تنتخب | وزير الخارجية #صبري_بوقادوم.." نحن ضد الاعتداء على الناخبين في مراكز الاقتراع"

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

وأضاف الوزير بأنه أصدر تعليمات للدبلوماسيين لتقديم شكاوى بخصوص تعرض الممتلكات والممثليات القنصلية والدبلوماسية إلى الاعتداء، متسائلا: كيف لـ”أصحاب هذه الاعتداءات أن يتحدثوا باسم الديمقراطية ويرفضون الرأي المخالف”.

وأضاف بوقادوم بقوله: “اتركوا من يريدون التصويت اختيار من يرونه أهلا لتمثيلهم”.

وبخصوص عدم حضور مراقبين دوليين، ذكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية بأن هذا الأمر من صلاحية السلطة، مشددا أن المواطن “يبقى المراقب الأول لنزاهة الانتخابات”.

14:25: هذه الولايات التي حققتها أكبر نسبة مشاركة في عملية التصويت إلى غاية الساعة 11 صباحا

حسب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، حققت ولاية تندوف أكبر نسبة مشاركة في عملية التصويت حيث بلغت نسبة المشاركة حوالي 17.83 بالمائة، تليها ولاية تمنراست بنسبة 15.51 بالمائة، وحلت إليزي في المرتبة الثالثة بنسبة 15.45 بالمائة.

وبخصوص المرتبة الرابعة فقد حلت ولاية النعامة بنسبة 13.79 بالمائة، وجاءت المرتبة الخامسة ولاية أدرار بنسبة 13.01 بالمائة.

14:02: أبدى محمد فادن، مدير حملة المترشح عز الدين ميهوبي، ارتياحه من الأجواء التي تجري فيها عملية الاقتراع.

ونيابة عن المترشح ميهوبي، ثمن محمد فادن الجهود المبذولة من قبل عناصر الشرطة وكل الأسلاك الأمنية وحتى وسائل الإعلام لإنجاح الاستحقاقات الرئاسية.

وفي سياق متصل، استنكرت مديرية الحملة ما حصل في بعض المراكز الانتخابية من اقتحام للمكاتب وعمليات تخريب والتي وصفها بالأفعال المعزولة.

13:55: نسبة المشاركة على المستوى الوطني على الساعة الحادية عشر صباحا

13:42: 25 بالمائة نسبة التصويت في عدد من بلديات العاصمة حتى الساعة منتصف النهار حسب المعلومات التي وصلت مقر المديرية الولائية للحملة بحزب “الأرندي” في بن عكنون وأعلى نسبة كانت ببلدية المقرية والتي وصلت 35 بالمائة في حدود الساعة الثانية زوالا.

13:36: حسب المعلومات التي وصلت مديرية حملة المترشح عبد القادر بن قرينة، فقد تحصل هذا الأخير بعد فرز الأصوات في دولة ماليزيا على نسبة 50 بالمائة أما باقي المترشحين فتقاسموا النصف الباقي لحد الساعة.

13:17: أجواء عادية وباهتة في مقر حزب التجمع الوطنى الديمقراطي ببن عكنون في انتظار انطلاق عملية الفرز ..

12:36: قال مصطفى ناصي المكلف بالإعلام والاتصال عضو المديرية الوطنية للحملة الانتخابية للمترشح، عز الدين ميهوبي، إن “هناك إقبالا كبيرا من المواطنين منذ الساعات الأولى لفتح مراكز التصويت في عدد من ولايات الوطن، المدية، البليدة ، باتنة ، بسكرة ولحد الساعة لم نسجل أي تجاوزات في مراكز التصويت المتواجد فيها ممثلين عن المترشح عز الدين ميهوبي”.

وأضاف “بكل صراحة السلطة الوطنية تقوم بدورها على أحسن مايرام وحتى قوات الأمن التي تسهر على توفير أحسن الظروف لتمكين المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي”.

12:10: عبد الحفيظ ميلاط يؤكد أنه سيتم نشر محاضر الفرز على موقع السلطة

أكد نائب رئيس السّلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، تسخير كل الشروط المادية والبشرية لضمان نزاهة العملية الانتخابية، مشددا أن السّلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لن تسمح بالتزوير.

وخلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر السلطة المستقلة بنادي الصنوبر في العاصمة، أن “ممثلي المترشحين سيرافقون محاضر الفرز من مكاتب الاقتراع إلى غاية إيداعهم، ومحاضر الفرز سيم نشرها على موقع السلطة، ليست هناك شفافية أكثر من هذا”.

وأفاد ميلاط أنهم عملوا على تسخير أزيد من 500 ألف مؤطر على المستوى الوطني، كما أشار إلى توفر كافة الشروط المادية والبشرية لضمان نزاهة العملية الانتخابية.

وأضاف المتحدث، بأنه قد تم تخصيص 66 ألف مركز تصويت و427 ألف مكتب تصويت على المستوى الوطني، كما تم تسجيل حضور كل المؤطرين، مؤكد بأنه سيتم الإعلان عن النسب الدقيقة وبالتفصيل بخصوص المشاركة على مستوى كل الولايات.

11:55: الوزير الأول نور الدين بدوي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

الوزير الاول #نور_الدين_بدوي يؤدي واجبه الانتخابي

#الجزائر_تنتخب | #الان | الوزير الاول #نور_الدين_بدوي يؤدي واجبه الانتخابي

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

11:40: شرفي: 95 بالمائة من المكاتب يجري فيها التصويت بصفة عادية

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، أن 95 بالمائة من مكاتب التصويت تسير بها عملية الاقتراع بسلاسة وبصفة عادية، بينما عرفت 5 بالمائة من المكاتب بعض التعطيل لأسباب خارجة عن سيطرة السلطة، مشيرا إلى أن 3600 مكتب عرفت تعطيلا من بين 61000 مكتب تصويت.

وكشف شرفي أرقاما تخص تصويت الجالية الجزائرية في الخارج، حيث بلغت نسبة المشاركة في مدينة ليون إلى 11.63 بالمائة إلى غاية العاشرة صباحا، و81 بالمائة نسبة الإنتخابات في تونس، والإمارات 14 بالمائة، نافيا حدوث أي طارئ يعيق العملية الإنتخابية بالخارج.

وأشار إلى أن نسب المشاركة في بعض الولايات بغلت في: سكیكدة 7.49 بالمائة، إلیزي 45.11 بالمائة، جیجل 8.18 بالمائة، تیسمسیلت 3.11 بالمائة، تمنراست 5.15 بالمائة، عین تیموشنت 9.34 بالمائة، غرادية 6 بالمائة، البلیدة 8 بالمائة، أم البواقي 7.6 بالمائة، غلیزان 2 بالمائة، عنابة بلغت 7,2 بالمائة، الطارف بلغت 7,96 بالمائة، مستغانم 9.22 بالمائة، النعامة 13.79 بالمائة، المدية 10.41 بالمائة، بسكرة 8.99 بالمائة، الأغواط 9.83 بالمائة، ميلة 6.53 بالمائة، قسنطينة 6.5 بالمائة، معسكر 10.4 بالمائة، سطيف 8.4 بالمائة، البويرة 5.38 بالمائة.

مقر #السلطة_الوطنية_المستقلة_للإنتخابات محمد شرفي يفصل في كيفية تنظيم عملية الإقتراع داخل الوطن وخارجه

مقر #السلطة_الوطنية_المستقلة_للإنتخابات محمد شرفي يفصل في كيفية تنظيم عملية الإقتراع داخل الوطن وخارجه

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

11:35: قال عبد الوهاب قلعي نائب مدير حملة المترشح عبد القادر بن قرينة في تصريح لـ”الشروق” أن نسب المشاركة حسب المعلومات التي وصلتهم من 20 ولاية مقبولة جدا لحد الآن، كما أن هناك إقبال كبير في ولايات سطيف، ورقلة، المدية، بالإضافة إلى عدد من بلديات العاصمة وهي براقي حوالي 4 آلاف منتخب لحد الساعة، عين النعجة 1500، باش جراح 1500، باب الزوار 6 آلاف.

أما بالنسبة للولايات التي عرفت تجاوزات ومنع المواطنين من دخول مراكز الاقتراع، قال قلعي عبد الوهاب إن المعلومات التي وصلت غرفة العمليات تشير إلى غلق وأعمال شغب في كل من برج منايل بعد هجوم بعض الأشخاص على مراكز هناك وغلقها، بالإضافة إلى منع المواطنين من الانتخاب في ولايات بجاية وتيزي وزو، وقال عنها نائب مدير الحملة إنها أعمال وتجاوزات متوقعة من قبل في هذه المناطق.

11:15: حسب المعلومات التي وصلت مديرية الحملة الانتخابية الخاصة بالمترشح بن قرينة يوجد إقبال لا بأس به من قبل المواطنين على صناديق الاقتراع في كل من ولايات وهران، ميلة، باتنة، سطيف، النعامة، المدية، سوق أهراس، تيبازة، وحتى في عدد من بلديات العاصمة والتي أحدثت المفاجأة -حسب مسؤولي غرفة العمليات – والذين وصلتهم أصداء بخصوص إقبال معتبر للجزائريين من أجل الإدلاء بصوتهم اليوم.

وأكد ممثلو غرفة العمليات بمقر مداومة بن قرينة أن التجاوزات التي تم تسجيلها لحد الآن تم تداركها من قبل السلطة الوطنية للانتخابات في حينها وتخص ترتيب الأوراق ومحاولة توجيه الناخبين من قبل عدد من مراقبي الأحزاب للتأثير عليهم لصالح مترشح معين.

11:05: المترشح للرئاسيات، عبد القادر بن قرينة يؤدي واجبه الانتخابي بمدرسة أحمد عروة ببوشاوي

ومباشرة بعد تصويته، قال عبد القادر بن قرينة، في تصريح للصحافة إنّ “الشعب يجب أن يستمر في حراكه السلمي، للإستمرار في تفكيك العصابة”، مضيفا بأن هذه الإنتخابات جاء بها الحراك، وليست هدية من السلطة.

11:00: رئيس المجلس الدستوري كمال فنيش يؤدي واجبه الإنتخابي

10:54: تفريق مواطنين أمام مدرسة ابن تومرت بمدينة بجاية التي تتواجد تحت تعزيزات أمنية رفضوا جعل المؤسسة مركز انتخاب.

10:50: المترشح علي بن فليس يدلي بصوته في مركز محمد عليق بحيدرة

🔴المترشح علي بن فليس يدلي بصوته في مركز محمد عليق بحيدرة

🔴المترشح علي بن فليس يدلي بصوته في مركز محمد عليق بحيدرة

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

10:48: أدلى رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، بصوته الإنتخابي في مركز البشير الإبراهيمي في العاصمة بالوكالة.

وناب عن الرئيس السابق شقيقه ناصر الذي استظهر الوكالة في مكتب التصويت وأدلى بصوته الإنتخابي.

10:42: المكلفون بغرفة العمليات في مقر مداومة المترشح بن قرينة يعكفون على تلقي الاتصالات من  ممثلي الحركة في المكاتب الولائية لمعرفة أولى النسب ورصد التجاوزات لكتابة تقرير بخصوصها  والتبليغ بها لممثلي السلطة الوطنية للانتخابات.

10:30: عبد المجيد تبون يدلي بصوته الإنتخابي في مركز أحمد عروة بالعاصمة

#فيديو .. المترشح #عبد_المجيد_تبون يؤدي واجبه الإنتخابي

#رئاسيات_2019 | #الجزائر_تنتخب#فيديو .. المترشح #عبد_المجيد_تبون يؤدي واجبه الإنتخابي

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

10:15: عبد العزيز بلعيد يؤدي واجبه الانتخابي بابتدائية الإخوة مختاري ببلدية حسين داي

#الان | تصريح المترشح #عبد_العزيز_بلعيد بعد ادائه الواجب الانتخابي

#الان | تصريح المترشح #عبد_العزيز_بلعيد بعد ادائه الواجب الانتخابي

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

10:00:  عز الدين ميهوبي، يدلي بصوته الانتخابي بمركز نادي الصنوبر في العاصمة

وفي تصريح لوسائل الإعلام على هامش تأديته لواجبه الانتخابي، قال ميهوبي: “إن هذا اليوم ليس لانتخاب رئيس فقط، لكنه يوم لتمكين ركائز الجمهورية الجديدة”، معربا عن تمنياته في أن يُجند الجزائريين بالملايين لإنجاح هذا الموعد الانتخابي كونه يوم لاسترداد السيادة الحقيقية”.

وقال ميهوبي إن نجاح الموعد الاستحقاق الرئاسي أعظم رد على المشككين، محترما بذلك رأي المخالفين الرافضين لهذا الموعد.

9.55: هكذا هي الاستعدادات في مقر مداومة المترشح بن قرينة

عرفت مقر مداومة المترشح عبد القادر بن قرينة بدالي إبراهيم العاصمة منذ الصباح الباكر حركة دؤوبة للقائمين على مديرية الحملة الوطنية الانتخابية.

وفيما غاب أعضاء حركة البناء عن المقر من أجل أدائهم لواجبهم الانتخابي كل حسب مقر إقامته  ليلتحقوا بعدها مباشرة بمقر المداومة، كان المكلفون بغرفة العمليات مستعدين منذ الصباح للقيام بمهمة تلقي النتائج ومراقبتها بعد تلقيهم اتصالات من ممثلي الحركة في مكاتب الاقتراع عبر كل ولايات الوطن.

ويرتقب أن يصل المترشح عن حركة البناء عبد القادر بن قرينة، لمقر المداومة في حدود الساعة 12.00 بعد آداءه واجبه الانتخابي على الساعة 10 .30 بمدرسة عروة أحمد ببوشاوي، فيما تستمر الاستعدادات على قدم وساق منذ الصباح بغرفة العمليات ومقر المداومة.

القائمون على غرفة العملية يعملون كخلية نحل منذ الساعات الأولى للصباح ولحد الآن وصلتهم أصداء بخصوص تغيير ترتيب أوراق المترشحين في عدد من المكاتب عبر الولايات.

وفي السياق قال نائب مدير الحملة قلعي عبد الوهاب في تصريح لـ”الشروق” إنهم تلقوا اتصالات منذ الصباح بخصوص ترتيب الأوراق الخاصة بالمترشحين، إذ يفترض أن يكون المترشح بن قرينة رقم 3 غير أن ممثلي حركة البناء في مكاتب الاقتراع وجدوا تغييرات واستبدال أوراق المترشح بن قرينة بكل من المترشح تبون وميهوبي، وهذا في كل من ولايات قسنطينة، المدية، الجزائر العاصمة، وتم تبليغ السلطة الوطنية للانتخابات عبر ممثليها الولائيين لتدارك الأمر.

وأضاف بأن الأوضاع لحد الساعة عادية في مكاتب الاقتراع ماعدا في ولاية تيزي وزو، حيث تم غلق مكاتب الانتخاب من قبل الرافضين للانتخابات، وأبدى المتحدث ارتياحه للأصداء التي وصلت غرفة العمليات من بعض الولايات والتي تؤكد إقبال بعض المواطنين على الإنتخاب بشكل عادي في انتظار ارتفاع النسبة بعد منتصف النهار.

09:50: رئیس المجلس الشعبي الوطني سلیمان شنین يدلي بصوته بمتوسطة باستور بالعاصمة

وبعد تصويته، قال سلیمان شنین في تصريح للصحافة إن الجزائر تؤكد مرة أخرى أن “الإنتخابات ھي الحل الأنسب والأقل كلفة للخروج من أزمتھا”، متابعا “ننتخب الیوم على سیادة الجزائر وسلامتھا ونكرس حق الشعب في تحقیق تطلعاته”.

#رئاسيات_2019 | #الجزائر_تنتخب رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين يؤدي واجبه الإنتخابي

#رئاسيات_2019 | #الجزائر_تنتخبرئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين يؤدي واجبه الإنتخابي

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

09:45: رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، بصوته في الإنتخابات الرئاسية بثانوية أحمد عروة في بوشاوي غرب الجزائر العاصمة.

فيديو…رئيس الدولة #عبد_القادر_بن_صالح يؤدي واجبه الانتخابي

#رئاسيات_2019 | #الجزائر_تنتخبفيديو…رئيس الدولة #عبد_القادر_بن_صالح يؤدي واجبه الانتخابي

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 12. Dezember 2019

افتتحت، صباح الخميس، مكاتب الاقتراع أمام أزيد من 24 مليون جزائري للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار رئيس الجمهورية لعهدة تمتد لخمس سنوات.

ويعتبر اقتراع 12 من ديسمبر ثالث موعد للإنتخابات الرئاسية في غضون سنة واحدة من أجل اختيار من يفوز بمقعد المرادية وبعدما تم إلغاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في أفريل الماضي على إثر الحراك الشعبي الذي أفضى بتنحي الرئيس السابق، ثم إعلان المجلس الدستوري استحالة إجرائها في جويلية 2019.

وتم تسخير 61.041 مكتبا للتصويت منها 163 متنقلا عبر 13.181 مركزا للتصويت من أجل السماح للناخبين بأداء واجبهم الانتخابي، ويشرف على تأطير العملية الانتخابية قرابة 501.031 مؤطر.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية خمسة مترشحين هم: بلعيد عبد العزيز رئيس جبهة المستقبل، بن فليس علي رئيس حزب طلائع الحرية ورئيس وزراء سابقا، بن قرينة عبد القادر رئيس حزب العدالة والبناء، تبون عبد المجيد رئيس الوزراء الأسبق وميهوبي عز الدين وزير للثقافة والأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

عبد المجيد تبون.. الرئيس الثامن للجزائر (تغطية مباشرة)
الانتخابات الرئاسية الحراك الشعبي رئاسيات 2019

مقالات ذات صلة

600

52 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ALGERIEN

    IL faut bien un président pour l’Algérie, hélas aucun des cinq est pourvu d’intégrité qu’il faut, on doit être plus intelligents, est imposé au future président de faire une transition pour une nouvelle république intégrant tout les parties ,

  • الشعب

    موعدنا غدا في العاصمة و باقي الولايات … تحيا الحراك.

  • جزائري حر

    تقدر تقول الجزائريون الأغبياء المبردعين رانا نشفو فيهم غير اللي المستوى تاعو لا يتجاوز المرحلة الإبتدائية.

  • باديسي نوفمبري

    الخيانة الكبرى للوطن هي ان تنتخب

  • alilao

    مشاركة بوتفليقة في الإنتخاب تدل على أنه مطمئن على ان النتيجة سوف لن تغيير شيئا في مستقبل العصابة وان أولاده المرشحين سيعطفون على أبيهم وقائد عصابتهم المافياوية.

  • reda

    الخيانه العضمي انك جالس وراء الستار و لا تقدم شيء للوطن غير التعليقت الفارغه التي لا تسمن و لا تغني من جوع بينما اسيادك يضحون بارواحهم من اجلك …

  • جزائري

    اذا خيرتمونا بين السارق والخائن لوطنه (الزواف) سنختار سارق فاخذ مال يعوظ لكن تسليم البلاد للكفار لا يعوض فنعم للانتخابات التي تغلق باب الزواف الخونة حاربتم ضد استقلال لصالح فرنسا وليوم تحاربون لعودة فرنسا تحت مسمى مجلس انتقالي اعضائه من دشرة واحدة و ستحترمون راينا رغم عن انوفكم ان كان لكم انف كالرجال تطالبون بالدمقراطية لكنكم تريدونها ديمقرانية .فلتحيا الجزائر بلد مسلم شوكة في حلق المخنثين و العلمانيين والمثليين ومن على شاكلتهم

  • boubekeur

    و الله غير عماوها دك قاع لي ما كانش حاب إيفوطي راهم رايحين إيفوطيوا زكارة.
    كاين حاجة وحدة حاب نفهمها علاش لما فرضوا بوتسريقة على الشعب و زاد الثالثة و الرابعة و جابوه في كرسي متحرك و كانت مزورة علاها واحد ما راحوش لمراكز الإقتراع و نددوا و قاموا بالتخريب و قالوا لي ينتخب خاين وطني الله المستعان.

  • سليم

    استفزاز للشعب بوتفليقة مكانه السجن والله مهزله يجب تحرير الجزائر من العصابه

  • noureddine

    لاللإنتخابات مع العصابات

  • عمر

    اا يوجد حل سحري مثالي في الجزائر و تبقى الانتخابات على مساوئها الحل الاقل ضررا فإما ننتخب رئيس و يستمر الحراك بالضغط عليه لتنفيذ مطالبه و اما ندخل في الفراغ و الفوضى واسقاط الدولة و مؤسساتها و الدخول في تناحرات و ما لا يحمد عقباه مقاطعو الإنتخابات ليس لهم اي حل او خارطة طريق

  • عبدالله

    إن لله وان اليه راجعون

  • Ismail Chev

    السلام عليكم

    سبحان الله ما يسمى بالرئيس السابق الذي أوصلنا إلى الحائط، مازال عندو وجه و ينتخب على عهدته الخامجة حاشاكم، مازالت عائلة بوتسريقة تختار لنا ” الرئيس ” ديالهم.

    قلبي راه معمر نهدر بالجزائر ي، والله عندهم وجه صحيح دزاير كلوها، باعوها، رهنوها، دمروها و مازالهم كلي ما صرا والو، يرحم ولديك أنشر تعيش

  • كمال الاوراسي

    ان المهزلة التي حدثت بمدينة خنشلة -عاصمة الولاية – لا نظير لها وتعبر عن لا مبالاة القائمين علي الانتخابات بخنشلة .
    لقد وجد معظم المتوجهين لصناديق الاقتراع انفسهم غير مسجلين بالقوائم الانتخابية ومشطوبين رغم انهم تعودوا علي اجراء الانتخاباتالسنوات الفائتة .
    لقد توجهنا الي مقر بلدية الولايةاستهانوا بنا ثم بعد ذلك ذهبنا الي مقر اللجنةالولائيىة لمراقبة الانتخابات لرفع شكوي ضد هذا الاهمال والتسيب الخطير لكنهم رفضوا استقبالنا .
    نحن نحمل المسؤولية الكبري لرئيس بلدية خنشلة ورئيس اللجنة الانتخابية وكذلك والي الولاية كمال نويصر
    اردنا الادلاء باصواتنا وهذا واجب وطني وشرف لكننا قوبلنا بالرفض

  • الأرجح

    سبحان الله يعنفون الناس لانهم انتخبوا يشتمون و يخونون ثم يقولون سلمية
    لا تتكلموا باسم الشعب اتقوا الله في الجزائر

  • Maghrébain

    salam, elwajh shih boutef vote

  • كمال سحنون

    الى “باديسي نوفمبري”
    الخيانة العظمى هو عزوفك عن أداء واجبك الانتخابي الذي من خلاله ستغير مجرى الأحداث و تساعد بلادك على الخروج من هذا النفق. لا تكن سلبي لهذه الدرجة، و كن وطني صاحب منفعة للبلاد و العباد.

  • السنو الحرة

    الأحدات الغرببة التي وقعت اليوم
    أسقطت القناع وأظهرت الحقيقة المرة،
    فعلى الشعب الأبي أن يتهيأ لما هو أعظم،
    إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد إن يستجيب القدر.
    الجزائر جزيرة الأبطال الأحرار ستكون منطلق الحرية
    وستسقط كل عنيد جبار مستكبر غدار،

  • مسلم غيور

    الحمد لله نصر عبده و اعز جنده وهزم الاحزاب وحده

  • رياض

    حتى مع الإرهاب الذي يقوم به بعض الجزائريين وصلت نسبة المشاركة إلى اكثر من 20%. تحية لكل من قام بواجبه الإنتخابي……20 سنة و عصابة بوتفليقة تكسر في الجزائر و الأن الحيراك الذي كان سبب تنحية بوتفليقة هو الأن يقوم بدور التكسير بعد أن أصبح رهينة مجموعة كانت في الأمس القريب تنتمي لنظام بوتفليقة و الأن أصبحوا رموز الحيراك.

  • samir algerie

    les algériens ont choisis la paix pour construire une démocratie qui viendra avec le temps ,et vive l’Algérie

  • ملاحظ

    في 2014 ترشح كرسي متحرك ولم يغلق احد مكاتب الإقتراع، و لم يتم تكسير الصناديق لأنها كانت لمصلحة فافا واليوم يغلقونها و يكسرونها خوفا على مصالح قد اخذت منهم نعم الانتخابات ضد الفوضى والفتن وضد فرنسا واتباعها ….يا اذهبوا لفرنسا …

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 17 كمال سحنون : .. الخيانة هي الانتخاب على العصابة أو بالأحرى بقية العصابة والذين ينتخبون اليوم هم نفسهم من انتخبوا على فخا مته في 4 عهدات وهم من كانوا يطالبونه بالترشح للعهدة الخامسة وهؤلاء لهم مسؤولية تاريخية بمآزرتهم وتضامنهم وانتخابهم على العصابة التي نهبت خيرات البلاد هؤلاء الذين قد لا يعلمون أن الموت لا يعني شيئاً، لكن أن تعيش مهزوماً وذليلاً يعني أن تموت يومياً أو بطريقة أخرى عش أسدا يوما خير من أن تعيش خروفا دهرا
    والشاعر يقول : من رضع من ثدي الذل دهرا .. رأى في الحرية خرابا و شرا، و في الجلاد أبا ووصيا !

  • جزائري DZ

    لصاحب التعليق 17 : الخيانة العظمى ليس العزوف عن أداء الواجب الانتخابي بل بالعكس الخيانة العظمى لما تساعد العصابة بصوتك للوصول الى سدة الحكم لمزيد من النهب والاستبداد وتهريب المال العام نحو بنوك أجنيبة

  • 3alal

    عظم الله أجركم

  • TADAZ TABRAZ

    لصاحب التعليق 17 : الخيانة هي الانتخاب على العصابة أو بالأحرى بقية العصابة والذين ينتخبون اليوم هم نفسهم من انتخبوا على فخا مته في 4 عهدات وهم من كانوا يطالبونه بالترشح للعهدة الخامسة وهؤلاء لهم مسؤولية تاريخية بمآزرتهم وتضامنهم وانتخابهم على العصابة التي نهبت خيرات البلاد هؤلاء الذين قد لا يعلمون أن الموت لا يعني شيئاً، لكن أن تعيش مهزوماً وذليلاً يعني أن تموت يومياً أو بطريقة أخرى عش أسدا يوما خير من أن تعيش خروفا دهرا
    والشاعر يقول : من رضع من ثدي الذل دهرا .. رأى في الحرية خرابا و شرا، و في الجلاد أبا ووصيا !

  • هنا الجزائر

    opération zéro kabyle = opération zéro vote

  • كريم

    اغتصاب اراده الشعب من طرف العصابه الحاكمه ربي ارينا فيهم يوما اسود

  • يونس

    تبون ولا بن قرينة المهم يكون صالح و يصلح البلاد و العباد

  • االنسب خاطئة

    بلدية المقرية نسبة المشاركة النهائية في لانتخاب 18,67.

  • كامي

    لا اضن أنكم جزايريون أيها النظام الخائن

  • لن انتخب

    بوتفليقة ينتخب معكم فقتو ولا مازلتو راقدين😊

  • kamel

    الجنة المستقلة تعلن ان النتائج على الساعة الثالثة زوالا واليوم تعلن علىالساععة١١ صباحا ماذا حدث لكي تفعل ذالك

  • Mohdz

    الجزائر الديمقراطية الشعبية ؟؟؟؟؟؟؟

  • كاره

    من الارشيف تعليقي في نوفمبر الفارط
    يوم 12 ديسمبر المقبل نسبة المشاركة حسب وزارة الداخلية 30%
    تبون 62%
    بن فليس 20%
    بن قرينة 10%
    ميهوبي 5%
    بلعيد 4%
    وبتالي فوز تبون كرئيس الجمهورية وسيرسل ماكرون برقية التهنئة من قلبه لصديق فرنسا وسينظم كل من ميهوبي وبلعيد وبن قرينة لرئيس تبون لمشاركة في الحكومة المقبلة وسوف يمد يديه لبن فليس لعرضه كوزير الاول والا سيكون ميهوبي…وتشاور تستمر…..الى مرة القادمة ..مبروك عليكم النظام

  • مصطفى الحراكي

    لن أدخل الجزائر حتى تسقط عصابة التزوير والفساد، ولو دخلتها فذلك لهدف واحد وهو إسقاط عصابة التزوير ومحاكمتهم على جرائم التزوير والفساد والكذب على الشعب وقمعه وإنهاك الجزائر وتيئيس شعبها، وهذا قريب جدا بإذن الله ……. سئل الرسول صلى الله عليه وسلم إن كان المؤمن يسرق؟ قال يسرق، أيزني؟ قال يزني، قيل أيكذب؟ قال لا يكذب، إذن جريمة الكذب والتزوير أخطر بكثير من جرائم الفساد والزنا والسرقة، وقال في هذا الحديث الخطير : “ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا: بلى يا رسول الله! قال: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وكان متكئًا فجلس فقال: ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور، فما زال يكررها حتى قلنا: ليته سكت”

  • Karim

    Soyez sportifs.Acceptez la défaite. Vous avez passé 4 mandats avec Bouteflika. Un mandat avec Tebboune ça passe vite.Si vous êtes bons joueurs préparez vous pour les prochaines présidentielles

  • اصلاح التعليم بالنهج السلفي

    يكون اولا باعادة طباعة الكتب وتخصيص منح للعائلات الفقيرة فك العزلة عن بعض المناطق بتشييد الكثير من الاموال لفتح ابواب وبرمجيات احداث نهضة لازلة الشوائب

  • تخرج مشرف على التقاعد

    مشاريع القطن في السجون المضرية الهيت السوق من حيث الانتاج ورفعت الاقتصاد صناعة الجلود والصناعة النسيجية افرزت اطار سياحي بارز من حيث الطابع الجميل لاعطاء البلد مكانة تحظى باليد الحرفية وتاسيس بنك يعتني بهاته الفئة مع اصلاح الاراضي القابلة للاستصلاح امام الاستهلاك السنوي لخضر والفواكه الرقابة للمبيد الحشري

  • تخرج مشرف على التقاعد سيموت

    رفع من قيمة الدينار بزيادة الانتاج الوطني ودخول السوق العالمية

  • دونكيشوت

    بعد الإعلان عن النتائج أصبح الخوف على الجزائر مشروع

  • كمال الاوراسي

    اابارك للشعب الجزائري كبيرا وصغيرا بمناسبة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا لبلادنا رئيسا لجمهوريتنا الديموقراطية والتي نرجو ان تجد مخرجا من ازمتها الحالية علي يديه باذن الله تعالي .
    اتمني كل الخير والتوفيق والسداد والرعاية للسيد الرئيس عبد المجيد تبون .
    الف مبروك مرة اخري لشعبنا ولجيشنا الشعبي
    الموت والهلاك للمنافقين والحاقدين علي الجزائر والحساد وابناء الحركي والقياد والباشاغات والزواف

  • اقتراح دعوة يوسف مع المساجين

    عندما دخل يوسف عليه السلام الجميل ابشع مكان في الارض ابتلاه الله بعزوفه عن الخطيىة لانه خشي ربه وابى ان يفعل شيء لا يرضاه الله تعالى بدا بالاقتصاد فقام بادخار يكفي مصر سبع سنوات وهنا تاتي البرمجيات الاصلاحية لتغطية المناخ الفاسد وازالة الشوائب المكتنزة لضم سياسة بديلة تنعش ما قد اصابه العفن والركود لارساء دعامة باطنية تثأر للجيل وتمارس التجديد في وقت قياسي اولا واخرا يجب اعطاء الشباب مكانة خاصة لان الرئيس سيغتاله الاعداء بكل تاكيد

  • gmachaali

    باي باي الحراك وبن سديرة وزيطوط وقناة المعاربية وواحديشبه المراة في كل شيء اي انه مخنث لا اتذكر اسمه وكل الذين ينتقدون الجزائر من الخارج اقول لهم اشربوا ميهة باردة واياكم ان تعودوا للجزائر ابقوا خدام للحهات التي تمونكم لقد اتضح امركم وفضحكم الله تحيا الجزائر حرة ورحم الله الشهداء اما انتم فانعقوا حتي تتغبوا …

  • محمد

    اللهم وفق من وليته أمر هذه البلاد لتحكيم شرعك ولتسير شؤونها وشؤون العباد وارزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتنهاه عن الشر

  • jojo

    أولا، ندعو الله أن يوفق الرئيس المنتخب لما فيه صالح البلاد والعباد. لقد تعهد أمام الله والشعب باصلاح الجامعة ومحاربة الفساد، لذا نرجوا أن يبدأ عهده بحملة “تنظيف” تطال مدراء الجامعات الفاسدين المفسدين الغير الأكفاء .

  • شمالي

    لو انتخبت كل الولايات بنسبة 0.04 % لنجح الجزائريين في قهر النظام الحاكم والى الأبد
    يقول فيكتور هيقو : Un petit peuple libre est plus grand qu’un grand peuple esclave

  • الباتني ....من باتنه الأوراس

    الأخ ال

    اّلأخ الـــــــــــــــــــــــــــــقــــــــــــــــايد صــــــــــــــــالـــــــــــح حـــــــــــــرر الجــــــــــــزائر مرتــــــــــــيــــــــــــن مرة من الإستعمار
    ومرة مـــــــــــــــــــــــــــــــــن العصابة . عــــــــــــــــــــــــــــــــاش القــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــد صالح . عاش الجيش

  • العربي الامازيغي الجزائري

    لقد حسم السلفيون الموقف في الساعتين الاخرتين قبل نهاية الاقتراع

  • امينة

    الف مبروك لرئيس الجزائر الجديد عبد المجيد تبون اعانك الله في إدارة البلاد وحكم هذا الشعب

  • Passagef

    الأشقاء المغاربة يحبون الجزائريين… عندما تدرك ان الأم الجزائرية ضحت بفلاذات كبدها بأبنائها منهم مغاربة شهداء في سبيل الله مع رفقاء التحرير في الكفاح، عندما تعلم مواجهة شقيقين أحدهما عند شنقريحة و الاخر في الجدار، آن ذاك ستدرك قيم و ضَمائر الحكماء. خطاب هراء كان عند بياعة افرانسا… كنت اظن انه سيمحى اذا كان هناك استقلال جدي للشعوب. اترك تلك الحدود مغلوقة. فرنسا سمتها 2 ابغال و ستبقى كذلك عندما نفتقد لحكمة و ضمير رفقاء التحرير و الكفاح.

  • محمد

    اولا انا شبه متاكد ان النضام لم يتغير و انما الممثلين فقط من تغيرو ….
    ولكن نتفائلو خير و ندعو الله عز و جل ان يوفقنا لما يحب و يرضى و ان يولي علينا خيارنا في جميع الاختصاصات

close
close