الخميس 21 جانفي 2021 م, الموافق لـ 07 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

عرض إيطالي ينقذ سليماني

بات إسلام سليماني، نجم ليستر سيتي، قريبا من الهروب من جحيم الفريق الإنجليزي، بعد ما تلقى عرضا إيطاليا مشروطا.
ويعيش سليماني وضعية صعبة في الفترة الأخيرة، في ظل ابتعاده عن حسابات بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، وهو ما جعله يخرج من حسابات الخضر.
تقارير إعلامية إيطالية كشفت عن دخول المهاجم الجزائري حسابات نادي سالرنيتانا، الساعي للعودة إلى الدوري الإيطالي في الموسم المقبل. وكشف موقع “توتو سالرنيتانا” أن النادي وضع اسم إسلام سليماني على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين في الميركاتو الصيفي المقبل.

بينما ضمن محرز المركز الأول وتجنب الكبار في “التشامبيينز ليغ”
بن سبعيني مطالب بالتعادل في مدريد وسوداني يقترب من أوربا ليغ

ب.ع
أمضى رامي بن سبعيني فترة نقاهته بعد تعافيه من فيروس كورونا، في خيبة كبيرة بعد أن عجز زملاؤه عن تحقيق ولو نقطة التعادل على أرضهم أمام رفقاء لوكاكو فريق الإنتير، وهو ما يعني رهن حظوظهم في التأهل إلى الدور الثاني من رابطة أبطال أوربا وكانوا مرشحين للحصول على مقعد التأهل وحتى المركز الأول، وحدث هذا في مباراة سهرة الثلاثاء، حيث سيطر الإنتير على الفريق الألماني المحروم من خدمات رامي بن سبعيني، بالطول وبالعرض، حيث برز في الشوط الثاني الدبابة البلجيكية لوكاكو الذي ضرب بالثقيل وصار تأهل الإنتير يتطلب فوزا في المباراة الأخيرة على أرضه أمام شاختار بشرط أن لا يتعادل ريال دريد على أرضه أمام بوريسيا مونشن غلاد باخ، وأي نتيجة أخرى ما بين الفريقين ستعني تأهل الإنتير إما مع بوريسيا مونشن غلاد إن فاز في مدريد أو مع ريال مدريد إن كانت الغلبة له، أما إن تعادل الإنتير على أرضه أمام شاختار في الجولة الأخيرة المتبقية، فسيتأهل بوريسيا مونشن غلاد باخ حتى ولو خسر أمام ريال مدريد رفقة رفقاء بن زيمة.
أما عن رفقاء رامي بن سبعيني فقد أدخلوا أنفسهم في نفق الحسابات، وليس لهم من حل سوى العودة بالتعادل من مدريد الذي سيمنحهم التأهل المؤكد وربما المرتبة الأولى بشرط أن لا يفوز شاختار في الميلان أمام الإنتير.
الغريب في هذه الجموعة أن شاختار الأوكراني فاز على ريال مدريد ذهابا وإيابا بثلاثية وثنائية، بينما خسر ذهابا وإيابا أمام بوريسيا مونشن غلاد باخ بمجموع عشرة أهداف كاملة، والأندية الأربعة تمتلك فرصة التأهل ولكن منطقيا يبقى الريال والإنتير الأقرب في حال فوزهما في الجولة الأخيرة على ملعبيهما، حيث سينهي أشبال زيدان دور المجموعات في المركز الأول بعشر نقاط ويبلغ المركز الثاني الإنتير بثماني نقاط متفوق على بوريسيا مونشن غلاد باخ بفارق الأهداف لأنه تفوق عليه في مجموع المباراتين بينهما، ويحصل بوريسيا مونشن غلاد باخ على المركز الثالث الضامن المواصلة في أوربا ليغ ويخرج شاختار برتبته الرابعة من السباق.
المباراة الأخيرة بين ريال مدريد وبوريسيا مونشن غلاد ستلعب في مدريد في التاسع من الشهر الحالي، وسيكون ضمن أساسيي الفريق الألماني رامي بن سعيني الذي سيلعب بالتأكيد مباراة العمر مع ناديه، لأن التعادل سيحلق برامي إلى الأمجاد بالتواجد في الدور الثمن النهائي في أقوى منافسة في العالم، خاصة إذا كان رامي ضمن صانعي التأهل، وريال مدريد بالرغم مما يقدمه أحيانا من لعب هجومي راق، إلا أنه حقق الكثير من العثرات على أرضه وحظوظ رفقاء رامي تبقى قائمة، ويبقى ندم الفريق في كونه أضاع فوزا أمام الريال في الدقيقة الأخيرة وفوزا في الميلان أيضا في الدقائق الأخيرة ولو تحقق واحد منهما لكان حاليا قد ضمن التأهل وحتى المركز الأول.
أما رياض محرز الذي ضمن رفاقه المركز الأول حتى لو خسر المباراة الأخيرة على أرضه أمام مارسيليا، فقد بقي على مقاعد الاحتياط في مواجهة بورتو التي انتهت بالتعادل السلبي، رفقة الكثير من النجوم الذين لم يلعبوا ولو دقيقة مثل المدافعين والكر ولابورت وماندي ولاعب الوسط غوندوغان وديبراين، وطبعا رياض محرز، بالرغم من أن الفريق تنتظره مواجهتين سهلتين أمام فولهام على أرضه ثم يستقبل مارسيليا أيضا على أرضه قبل مباراة “الداربي” الكبير في 12 نوفمبر أمام مانشستر يونايتد التي يبدو أنها هي من تشغل المدرب غوارديولا حاليا.
وكل المؤشرات توحي بأن رفقاء هلال سوداني الذي تم إقحامه في الوقت بدل الضائع أمام مارسيليا، هم الذين سيحصلوا على المركز الثالث في المجموعة، حيث تكفيه خسارة مارسيليا في مانشستر أمام رفقاء محرز، ليتأهلوا مهما كانت نتيجتهم على أرضهم أمام بورتو، وسيكون إنجاز كبير للفريق اليوناني ولهلال سوداني بلوغ الدور الثاني للمنافسة الأوربية الثانية التي تليق بإمكانيات أولمبياكوس الذي لا يمتلك سوى ثلاث نقاط فقط قد تمكنه من الحصول على المركز الثالث إذا خسر مارسيليا في الجولة الأخيرة، على أمل أن يسترجع سوداني في شهر جانفي القادم مكانته الأساسية التي ضيّعها مع بطل اليونان بسبب الإصابات التي تعرّض لها.

تحسبا لمواجهة الغد أمام بافلز البينيني في رابطة الأبطال
“العميد” جاهز لكل السيناريوهات

ن. ب
أبدى فريق مولودية الجزائر جاهزيته لمواجهة بافلز البينيني، في كل الحالات، ضمن إياب الدور التمهيدي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، المقررة يوم غد الجمعة بملعب 5 جويلية الأولمبي، رغم أن المباراة مهددة بالإلغاء مع إعلان تأهل المولودية أو التأجيل، بسبب تعذر قدوم المنافس إلى الجزائر، نظرا إلى عدم وجود رحلات جوية عادية.
وكانت تشكيلة المولودية قد عادت بنقطة التعادل (1/1) من ملعب العاصمة كوتونو السبت الماضي، ما يعني أن التعادل سلبا أو الفوز بأي نتيجة للتأهل للدور المقبل.
وأفادت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، بأن نادي بافلز البينيني قدم طلبا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، من أجل تأجيل المواجهة لغياب الرحلات الجوية العادية نحو الجزائر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وإلى حد كتابة هذه الأسطر لا يزال ينتظر الرد.
وقبلها، كان نادي بافلز قد اقترح على إدارة المولودية لعب مواجهة العودة بالنيجر، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض.
وعلى العموم، فإن تشكيلة المولودية تواصل تحضيراتها لهذا الموعد بصفة عادية، تزامنا مع استعادة جميع اللاعبين، بمن فيهم الثنائي فريد شعال ونبيل لعمارة. الأخير غاب عن لقاء الذهاب بحجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، غير أنه بعد العودة إلى الجزائر خضع مرة أخرى لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، حيث جاءت نتائجه سلبية.

نبيل لعمارة غير مصاب بكورونا

أكد نادي مولودية الجزائر، عدم إصابة لاعبه نبيل لعمارة بفيروس كورونا، مبديا استغرابه من الخطوة التي قامت بها المؤسسة المعنية بإجراء التحاليل في البنين.
وقال النادي العاصمي في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: “عقب الأحداث التي عاشتها بعثة المولودية في البنين خصوصا المتعلقة بنتائج تحاليل الكشف عن كورونا”. وأضاف “قام نبيل لعمارة بعد العودة إلى أرض الوطن بإجراء مسحة طبية للتأكد من سلامته وهي النتائج التي ظهرت سلبية، ما يجعلنا نستفسر عن سر الخطوة التي قامت بها الجهة المعنية بالتحاليل في بنين”. وختم البيان “اللاعب عبر عن ارتياحه الشديد بعد ظهور الحقيقة”، مؤكدا “أنه سيكون جاهزا لمباراة العودة”.

الفاف تتدخل لحل مشكل المصورين في البطولة

تدخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لحل مشكلة مقاطعة المصورين الصحفيين مباريات البطولة الوطنية إثر منعهم من الولوج إلى المستطيل الأخضر من طرف الرابطة، واستقبل، أمس، المكلف بالإعلام لدى الفاف، صالح باي عبود، ممثلين عنهم بمقر الهيئة الكروية، وتباحث الطرفان حول سبل إيجاد صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف، تسمح للمصورين القيام بعملهم من داخل الميدان لا من المدرجات دون أي خرق لتدابير البروتوكول الصحي، ووعد عبود المصورين بنقل انشغالاتهم واقتراحاتهم إلى الرابطة، على أمل إيجاد حل قبل لقاءات الجولة الثانية المقررة اليوم وغدا، حتى تتوقف المقاطعة الشاملة لمختلف ملاعب الوطن في دوري المحترفين من طرف المصورين، وتعود التغطية الإعلامية من جديد لبعث الروح في البطولة “الميتة” أصلا بسبب مخلفات كورونا، وعلى رأسها إجراء المباريات أمام مدرجات صامتة.

استلام أرضية معشوشبة طبيعيا في 20 ديسمبر

من المنتظر أن يتدعم المركز الفني بسيدي موسى بأرضية معشوشبة طبيعيا ” T3″ 20 ديسمبر 2020، حسب ما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وأوضحت الهيئة الفدرالية في موقعها الرسمي على الإنترنت، أن هذا المشروع يقضي باستبدال الأرضية التي كانت مغطاة بعشب اصطناعي بأخرى طبيعية. ويتوفر مركز سيدي موسى على ثلاث أرضيات، واحدة منها مخصصة للمنتخب الوطني (T1) والثانية نُزعت لتُوضع بالمركز الفني الجهوي بخميس مليانة، والثالثة جديدة ( T3)، إضافة إلى أرضية رابعة مازالت بعشب اصطناعي.
وقام بإنجاز مشروع التعشيب الطبيعي، الفريق المتخصص، التابع للمركز الفني الوطني، بتمويل من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، كما أشارت الفاف.

ماذا يحتاج الريال والإنتر للتأهل في دوري الأبطال؟

يعيش ريال مدريد وإنتر ميلان وضعا معقدا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وباتا مهددين بالخروج المبكر من البطولة.
ورغم أنهما كانا المرشحين الأوفر حظا للتأهل من المجموعة الثانية، تسببت سلسلة من التعثرات في تعقيد الموقف، وأصبح الوداع المبكر هو المصير المتوقع لأحد الفريقين، إن لم يخرجا معا. ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 7 نقاط من انتصارين وهزيمتين وتعادل، يليه إنتر ميلان في المركز الأخير بـ5 نقاط، من فوز وحيد وتعادلين وخسارتين.
في المقابل يتصدر بروسيا مونشندلادباخ الألماني ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه شاختار دونيتسك، الذي جمع 7 نقاط ويتفوق على ريال مدريد في المواجهات المباشرة، بالفوز عليه 3-2 ذهابا، و2-0 إيابا.
ويحتاج الفريق المدريدي للفوز على ضيفه لادباخ في الجولة الأخيرة من دور المجموعات،دون النظر لنتيجة مباراة إنتر وشاختار، من أجل التأهل لدور الـ16. وبرغم الوضع الصعب الذي تعيشه كتيبة المدرب زين الدين زيدان، إلا أن ريال مدريد يمكنه التأهل في صدارة المجموعة، حال الفوز على جلادباخ، وخسارة شاختار أمام إنتر ميلان.
وفي حالة تعادل ريال مدريد مع ضيفه الألماني، سيحتاج حينها الفريق الملكي لفوز إنتر على شاختار، من أجل ضمان المقعد الثاني بجوار جلادباخ، حيث سيتساوى الريال مع “النيراتزوري” في النقاط (8)، ويتفوق عليه في المواجهات المباشرة.
خسارة ريال مدريد في الجولة الأخيرة تعني خروجه بشكل مؤكد من دوري الأبطال، وفي تلك الحالة إذا فاز شاختار على إنتر ميلان أو تعادل معه، سيكون المركز الثالث المؤهل لدور الـ32 في الدوري الأوروبي من نصيب الفريق الملكي. أما فوز إنتر مع خسارة ريال مدريد فيعني أن الأخير سيكمل الموسم الحالي خارج البطولات الأوروبية.
لا يوجد خيار أمام فريق المدرب أنطونيو كونتي سوى الفوز في الجولة الأخيرة على شاختار، حيث أن أي نتيجة أخرى ستبقيه في المركز الرابع، وتطيح به خارج دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما أنه يحتاج في الوقت نفسه لخسارة ريال مدريد من أجل التقدم في دوري الأبطال والتأهل لثمن النهائي.
وفي حالة فوز إنتر وريال مدريد، ستكون بطاقة التأهل الثانية مع الريال من نصيب “النيراتزوري”، الذي سيتفوق على جلادباخ في المواجهات المباشرة، بعد التعادل معه في عدد النقاط (8)، وهي الحالة الوحيدة التي تضمن تأهل العملاقين معا إلى دور الـ16.
انتهاء المباراتين بالتعادل سيعني تأهل جلادباخ وشاختار لثمن النهائي، واتجاه ريال مدريد لدور الـ32 بالدوري الأوروبي، وخروج إنتر ميلان من البطولات الأوروبية. وسيتأهل إنتر إلى الدوري الأوروبي إذا فاز على شاختار، وتعادل ريال مدريد مع جلادباخ.

شبيبة سكيكدة
إفتيسان يشدّد اللهجة مع المهاجمين ويطالبهم بالانتفاضة

إسلام – ب
شدّد مدرب شبيبة سكيكدة يونس إفتيسان اللهجة مع المهاجمين وطالبهم بالانتفاضة وتسجيل الأهداف خاصة خير الدين مرزوقي الذي ضيع ما لا يضيّع في موقعة أبناء الزيبان الأخيرة.
اعترف يونس افتيسان أن تشكيلته لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب في البطولة، جراء الأخطاء المرتكبة من بعض اللاعبين في لقاء بسكرة جعلت الفريق يتكبد هزيمة قاسية، وهو ما أثار استياء الأنصار، خاصة وأن رفقاء الحارس خوجة لم يصلوا إلى مستوى تطلعات بلا حدود الذين كانوا ينتظرون منهم تسجيل أول انتصار في البطولة، وهذا بعد التدعيمات الكبيرة التي عرفها تعداد الفريق للموسم الجديد، كما اغتنم الطاقم الفني تأجيل لقاء “ّالسياربي” الذي كان مقررا نهاية هذا الأسبوع بسبب مشاركة بطل الموسم الماضي في المنافسة الإفريقية، وذلك ببرمجة مقابلة تطبيقية، يهدف من خلالها إلى إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين لإبراز إمكاناتهم الفنية والبدنية لحجز مكانة في التشكيلة الأساسية، وإبقاء اللاعبين أيضا في جو المنافسة، وهذا تحضيرا لمقابلة أهلي برج بوعريريج لحساب الجولة الثالثة التي تحمل شعار تعويض التعثر الأخير في بسكرة للتصالح مع الأنصار.
وحسب مصادر مطلعة فإن إفتيسان يريد أيضا إشعار نار المنافسة بين اللاعبين، حيث أنه لا يفضل أحدا عن آخر بل يريد اللاعب الذي يكون محضرا من كل النواحي، حتى أنه قد يستدعي بعض لاعبي الرديف حيث يمنح لهم الفرصة لإبراز إمكانيتهم الفنية والبدنية.

ملعب “بن عبد المالك” يلاحق “السنافر” بسبب تماطل السلطات
“الآبار” تقرّر تسوية مستحقات اللاعبين عشية مواجهة بارادو

دريس. س
قامت المؤسسة الوطنية لـ “الآبار” والسدود، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، بتسوية مستحقات اللاعبين العالقة، وذلك عشية التنقل إلى العاصمة لمواجهة نادي بارادو، لحساب الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى، بهدف الرفع من معنويات زملاء الحارس رحماني لتحقيق أول انتصار في الموسم الكروي الجديد، خصوصا عقب التعثر المفاجئ في الخرجة الأولى أمام وداد تلمسان، على ملعب “بن عبد المالك رمضان” في قسنطينة، وهي النتيجة التي أغضبت كثيرا مسؤولي “الآبار”، الذين كانوا ينتظرون انطلاقة أفضل من طرف أشبال عمراني.
وفي سياق آخر، نقل المدير الرياضي لنادي القسنطيني نصر الدين مجوج انشغالات مسؤولي الشركة البترولية للمدرب عبد القادر عمراني، وذلك عقب النتيجة السلبية التي سجلها الفريق في أول لقاء من البطولة، خصوصا وأن القائمين على “الآبار” طلبوا من مجوج إعداد تقرير مفصل عن التعثر والأسباب التي حالت دون تحقيق نتيجة إيجابية، رغم وضع كل الإمكانيات تحت تصرف الفريق قبل انطلاق المسابقة، فضلا عن إعداد تقرير آخر عن قضية الإصابات التي بات يشكو منها غالبية اللاعبين، والتي بلغت قرابة 9 عناصر، علما أن مجوج كان قد أكد خلال اجتماعه بعمراني الثلاثاء ضرورة التدارك في لقاء بارادو.
يحدث هذا في الوقت الذي يتجه الفريق نحو لعب مباراة الجولة الثالثة أمام أولمبي الشلف على ميدان “بن عبد المالك رمضان”، وذلك بسبب عدم رد السلطات المحلية على الطلب الذي تقدّم به المناجير مجوج، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على معنويات المجموعة، خصوصا وأن اللاعبين كانوا اشتكوا رداءة أرضية ميدان “بن عبد المالك رمضان”، علما أن مصادر من داخل بيت النادي أكدت لـ “الشروق” أنها السبب الرئيسي في الإصابات العديدة للاعبين في الآونة الأخيرة.

اسلام سليماني النشرة الرياضية رامي بن سبعيني

مقالات ذات صلة

  • بلماضي يتابع لعروسي،"الحزم" السعودي يعير عسلة وأخبار أخرى

    النشرة الرياضية | الأربعاء 20 جانفي 2021

    الأسود يليق ببن رحمة علّق متابعو الكرة وخاصة لاعبي الخضر على العقم الذي أصاب اللاعب الموهوب سعيد بن رحمة الذي لعب أول أمس مباراة رابعة على…

    • 353
    • 0
  • بِشأن موقفه من بن زيمة

    مدرب فرنسا.. رجل أبيض وقلب أسود

    استمرّ الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان في تعنّته تجاه لاعبه كريم بن زيمة، بدلا من الإعتذار إليه وطيّ الملف نهائيا. وكان المهاجم كريم بن زيمة قد…

    • 4650
    • 5
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close