-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عرعار: “منتدى التغيير” يجمع مقترحات حول الدستور

نادية سليماني
  • 852
  • 0
عرعار: “منتدى التغيير” يجمع مقترحات حول الدستور
ح.م
عبد الرحمان عرعار

تعكف مجموعة من الخبراء بالمنتدى المدني للتّغيير، على جمع مقترحات لتعديل الدستور تُقدم لاحقا إلى لجنة الخبراء المنصبة من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وذلك في مساهمة من فواعل المجتمع المدني، في التعديل الدستوري.

وقد أكد رئيس المنتدى المدني للتغيير، عبد الرحمان عرعار في تصريح لـ”الشروق” الاثنين، بأن مساهمة المنتدى في التعديل الدستوري، الذي يسعى اليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ستكون عبر إعداد وثيقة مقترحات أولية، يتكفل بإعدادها خبراء القانون المنضوون في المنتدى، تسلم لاحقا إلى رئاسة الجمهورية، في حال تم توسيع المشاورات السياسية، التي أطلقها تبون لتشمل فواعل المجتمعه المدني.

وأكد محدثنا، أن المنتدى أنطلق في سلسلة لقاءات مع هيئة التنسيق والتشاور على مستوى المنتدى، لغرض تنصيب لجنة خبراء لصياغة مسودة مقترحات لتعديل الدستور، مضيفا أن الدّستور يعتبر أعلى وثيقة “ولذلك لابد لها من سند سياسي من خلال الحوار الوطني”.

وقال عرعار بأن الرئيس تبون باشر الحوار الوطني “ونحن في انتظار توسيع الحوار ليكون جامعا، ويشمل مختلف أطياف المجتمع وفواعله، وأن يكون ممثلا لجميع مناطق الوطن دون استثناء”، مُعتبرا، أن مصداقية الدستور الجديد “تكمن في تمثيله لجميع مناطق الوطن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!