الجمعة 23 أوت 2019 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 06:04
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
وزير الطاقة محمد عرقاب

ح.م

أكد، وزير الطاقة، محمد عرقاب، أنّ الجزائر تسعى إلى لتحقيق الاستمرارية في توازن أسواق النفط، لتوفير الوسائل التي تمكننا من تطوير الإنتاج وكل المشاريع ذات الأهمية لقطاعات الطاقة، في إطار مساعي منظمة “أوبك” وخارج “أوبك”، التي شرع فيها منذ سنة 2016.
وأضاف عرقاب، السبت، لوكالة الانباء الجزائرية، قيبل مشاركته في الاجتماع الوزاري ال176 للدول المنتجة للنفط ( أوبك) الذي سينعقد الاثنين المقبل بالعاصمة النمساوية فيينا، أن هذا المشروع ناجح، ويحظى بالاتفاق التام من طرف الدول الأعضاء، في الوقت الذي تم فيه الاتفاق سابقا، على الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع، حتى نهاية السنة الجارية.

وأفاد محمد عرقاب، اليوم السبت، لوكالة الأنباء الجزائرية،، أن الهدف الرئيسي يكمن في كيفية التحصل على هذه الاستمرارية في توازن سوق النفط، لتوفير الوسائل التي تمكننا من تطوير الإنتاج وكل المشاريع ذات الأهمية لقطاعات الطاقة.
وحسب الوزير، فإن دول منظمة أوبك وخارج أوبك، ستبحث خلال الاجتماع الوزاري الـ176 المرتقب يوم 1 جويلية، بالعاصمة النمساوية فيينا، كيفية تحقيق استقرار السوق بما يناسب المنتج والمستهلك.
و من المتوقع أن تدرس هذه اللقاءات التطورات التي تشهدها السوق النفطية و آفاقها لاتخاذ القرارات التي من شأنها ضمان استقرار الأسعار والتي تتطابق مع التزامات المنظمة التي تضمنها اعلان اوبك الموقع من طرف الدول الأعضاء في المنظمة و حلفائها من المنتجين خارجها يضيف نفس المصدر.
و سيبق هذان اللقاءان،اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق تخفيض الانتاج ، التي انشئت خلال 2016 و التي ترأسها العربية السعودية و روسيا، وتضم اللجنة في عضويتها أيضا كل من الجزائر و الامارات المتحدة والعراق و وكزاخستان والكويت ونيجيريا و فينزويلا.

أوبك النفط محمد عرقاب

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • algerie

    Mr le ministre tout d’abord commencez par opérer un mouvement à sonatrach et ses filiales il ya un pourrissement un délaissement caractérisé et personne ne lève le petit doigt pour votre information deux appareils de forage de l’entp et de l’enafor sont tombé et perdu et l’Algérie est la perdante et et comme rien ne s’est passé.relevez tout d’abord les incompétents

close
close