-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العد التنازلي للامتحانات ينطلق

عزل 131 أستاذ ومفتش تحضيرا للبكالوريا

الشروق أونلاين
  • 1177
  • 0
عزل 131 أستاذ ومفتش تحضيرا للبكالوريا
أرشيف

انطلقت، بصفة رسمية عملية تسخير الطاقم المكلف باختيار وطبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان القادم، السبت، وذلك بالمركز الوطني المخصص لهذا الغرض بالقبة بالجزائر العاصمة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.
ويضم هذا الطاقم 131 عضو من بينهم 37 مفتشا في التربية الوطنية، في مختلف المواد مهمتهم الأساسية، القراءة النهائية للمواضيع وتدقيقها إضافة إلى أستاذين من وزارة التضامن الوطني مكلفين بطبع المواضيع على طريقة “البراي” لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما يوجد من بين الأعضاء 79 موظفا مكلفين بطبع 226 موضوع اختبار يوضع داخل 35.945 ظرف موزع على 2339 مركز لإجراء امتحان البكالوريا.
وحسب مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مصطفى بن زمران، فإن عملية تسخير هذا الطاقم وعزله عن العالم الخارجي تدوم 36 يوما يكون خلالها العمل متواصلا لمدة تزيد عن 12 ساعة في اليوم بما فيها أيام الجمعة ويومي عيد الفطر المبارك.
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وزير التربية الوطنية الذي أشرف على العملية، أن المهمة الموكلة لأعضاء الطاقم المكلف باختيار وطبع مواضيع بكالوريا 2019 “تقتضي تضحيات كبيرة والتعايش في معزل عن العالم الخارجي”، مشيدا بالعمل الذي يقومون به من أجل “تحضير المواضيع وطبعها وإرسالها إلى وجهتها بنوعية ينتظرها الجميع “يذكر أن 674.831 مترشح مقبلون ابتداء من 16 يونيو المقبل على اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا التي ستدوم 5 أيام”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!