الأربعاء 24 فيفري 2021 م, الموافق لـ 12 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

محمد عزيز درواز

أكد  عزيز درواز المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري لكرة اليد، على أن الخضر بعيدون جدا عن المستوى العالمي، وهذا بعدما انهزامهم سهرة السبت، على يد ايسلندا بـ 39 لـ 24 في ثاني مباريات المونديال المقام بمصر.

وقال درواز لموقع “الشروق”، الأحد: لا يجب أن نخطىء في حساباتنا، فنحن بعيدون جدا عن المستوى العالمي، وهزيمة ايسلندا جاءت نتيجة عمل سلبي لسنوات لا يمكن تصحيحه في مونديال واحد أو تربصين أو ثلاثة.

وأضاف: الهزيمة جاءت بسبب سوء تقييم لمستوى منتخبنا في البطولة والمنتخبات المشاركة، ولا يمكننا الفوز لا على إيسلندا ولا على البرتغال.

وواصل: الحارس لا يلام على الهزيمة، فمنظومة الفريق بأكملها فاشلة وضعيفة.

وعن تقييمه للوضع الحالي للمنتخب الوطني، أكد الوزير الأسبق للشباب والرياضة، أن سوء التسيير وعدم محاسبة الفاشلين والمتسببين في هذه النكسات، هو ما أوصلنا لهذا الوضع.

وصرح: لا توجد أي مقارنة بين ماضي وحاضر المنتخب الوطني، وللأسف لا يحاسب أحد على هذه النكسات الرياضية منذ سنوات.

وأشار: يجب أن تكون هناك إرادة سياسة حقيقية، من أجل نجاح الحركة الرياضية الوطنية، عكس ما نراه عندنا من عدم وجود كامل لاستراتيجة وأهداف ومنشآت قاعدية.

ونوه: لا يمكن منافسة منتخبات تكوين لاعبيها من الطراز العالي، والحجم الساعي في تدريباتهم يتجاوز ألف ساعة سنويا عكس رياضيينا الذين لا يتجاوزون الـ500 ساعة.

ويواجه أشبال الناخب الوطني، آلان بورت، الاثنين، المنتخب البرتغالي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي، في حين يلتقي الفريق المغربي المقصى من المنافسة، نظيره الأيسلندي.

يذكر أن المنتخب البرتغالي، انفرد بريادة المجموعة السادسة بـ 4 نقاط، بعد الجولة الثانية من بطولة العالم، متبوعا بإيسلندا والجزائر بنقطتين والمتذيل المغرب دون رصيد.

المنتخب الجزائري لكرة اليد بطولة العالم لكرة اليد 2021 محمد عزيز درواز

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الحق

    عندما تغيب الصرامة والجد من المسؤول على الفريق نلقى مصيرنا فالفريق الوطني لكرة اليد من المدرب درواز حيث ان هذا الاخير كان صارما مع اللعبين وبذلك كانت جميع المنتخبات تحترم فريق الجزائر والمستوى االذي وصل اليه الفريق
    اما اليوم حتى شعبية الفريق تبخرت لا لشىء سوى ان العمل اصبح غير جدي وبذلك انهار كل شىء فللنهوض بهذا الفريق فلا بد من الصرامة والعمل بجد للتحضير لمثل هذه التظاهرات التي تتطلب العمل 24/24 للوصول الى المستوى العالمي وتحترمنا الفرق وان ننزع فكرة من اجل المشاركة ..نعمل بجد في القارة الافريقية لنصل للعالمية

close
close