الأحد 20 جانفي 2019 م, الموافق لـ 14 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
وسائل إعلام نيجيرية

قتلى وجرحى في تفجيريين انتحاريين في مدينة موبي شمال شرق نيجيريا

قالت الشرطة النيجيرية، مساء الثلاثاء، إن ثمانية وعشرين شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من خمسين آخرين في انفجارين انتحاريين ضربا مسجداً ومحيطه في ولاية أداماو شمال شرق البلاد.

ووقع الهجوم الأول عندما فجر انتحاري نفسه وسط مصلين كانوا يستعدون لأداء صلاة الظهر في مدينة موبي، وبعد ذلك بقليل فجر انتحاري نفسه آخر وسط من حاولوا الهروب من المسجد.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، غير أنه من المعروف أن جماعة بوكو حرام تنشط في هذه المنطقة.

وتزامن التفجيران مع الزيارة التي يقوم بها حالياً الرئيس محمد بخاري إلى واشنطن حيث التقى، مساء الثلاثاء، نظيره الأمريكي دونالد ترامب الذي تعهد تقديم مزيد من الدعم في المعركة ضد جماعة بوكو حرام.

واشترت نيجيريا من الولايات المتحدة نحو عشر طائرات هجومية خفيفة من طراز سوبر توكانو أيه-29 في صفقة قيمتها 496 مليون دولار (413 مليون أورو).

وقال ترامب، إن صفقة أخرى ستتضمن شراء مروحيات هجومية، وأعلن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النيجيري، أن “هذه الطائرات الجديدة ستعزز قدرات نيجيريا على استهداف الإرهابيين وحماية المدنيين”.

وسبق أن تعرضت موبي لهجمات جماعة بوكو حرام، ففي نهاية نوفمبر الماضي قتل خمسون شخصاً على الأقل في هجوم مماثل.

وأسفر النزاع – الذي يشهده حوض بحيرة تشاد – عن مقتل أكثر من عشرين ألف شخص، وتسبب بتشريد 2.6 مليون آخرين في نيجيريا منذ عام 2009.

https://goo.gl/h68gp3
بوكو حرام نيجيريا هجوم انتحاري

مقالات ذات صلة

  • بينهم أربعة جنود أمريكيين

    قتلى جراء تفجير انتحاري في منبج

    أفادت مصادر من المعارضة السورية، الأربعاء، بمقتل وإصابة العشرات جراء تفجير انتحاري في مدينة منبج شمال سوريا. وقالت مسؤول أمريكي، إن أربعة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب…

    • 737
    • 1
  • قال إنه أسفر عن 14 قتيلاً وتصفية المنفذين

    الرئيس الكيني يعلن انتهاء هجوم نيروبي الدامي

    أعلن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، الأربعاء، أن عناصر حركة الشباب الإسلامية الصومالية الذين نفذوا هجوماً ضد مجمع فندقي في نيروبي أوقع 14 قتيلاً على الأقل،…

    • 771
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close