الجمعة 23 أوت 2019 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 06:04
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أظهرت نتائج دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة “هارفارد” الأمريكية، أن تناول عصير البرتقال يومياً يحد من فقدان الذاكرة في سنوات الشيخوخة، بحسب أخبار الآن.

وأثبتت نتائج الدراسة أن من يتناولون عصير البرتقال ضمن برنامجهم الغذائي ممن يعانون اضطراب وضعف الذاكرة، هم أفضل بنسبة 47% ممن لا يتناولون البرتقال ضمن برنامجهم الغذائي اليومي.

ودامت الدراسة أكثر من 20 سنة، شملت أكثر من 27 ألف مشارك.

ذلك بسبب أن عصير البرتقال يحتوي على أكثر من 30 مادة غذائية وبيولوجية نشيطة، كما أن من أهم مكوناته المغذية مركبات نباتية الأصل ضرورية لصحة الإنسان.

فالبرتقال يحتوي على عناصر علاجية عديدة، ويعد من أغنى المواد الغذائية بفيتامين “C”، حيث تعطي حصة واحدة من عصير البرتقال أكثر من 200% من الكمية الموصى بها من الفيتامين والذي يعمل بدوره كمضاد أكسدة طبيعي في الجسم، ويقوم بتدمير أو توحيد الجذور الحرة قبل أن تلحق أي ضرر بالجسم.

ويحتاج الجسم إلى فيتامين “C” كذلك لتحفيز جوانب أخرى لجهاز المناعة، ويعد الفيتامين مكوناً رئيسياً للكولاجين الضروري لإصلاح خلايا الجسم وللمساعدة على نمو خلايا جديدة للأنسجة.

https://goo.gl/HnKQkQ
البرنامج الغذائي دراسة أمريكية عصير البرتقال

مقالات ذات صلة

  • الأمر شكل دهشة لها ولزوجها

    اكتشفت أنها حامل وبثلاثة توائم خلال المخاض

    أصيبت إحدى ساكنات مدينة ستورجيس بولاية ساوث داكوتا الأمريكية بالدهشة عندما اكتشفت أنها حامل بثلاثة توائم أثناء عملية المخاض فقط. وذكر موقع "روسيا اليوم"، أن دانيت…

    • 2357
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close