الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 14:40
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يوسف عطال

ينافس اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال مدافع نادي نيس الفرنسي بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي ناشط في القارة الأوروبية، خلال شهر نوفمبر الماضي.

ودخل النجم الجزائري الصاعد بقوة، سباق الترشيحات التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية الشهيرة، رفقة لاعبين آخرين، هما حارس المرمى المغربي ياسين بونو حارس نادي جيرونا الإسباني، وكذا الإيفواري جيرفينيو لاعب نادي بارما الإيطالي.

وكشفت المجلة الفرنسية أن ترشيح الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي لنيل هذه الجائزة جاء بعد تألقه اللافت للانتباه خلال الشهر الماضي مع فريقه ومع المنتخب الوطني.

واعتبرت “فرانس فوتبول” أن عطال البالغ من العمر 22 سنة فقط من بين اكتشافات الموسم الكروي الحالي في الدوري الفرنسي، حيث أوضحت أنه أدى مشوارا مميزا خلال شهر نوفمبر الماضي، خاصة من جانب سرعته وتوغلاته ومراوغاته الرائعة وكذا تمريراته السحرية، إضافة إلى التزامه بواجباته الدفاعية على الرواق الأيمن، فضلا عن اندفاعه نحو الهجوم، الذي كثيرا ما أثمر أهدافا لفريقه، وسجل عطال هدفا في شهر نوفمبر الماضي في الدوري الفرنسي حيث منح الفوز لفريقه بهدف لصفر أمام نادي نيم، كما وضع لمسته أيضا على الفوز الكبير للمنتخب الوطني على الطوغو 4/1، عندما سجل الهدف الثاني في الجولة الخامسة من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2019 المرتقبة صيف العام المقبل.

وفتحت “فرانس فوتبول” المجال أمام الجماهير للتصويت على اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة ، على موقعها الإلكتروني الرسمي، وتنتهي عملية التصويت يوم الأحد المقبل في الساعة السادسة مساء.

https://goo.gl/akg4WG
فرانس فوتبول نيس الفرنسي يوسف عطال

مقالات ذات صلة

  • الدوري الأوروبي

    تأهّل بن سبعيني وزفان

    تأهّل فريق ران الفرنسي مساء الخميس، إلى الدور الـ 16 من عمر منافسة الدوري الأوروبي، بعد فوزه بِثنائية نظيفة على الضيف نادي أستانا من كازاخستان. وانْتُظمت…

    • 521
    • 0
  • عنصر أساسي في كتيبة بلماضي

    هذه هي مهنة "تاهرت" لو لم يُمارس كرة القدم

    كشف اللاعب الدولي الجزائري مهدي تاهرت أنه لم يُكمل دراسته الجامعية، مُفضّلا ممارسة كرة القدم الإحترافية. وأبصر مهدي تاهرت النور بِفرنسا عام 1990، من أبوَين جزائريَين…

    • 1966
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    إلى كان الجائرة تمنحها أوروبا ما عليهش أما إلى كان تمنحها أفريقيا فهدا يسمى جنون الأفارقة بما فيهم شمال أفريقيا. الجائزة يمنحها المنتج حتى يشجع على الإنتاج والطموح الشريف.

close
close