الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 11:50
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يوسف عطال

يواصل اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال، مدافع نادي نيس الفرنسي، لفت الأنظار في الدوري الفرنسي، بفضل الأرقام والإحصائيات الرائعة التي ما فتئ يحققها منذ انتقاله إلى الدوري الفرنسي في صيف العام الماضي قادما من نادي كورتري البلجيكي.
وخطف عطال الأضواء من بقية المحترفين الجزائريين في أوروبا هذا الموسم، وجسد ذلك من خلال اختياره كأحسن لاعب في نادي نيس الفرنسي في عدة مناسبات هذا الموسم، واختار موقع “هوسكورد” العالمي المتخصص في رصد الأرقام والإحصاءات، اللاعب الجزائري كثاني أحسن صفقة في فرنسا وفي الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا هذا الموسم، بعد استقدامه بمبلغ بسيط من نادي كورتري الذي انضم إليه قبلها من نادي بارادو، ليتجاوز بقدراته الفنية والبدنية عدة لاعبين من أصحاب الأسماء الثقيلة، كما أن قيمته التسويقية ارتعت بشكل جنوني وبلغت 70 مليون يورو، بحسب المدير الرياضي لنادي نيس جوليان فورنيي.
وتفوق عطال على لاعب رين الفرنسي حاتم بن عرفة، وكانسيلو الذي يلعب لجوفنتوس الإيطالي، وكذا التونسي وهبي الخزري الذي يلعب لنادي سانت ايتيان.و المفارقة أن عطال، سبقه في التنصيف فقط، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي التحق بجوفنتوس الايطالي في الصيف الماضي.
كما كشف موقع “هوسكورد” العالمي، أيضا أن عطال يعد رابع أحسن مراوغ في الدوري الفرنسي بمعدل 4.1 مراوغة ناجحة في كل مباراة.وتمكن عطال، من تجاوز عدة لاعبين كبار على غرار النجم الفرنسي كيليان مبابي، بينما حل في المركز الأول، البرازيلي نيمار داسيلفا، متبوعا ببن عرفة، وسان مكسيمين زميل عطال في نيس، كما ساهم عطال أيضا في الدفاع بشراسة عن رواقه الأيمن، إذ لم يتلق نيس سوى 6 أهداف فقط في آخر 11 مباراة شارك فيها اللاعب.
وبالرغم من لعبه في منصب متأخر كمدافع أيمن، إلا أن عطال يعتبر من بين أكثر اللاعبين مهارة في الدوري الفرنسي، ورغم اندفاعه المستمر نحو الهجوم، إلا أن عطال لا يهمل دوره الدفاعي، إذ سجل 6.8 تدخلات ناجحة كمعدل في كل لقاء، و6.5 كمعدل للكرات المقطوعة، وهي أرقام مميزة للاعب حديث العهد بالمستوى العالي.
ولم يمر أداء الدولي الجزائري مرور الكرام على كبار الأندية الأوروبية، بعد أن دخل نادي أتلتيكو مدريد الاسباني على الخط من أجل ضمه، بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، الأمر الذي لن ترفضه إدارة نادي نيس، التي ستحصل على مقابل مالي كبير نظير عقد الصفقة.

https://goo.gl/5ZtWv4
الدوري الفرنسي نادي نيس الفرنسي يوسف عطال

مقالات ذات صلة

  • رئيس نادي نيس الفرنسي يرفض التخلي عنه ويكشف:

    لن نبيع عطال سوى لريال مدريد أو بايرن ميونيخ

    قطعت إدارة نادي نيس الفرنسي الطريق على كل الأندية الراغبة في ضم اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال في القريب العاجل، بعدما كشف رئيس النادي جان…

    • 3077
    • 1
  • في أول مشاركة له كأساسي

    غيلاس يسجل ثلاثية مع سيتوبال في كأس البرتغال

    خطف الدولي الجزائري نبيل غيلاس الأضواء في كأس البرتغال بتسجيله لثلاثية كاملة رفقة فريقه سيتوبال أمام نادي أغوياس دو مورادال، في أول مشاركة له مع…

    • 430
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • wahrani

    هدا كان شاب فقير و لم يريدون له الإمضاء في شبيبة القبائل ذات يوم .
    فهاهو يتغيّر فجأة بفضل ا لله و يصبح ميسور الحال و سوف يصبح إن شاء ا لله نجم ـ بالتوفيق إن شاء ا لله

  • samia

    عطال لاعب رائع وله قدرات خارقة يستحق الللعب لاكبر نادي ولما لا البرصا بالتوفيق لك يا عطال

close
close