-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير العمل:

عطلة اضطرارية مدفوعة الأجر.. لكن لا تجميد لكلّ الأنشطة

الشروق أونلاين
  • 11537
  • 5
عطلة اضطرارية مدفوعة الأجر.. لكن لا تجميد لكلّ الأنشطة
ح.م
عاشق يوسف شوقي

قدم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عاشق يوسف شوقي، الأحد، بعض التوضيحات المتعلقة بالنظام الذي وضعته الدولة، على وجه الخصوص، لضمان دفع الأجور للعمال في إجازة قانونية.

وأوضح الوزير أن هذا القرار الاستثنائي تم اتخاذه لتجنب تركيز الأفراد في نفس المكان وبالتالي تجنب الانتشار الواسع للفيروس، مشيرا على أمواج القناة الإذاعية الثالثة، إلى أن الإجراء لا يعني تجميدا كاملا لأنشطة البلاد، حيث إن القطاعات ذات الطبيعة الاستراتيجية ستستمر في العمل بشكل طبيعي.

ومن بين فئات الأفراد الذين سيستمرون في ممارسة نشاطهم، ذكر الوزير أولئك الذين تم تعبئتهم في المؤسسات الصحية ولكن أيضًا المسؤولين عن الأمن العام، وبعض الإدارات مثل إدارات البريد والجمارك والضمان الاجتماعي وخدمات التنظيف.

وفي السياق، أوضح الوزير أن جميع الموظفين الذين سيضطرون إلى التوقف عن العمل سيتم دفع أجورهم بشكل عادي، على النحو المنصوص عليه في المرسوم الرئاسي المنشور لهذا الغرض.

وفيما يتعلق بالمتقاعدين “الأكثر عرضة للإصابة بالمرض”، أكد أن التسهيلات ستسمح لهم بدفع معاشاتهم دون الحاجة إلى التنقل مضيفا أن الرقم المجاني 3011 سيحدد الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل تحصيلها.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • taoufik

    وزير العمل كان عليه الوقوف على ادخال اجور العمال واجور المتفاعدين والمرضى ذوي العطل المرضية طويلة المدى الاسواق بدأت تغفل والمحلات ووو كيف ومن أين سيتسوق المتقاعد بعد غلق المحلات وأجورهم مزالت لم تدخل.......................!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الصيدلي الحكيم

    وزير كاذب.منذ عرفته و كل تصريحاته مغالطات و كذب و بهتان.خطرة قالهم الصيادلة راهم يخلصو دراهم البوردورو كاصنوص في اجل اقصاه 15 يوم.والله العظيم رانا نخلصو في مدة تفوت شهر و في الصيف نلحقو ساعتين باش نخلصو.مؤخرا قالهم الصيادلة يخلصو في البوردورو خلال مدة الحظر بمجرد ارسالهم الوصفات الكترونيا و على ارض الواقع لازمك تدي الوصفات لمقر كناص+غالبية الموضفات تم تسريحهن يعني الصيدلي المتضرر الأكبر حيث سيتم تعطيل معالجة وصفاته و بالتنالي تؤخر في صب مستحقاته.فلا تخرط علينا و اتدعي رانا نخلصو بمجرد ارسال الوصفات الكترونيا

  • Retraite

    Retraite à l’âge légal Si : retraite-normale-pic1 Vous êtes âgé de 60 ans ;
    le bénéfice de la pension de retraite peut être accordé avec jouissance immédiate lorsque le travailleur salarié a accompli une durée de travail effectif ayant donné lieu à versement de cotisations égales à trente-deux (32), ans au moins, et atteint ou dépassé l’âge minimal fixé ci-aprés :
    يا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عاشق يوسف شوقي للي يعمل أكثر من 32 سنة وين راه الحق نتاعوا ســرحوه و إلا أعطولو حقو إذا كان لديه هناك حقوق عندكم

  • علي بن براهيم

    هذا الوزير يطالب بابةاء ٥٠% من العمال ولكن في نفس الوقت يتم ايقاف كل وسائل النقل .

  • Quelqu'un

    كان من المفروض أن تكون هناك عطلة مدفوعة الأجر مثل الاعياد، لا أن يجبر العمال بأخذ عطلهم المتبقية من العام الماضي (reliquats). فهذه حالة استثنائية قاهرة (force majeur). المهم أن يبقى العمال المسرحون في بيوتهم في فترة العطلة و أن لا يذهبوا إلى التسوق و التجمعات. الذي يبقى في بيته يكسر نظام العدوى للفيروس، و كلما بقي المواطنون في بيوتهم كلما نقصت العدوى. الله المستعان و هو خير حفضا. آمين.