-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الاتحادية تكشف عن لجنة تحضيرية من 9 أعضاء

عقد مؤتمر تجديد نقابة “نفطال” قبل 31 أكتوبر المقبل

الشروق أونلاين
  • 345
  • 0
عقد مؤتمر تجديد نقابة “نفطال” قبل 31 أكتوبر المقبل
أرشيف

أعلنت الفدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء المنضوية، تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، تنصيب لجنة تحضير مؤتمر تجديد النقابة الوطنية لمؤسسة نفطال، برئاسة فتح الله حسني.

وأفاد بيان لفدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء تلقت “الشروق” نسخة منه، أن تنصيب هذه اللجنة جاء بناء على قرار صادر عن الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة رقم 081/أ.ع.ع.ج/ 2021 المؤرخ في 07 افريل 2021.

ولفت البيان إلى أن التنصيب جرى في 14 أفريل 2021 بمقر الفدرالية بالعاصمة، وتم بحضور أعضاء أمانة الفدرالية وأعضاء لجنة تحضير الندوة التجديدية للنقابة الوطنية لنفطال، مشيرا إلى أن تاريخ انعقاد المؤتمر لا يتجاوز تاريخ 31 أكتوبر 2021، مع مراعاة توفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح هذا الحدث النقابي.

وأشار البيان إلى أن اللقاء عرف مداخلات الحاضرين وتمحور النقاش حول إنجاح هذا المؤتمر في ظل احترام القانون الأساسي والنظام الداخلي للمركزية النقابية وتوصيات الهيئات النقابية دعما للاستقرار والمناخ الاجتماعي، وهي إشارة واضحة وتحذير ضد عمليات التعيين والتقيد بانتخاب ممثلي العمال (المؤتمرين).

وبحسب ما توفر لـ“الشروق” من معلومات، فإن قائمة أعضاء لجنة تحضير مؤتمر تجديد النقابة الوطنية لمؤسسة نفطال، ضمت كلا من حسني فتح الله من وهران، وسفيان حلوة من الجزائر العاصمة، وعدة موسى من ولاية سعيدة، وحمزاوي رضا من ولاية عنابة، وبوشارب وليد من ولاية باتنة، ورشيد فضاي من ولاية ورقلة، ونوبلي فاضل من ولاية واد سوف، وبلخضر وسيم من ولاية بجاية، ودحلب صالح من ولاية الشلف، وهو تقسيم راعى التوزيع الجغرافي للأعضاء.

وأسرت مصادر على صلة بالملف لـ“الشروق” أن أطرافا وبعضها في النقابة المنتهية عهدتها، كانت تدفع لعدم تنظيم المؤتمر التجديدي لنقابة نفطال، ولذلك تدخلت المركزية النقابية بعد شكاوى متكررة للعمال وتنقلهم إلى مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين في عدة مرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!