الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 13:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
  • مترشحون تحصلوا على العلامة 2 في الفيزياء.. علامات جيدة في العلوم و19 في الرياضيات

كشف التصحيح الأولي لأوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019، عن تسجيل علامات كاملة في مادة الشريعة الإسلامية وضعيفة في مادة العلوم الفيزيائية، بالمقابل صنعت مادة اللغة الفرنسية “الفارق” بحصول أغلب الممتحنين على علامات جيدة. وهي النتائج التي فاجأت الأساتذة على مستوى مراكز التصحيح.

علمت “الشروق” من مصادر مطلعة أن التصحيح الأول لأوراق إجابات الممتحنين لامتحان “البيام” لهذه الدورة يوشك على نهايته، على أن يتم الشروع مباشرة في التصحيح الثاني، قصد الإعلان عن النتائج في الآجال المحددة سلفا وهي الفاتح جويلية المقبل.

وأضافت مصادرنا بأن التسجيل الأولي لعينة من وثائق المترشحين، عن تسجيل علامات ضعيفة في مادة العلوم الفيزيائية، بحيث تحصل الأغلبية منهم على علامات دون المستوى تراوحت بين 7 و8 و9 من 20، في حين حصل آخرون على العلامة 01 و2 من 20، فيما تحصلت أقلية فقط على العلامة الجيدة والتي تراوحت بين 12 و14 على 20.

بالمقابل، تحصل أغلب المترشحين على علامات جيدة وممتازة في المواد العلمية على غرار الرياضيات والعلوم الطبيعية مقارنة بدورة جوان 2018، حيث قدرت العلامة ب19 من 20.
أما بخصوص المواد الأدبية، أكدت المصادر نفسها بأن عددا كبيرا من المترشحين قد تحصلوا على العلامة الكاملة في مادة الشريعة الإسلامية 20 من 20، لتصنع مادة الفرنسية “الفارق” في النتائج، حيث افتك أغلبهم علامات جيدة وصلت إلى 19 من 20، وهي النتائج التي فاجأت فعلا الأساتذة المصححين جراء تسجيلهم لتحسن ملحوظ، على اعتبار أنهم اعتادوا على تسجيل علامات كارثية وضعيفة للتلاميذ في هذه المادة وطيلة السنوات الفارطة.

كما أشارت نفس المصادر أن نسبة النجاح الأولية، بأحد مركز الإجراء بالجزائر العاصمة قد بلغت 58 بالمائة بناء على التصحيح الأول. بالمقابل شرعت مراكز التجميع في إغفال أوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2019 على المستوى الوطني، حيث دخلوا في سباق ضد الزمن لإنهاء كافة الأعمال التي تقتضي وقتا وتركيزا كبيرين، قصد الشروع مباشرة في عملية التصحيح التي ستنطلق في ال29 جوان الجاري على المستوى الوطني، للإعلان عن النتائج في 20 جويلية القادم.

الشريعة الإسلامية شهادة التعليم المتوسط

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close