الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 08:46
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

محمد عيسى

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، الثلاثاء، الأئمة والآمرين بالمعروف، إلى التصدي للفتاوى المضللة والأفكار الهدامة التي باتت تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى ضرورة حماية الشباب وأبناء الوطن الواحد من مخاطر التيه والحرص على سبل الرشاد والسداد لتعزيز الأمن الفكري والمرجعية الدينية.
وقال عيسى خلال زيارة إلى باتنة، موازاة مع افتتاحه للملتقى الوطني حول دور المؤسسة الدينية في تعزيز الأمن الفكري والانسجام الاجتماعي، بأن الأئمة والآمرين بالمعروف مدعوون لمحاربة دعاة الفتاوى التي تؤدي إلى الانحراف، والتصدي للأطراف التي تسعى إلى التعصب والغلو في الدين، معتبرا بأن كل هذا يعد من واجبات المؤسسة الدينية التي تسعى إلى تعزيز الأمن الفكري والمرجعية الدينية والاجتماعية للشعب الجزائري الذي أعطى حسب قوله أجمل الصور والمثل في المحبة والتسامح والتآخي.
وهو ما يتطلب حسب -المتحدث- إشراك مؤسسات المساجد لمكافحة مختلف الظواهر والممارسات التي تدعو إلى التفرقة والتعصب ونشر الفوضى، داعيا الجميع إلى ضرورة التحلي باليقظة ونشر روح المحبة والوحدة على جميع الأصعدة.
وعلاوة على افتتاحه للملتقى الوطني حول دور المؤسسة الدينية في تعزيز الأمن الفكري والانسجام الاجتماعي الذي انطلق أمس في كلية العلوم الإسلامية بباتنة ويدوم يومين، فقد استغل محمد عيسى زيارته إلى عاصمة الأوراس لتفقد قطاعه، حيث قام بتكريم الفائزين في مسابقات دولية حول حفظ وتجويد القرآن الكريم، سواء في الأردن أوفي دبي الإماراتية، كما دشن مدرسة قرآنية ومسجد في حي 500 مسكن بوسط مدينة باتنة.

الجزائر محمد عيسى مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابي

    ما رأيك في غلق المساجد نهائيا…..وقطع الهواء على هؤلاء الذين تحاربهم وتدعو ائمتك لمواجهتم…اقطع عليهم الهواء …….

  • abu

    على مؤسساتك الدينية التواصل مع الامهات العازبات والعوانس وانقاذهن من الجحيم اليومي الذي يعيشنه…

  • منابع الفكر التكفيري :

    منابع الفكر التكفيري :
    1 تعليم الطفل ان قياس كل الأمور في الحياة هو الاسلام و ما لا يوافقه وجب التخلص منه
    2 -ان المرجع في التاريخ هو الفترة النبوية و حتمية العودة اليها
    3 – ان المجتمع كافر بعيد عن دين الله تفشى فيه الانحلال و المسخ
    4 ان الغرب الصليبي يستعمرنا بثقافته و شبابنا يدينون بدينه
    5 ان الحكام فجرة لا يطبقون شرع الله و يتحالفون مع الصهيوصليبيين ماسوني ضد الاسلام
    6 تصوير اعلام الاسلام كانهم ابطال ملحميون و الباسهم صفات غير بشرية (عدل عمر ، و حكمة علي ، و ورع ابن عبد العزيز ، و شجاعة ابن الوليد الخ)،ثم تصوير التاريخ الاسلامي نفسه وكأننه ملحمة ملائكية .

  • منابع الفكر التكفيري :

    7 تقسيم البشر الى قسمين: مسلمين و كفار و بالتالي يصبح الاختلاف خلافا و الخصام عداوة
    هذه ابرز منابع التكفير و هي كلها تبدأ في مراحل التعليم الاولى و فترة المراهقة الخطيرة .

  • ابو كامل

    يريد توريط الائمة عبر الفايسبوك .وهو يعلم ان بعض الائمة يعرفون دينهم و بعض الفتاوى يتبنونها لانها نابعة من الحديث و السنة .ام تريدهم ان ينبطحوا انبطاحا تاما .انت مدير في هيئة دينية ولست فقيها ومتضلعا في امور ديننا .الا يكفيكم فتاوى الطنطاوي و علي جمعة و من والاهم لارضاء الحاكم حتى وان كان مضلا وضالا..انا لا اشجع المادة الفاسدة بل اشجع فتاوى من الصميم ..

  • حبيب الرحمان الله

    سبحان الله وبحمده…
    يا سعادة الوزير …وهل هذا في راءيكم الحل المتبصر…

  • حبيب الرحمان الله

    سبحان الله وبحمده…
    يا سعادة الوزير …وهل هذا في راءيكم الحل المتبصر…
    اعتقد انه حان الوقت لبرمجة منظومة علميةذات ابعاد استراجية لتنظيم مناظرات ذات مستوى عالي بين علماء ودكاترة جزائريين…في المسائل الخلافية
    التي تخدم توحد الشعب الجزائري …وفي اطار المحبة والاخوة المقدسة …
    وهكذا يتعلم الشباب والاجيال البريئة من الكبار روح الخطاب باءخلاق عالية…
    واهداف عظيمة ومسؤولة…ولعل من ذلك تتفتق عبقريات مكبوتة ….
    اليس ذلك خير لمستقبل الجزائر وامنها الاستراتيجي الذي هو اساس النجاح والتفوق…
    الله المستعان والحمد لله.

  • حبيب الرحمان الله

    سبحان الله وبحمده…..

  • عبد الكريم

    لقد جاء الشيخ فركوس بتعريف جديد خاطئ لأهل السنة و الجماعة، فأقصى و كفر الكل. و هذا ينافي عقيدة أهل السنة و الجماعة التي لا تقصي أحد إلا لمن أعلن كفره بصراحة، و كفر بأركان الإيمان و أركان الإسلام. إذا و لا أحد خرج عن هذا ممن ذكرهم الشيخ فركوس فلقد أصبح قاضيا عوض أن يكون داعيا إلى الله و هذا أصعب لمن يريد أن يجمع الشمل حتى مع المؤلفة قلوبهم و حديثي الدخول و فهم معاني العقيدة كما يعمل الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم مع أصحابه و حتى مع أعدائه. فلا تضيقوا واسعا ، عليكم بالعلم ثم العلم مع العمل و المثابرة لتنوير شباب أمامة كل أسباب إسترجاع حضارة ابنهضة في جميع الميادين.

close
close