الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 11:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

ح.م

قد ترتكبين بعض الأخطاء التي تهدد زواجك من دون قصد، فهي مجرد عادات تبدو بسيطة في ظاهرها، ولكنها تحمل الأذى. إليكِ 5 عادات أوردها موقع نواعم، تهدد بتدمير الزواج حاولي تجنّبها قدر الإمكان.

1- انتظار المقابل

العلاقة بين الزوجين ليست معادلة رياضية، ليس كل ما تفعلينه من أجل زوجك يجب أن تحصلي على مقابل مساوٍ له، ولكنك تبذلين جهدك وتقدّمين خدماتك لأنكِ تحبين زوجك، لا لأنكِ تنتظرين المقابل.

2- إخفاء الأسرار

إذا كان هناك مكان واحد في العالم لا يحمل أسراراً، فهو بين المرأة وزوجها، فالعلاقة الزوجية مبنية بالأساس على الثقة، وإخفاء الأسرار يزعزع هذه الثقة، ما يهدد الزواج بأكمله.

3- الرغبة المستمرة في إنفاق المال

نحن في عالم تقوده الرغبات الاستهلاكية، وكونكِ امرأة فهذا يضاعف حاجتك الشرائية، ولكن يجب وضع حدود لرغباتك الاستهلاكية، حيث أن الاستسلام لها يمكن أن يضع أسرتك في مأزق مالي، ما يشعل المشاكل بينك وبين زوجك، ويجعلكما أكثر غضباً وأقل صبراً.

4- التفوّه بكلمات جارحة

قد لا تدركين مدى تأثير كلماتك، ولكن عليكِ مراقبة كل ما تقولين لزوجك، خاصة في أوقات الخلافات، حيث يؤلم الرجل كثيراً أن يسمع من زوجته كلمات جارحة أو حديث يشعره أنه مجرد طفل كبير.

5- التعامل الجاف

مهما تقدّم عمر زواجك، لا تتخلّي عن الرومانسية والجانب العاطفي في حياتك الزوجية، فلا أحد سواكِ يمكنه ملء هذا الجانب في حياة زوجك.

الأسرار الزواج العادات السيئة
12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رغد رامي

    أحسنتم

  • محمد☪Mohamed

    * انتظار المقابل مصيره الطلاق
    *إخفاء الأسرار بعض الأحيان يكون حل للحفاظ على الأسرة وتجاوز الطلاق .
    *الرغبة المستمرة في إنفاق المال حرام ( وإِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ )
    مقصودها واسع المسرفيين والمنفقيين في معاصي ممكن في خبز الذي يرمي وباقي المؤكولات .
    ( يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ).
    * التفوّه بكلمات جارحة هذا أخطر وباقي رغم الإعتذار لما شيء يتكسر خلاص يبقى العايب .
    *التعامل الجاف … يرجعكم des étrangers لبعظكم بعض كل شيء ممكن !! الخطر قائم .

  • إسماعيل الجزائري

    يا لها من ملاحظات بسيطة و فعّالة.

  • انا لا احبك

    انت منظم.

  • نشأة الموت

    هناك الحاجة الى. انسانية. تؤيد. الانسان. كقيمة. ليست آلة. تحظر باجهزة. تكتمل. الجاهزية. ليقال. انك. تزوجت انجبت. صرف اشتريت. وفي ألحقيقة. عجز نفسي يبرز في عيون الاطفال فالحب الذي نمى. تحت. سقف المعاملة وتصنيف. الادب وتعليل الكلمات ونبش وجضر ودحرجت. افكار وتمزيق. الصورة الجميلة

  • نشأة الموت

    هناك الحاجة الى. انسانية. تؤيد. الانسان. كقيمة. ليست آلة. تحظر باجهزة. تكتمل. الجاهزية. ليقال. انك. تزوجت انجبت. صرف اشتريت. وفي ألحقيقة. عجز نفسي يبرز في عيون الاطفال فالحب الذي نمى. تحت. سقف المعاملة وتصنيف. الادب وتعليل الكلمات ونبش وجضر ودحرجت. افكار وتمزيق. الصورة الجميلة كبديل للحب الذي لا يحتاج للشك

  • عليك بالحذر

    انا.

  • *

    صحيح .. والعكس ايضا
    الله يدوم الستر

  • شخص

    طاعة الله و رضاه تثمر سعادة البيت الزوجي.

  • *

    للأسف ظهر مؤخرا زواج آخر الزوج البيولوجي أب الاطفال وزواج الفضفضة مع الصديق مستغلة بذلك غياب الزوج الذي يكد ويفتخر أمام أقرانه وأمه أمام النساء بفوزها بزوجة متخرجة لتقابلهم في الاخير بخيانة تضعها في صنف الخائنة فكيف ستربي الابناء والبنات خصوصا يا ربي بعد كل منافقة على كل واحد

  • *

    ال المعلق : 10
    لم تعلق بهذا الرمز !!!!

    .. .. الله يبعد علينا البلا والمصايب
    والله يكتبنا من الحافظين للغيب ويقينا الفتن
    اميين ربي يباعد بينا وبين المنافقات والمنافقين الذي يعلمهم الله ويهديهم انشااالله

  • Vhgc

    ازيدكم من البيت شعرا .. اهم شيء في العلاقاو الزوجية احترام الزوجة اهل زوجها وخاصة والديه والعكس فعلى الزوج احترام اهلها وخاصة والديها اقول الاحترام لان الزوجة اذا جرحت مثلا والدة زوجها يحدث شرخ في العلاقة الزوجية يصعب سدها . وغيرها من الامور يجبرها العناق .

close
close