الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 09:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الحياة الزوجية مليئة بالأسرار، خاصة تلك التي تحافظ على علاقة المرأة بشريكها وتجعله طوع أمرها، أو كما تقول المجربات “كالخاتم في أصبعها”، لكن ما لا تعلمه الكثيرات أن هناك بعض التصرفات التي تنفر شريك الحياة، ذكرتها صحيفة  “تايمز أوف إنديا”، وهي:

رفع مستوى التوقعات تجاهه

قد تصابين بالإحباط إذا فشل زوجك في تلبية متطلباتك نتيجة رفع مستوى توقعاتك تجاه ما يفعله من أجلك، وهو ما يجعلك دائمًا تلقي اللوم عليه، وهو ما يشعره بمزيد من الضغوطات وينفر منك.

مقارنته بالآخرين

لا تقارني زوجك بالآخرين، لأن ذلك سيدفعك للتقليل من شأنه دائمًا وإلقاء اللوم عليه، وهو ما يؤدي لشعوره بالضيق وفتور مشاعره تجاهك.

عدم الامتنان

الامتناع عن التعبير عن امتنانك لما يقوم به زوجك يولد شعورًا لديه بأنه شخص غير مرغوب، لذلك حاولي توجيه كلمات الشكر على كل ما يقدمه لك مهما كان بسيطًا.

عدم العناية الشخصية

من المعروف أن الرجال يهتمون بمظهر زوجاتهم بصورة كبيرة، لذلك حاولي الظهور بمظهر نظيف دائمًا وتجنبي إهماله حتى لا يشعر زوجك بالنفور ويبحث عن أخرى غيرك.

إهمال العناية بالزوج

تنشغل الكثير من النساء بعد إنجاب الأطفال عن العناية بأزواجهن وينشغلن بأطفالهن هو ما يولد شعورًا لدى الأزواج بأنهم مهملون ويبدأون البحث عمن يعتني بهم خارج المنزل.

https://goo.gl/9FLT9y
الحياة الزوجية المقارنة النفور

مقالات ذات صلة

  • بعد دراسة أزيد من ألفي حالة

    هذا ما يطيل عمر العلاقة الزوجية؟

    قامت مجموعة من الأزواج والزوجات بتحديد أسباب أساسية تجعل العلاقات الزوجية متينة وطويلة الأمد، وتسمح لهم بالراحة في حياتهم اليومية، حسب ما أورد موقع روسيا…

    • 2352
    • 1
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • اللي اختشوا ماتوا

    تقول الدراسة : تنشغل الكثير من النساء بعد إنجاب الأطفال عن العناية بأزواجهن … صحيح كل شيء تغير ولابد لنا أن نتغير ولا يمكننا أن نعود للقرون الماضية ، من منا لم يسمع بتاج محل زوجة الامبراطور الهندي ..توفيت تاج محل وهي تلد مولودها الرابع عشر والشاه جهان بنى الضريح الشهير تكريما لذكراها وجنى بعد ذلك ….
    والآن تغير الوضع كليا على الزوجة أن تراعي تغيرات الزوج النفسية والفليوزوجية والمرحلة الصعبة التي يمر بها وعليها أن تحسن من ألفاظها وتنقده بكل حنية وتضع له بعض السكر في السيسا ت وتضعه في الدوح وتدوح به ونقص له حكايات ظريفة لأنه يخاف من العفاريت اللي تطلع بالليل بعين واحدة صحيح

  • عبد الغني

    للاسف مجتمعاتنا الاسلامية تخربة بعدما تعرضت للغزوا الثقافي الصهيوني، التكنولوجيا الحديثة التي لم نحسن استعمالها افسدت شعوبنا .
    لم يبقى من الاسلام سوى الإسم.
    نحن نعيش في عصر العجائب
    جاء الاسلام غريبا و سيعود غريبا فطوبا للغرباء

close
close