الأربعاء 19 جوان 2019 م, الموافق لـ 16 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

شرعت الجهات المختصة في إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن الوزير السابق والسيناتور الحالي بمجلس الأمة عمار غول، بطلب من القضاء، فيما يشكل بداية الحساب للوزير السابق وخصوصا ملف الطريق السيار شرق – غرب الذي التهم ملايير الدولارات ولم يكتمل إلى اليوم.

وذكرت قناة “الشروق نيوز” أن النيابة العامة شرعت رسميا في إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن عمار غول وزير الأشغال العمومية السابق. وحسب المصدر ذاته، فإن رفع الحصانة البرلمانية عن عمار غول هدفها سماع وزير الأشغال العمومية، وبعدها النقل، سابقا في قضايا فساد.

ووفق هذه المستجدات، فإن عمار غول هو ثالث عضو بمجلس الأمة (سيناتور) تشرع الجهات المختصة في رفع الحصانة البرلمانية عنه بعد كل من الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني ووزير التضامن سابقا جمال ولد عباس، ووزير الفلاحة والتضامن الأسبق السعيد بركات، في قضايا تتعلق بفساد خلال تسييرهما لصناديق مالية تابعة لوزارة التضامن.

ويرجح متابعون أن تكون إجراءات رفع الحصانة عن عمار غول مرتبطة بمشروع الطريق السيار شرق غرب، الذي عرف تفجر فضيحة فساد مدوية خلال إشراف عمار غول على مقاليد وزارة الأشغال العمومية، وهو المشروع الذي التهم ملايير الدولارات ولم يكتمل إلى اليوم، رغم محاكمات طالت عددا من المتورطين فيه عام 2015 لكنها لم تصل إلى الوزير غول.

كما أنه من غير المستبعد أن تكون إجراءات رفع الرقابة أيضا على علاقة بملفات فساد في مشاريع خلال حقبة عمار غول يكون قد استفاد منها مجمع علي حداد للأشغال العمومية خاصة ما تعلق بالطرقات.

الطريق السيار شرق - غرب الفساد عمار غول

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سي الهادي

    ” إسم على مسمى” في الأمثال الجزائري يعبرون بكلمة غول على الجشع والنهب وكل الصفات الوحوشية بحيث يخوفون به الأطفال والعنيفين من المجانين والمرضى نفسيا ( من صفات الغول يقال أنه يشرب كل مياه الانهار والبحار ويتلف كل أشجار الغابات فهو من يحدث الزوابع بقدومه والرعد فهو الحملة التي تجرف كل شيء والنار التي لاتشبع بحيث تلتهم كل ماوجدته أمامها من اخضرار حتى نفسها ) ذلك هو “عمار بوزور”الغول الذي ألتهم كل الطرقات – لوطوروتات شرقا وغربا وحولها إلى حفر قاتلة –

  • Bela

    ذهب عمار وبقي الغول، والله كن نحسبه من الصالحين أو هكدا أراد البعض تسويقه لنا

  • ahmida

    surtout on veut savoir le score des match qui a joue contre toufik

  • جزائري حر

    القصاص للخونة

close
close