السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دخل بداية من نهار الثلاثاء، عمال مركز الجزائرية للمياه، بعين صالح والبالغ عددهم 50 عاملا، في وقفة احتجاجية، تطالب برحيل رئيس المركز، بسبب سوء تسييره وإضراره باستقرار المؤسسة، بالإضافة لتسييره الكارثي الذي نجم عليه اختلال في التوازن المالي للمؤسسة.
وجاء في رسالة الفرع النقابي الموجهة لمدير وحدة تمنراست، تحوز “الشروق” على نسخة منها، شرح لأهم الأسباب التي دفعتهم لتنظيم وقفات احتجاجية التي قالوا إنها ستكون مستمرة، وذلك إثر وصولهم لطريق مسدود مع رئيس المركز، زيادة على تشنج وتوتر العلاقة السائدة بين العمال ورئيس المركز، على خلفية تجاوز هذا الأخير في استعمال سلطته، وقيامه بعمليات الخصم غير القانوني من أجور العمال دون سبب، بالإضافة لإهانتهم من خلال التلفظ بكلمات بذيئة في حقهم، مع انتهاجه سياسة الكيد والتلفيق، وإطلاق التهم الجزافية وإلصاقها بالعمال دون وجه حق. وطالب ممثل العمال من مدير الوحدة بتمنراست، وضع حد للتجاوزات والمخالفات المرتكبة من طرف رئيس المركز، من خلال إبلاغه بما يحدث، غير أن مطالبهم لم تلق أي تجاوب، مما أجبرهم على الدخول في تنظيم وقفة احتجاجية متواصلة، مع توفيرهم للحد الأدنى من الخدمات لزبائن الجزائرية للمياه، يضيف ذات المتحدث، والذي أكد أن العمال مستمرون في وقفتهم إلى غاية الاستجابة لمطلبهم الوحيد والمتمثل في رحيل رئيس المركز.
من جهتها اتصلت “الشروق” برئيس مركز عين صالح، المعني بالقضية، والذي اعتبر أن هذه التهم باطلة ومجرد تلفيقات في حقه، الهدف منها هو ضرب استقرار المؤسسة بعد القرارات الانضباطية المتخذة مؤخرا من طرفه، والمتعلقة بضرورة إتمام ساعات العمل الثمانية كاملة، إضافة إلى تعليمة أخرى تمنع استعمال سيارات المؤسسة لأغراض شخصية وخاصة، مع الالتزام بتواجد هذه السيارات ليلا على مستوى الحظيرة، أما النقطة السوداء فتتعلق بتهاون العمال في إيصال الفواتير إلى الزبائن، مما ولد حالة من الشكاوى لدى الزبائن، مؤكدا أن أبواب الحوار مفتوحة مع العمال.
وفي سياق متصل علمت “الشروق”، أن مدير وحدة تمنراست اقترح دخول رئيس المركز في عطلة مفتوحة، حتى أجل غير محدد، حتى تهدأ النفوس ليتم فتح مجددا الحوار بكل شفافية.

https://goo.gl/uTrjHi
الجزائرية للمياه عين صالح محليات

مقالات ذات صلة

  • خلال ندوة صحفية مشتركة مع أويحي

    ميركل تطلب مترجما للعربية

    شهدت الندوة الصحفية للوزير الأول أحمد أويحي مع المستشارة الألمانية، الاثنين، حادثة غريبة بسبب عدم وجود مترجم من اللغة العربية إلى الألمانية. ومع بداية الندوة الصحفية…

    • 24625
    • 101
  • في اجتماع لتقييم موسم الاصطياف لسنة 2018

    نتائج مرضية لمكافحة الاستغلال العشوائي للشواطئ

    ترأس الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، اجتماعا للجنة القطاعية المشتركة المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف تم خلاله تقييم موسم سنة…

    • 605
    • 3
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close