-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نظموا اعتصاما أمام مقر محكمة عزازقة

عمال مصنع الآجـر بفريحة ينددون بمقاضاة نقابتهم

رانية مختاري
  • 352
  • 0
عمال مصنع الآجـر بفريحة ينددون بمقاضاة نقابتهم
ح.م

نظم عمال مصنع الأجر في بلدية فريحة بعزازقة شرق ولاية تيزي وزو، الأحد، اعتصاما أمام محكمة عزازقة، للتنديد بالمتابعة القضائية في حق مسؤول بالنقابة الممثلة لهم من طرف مدير المصنع، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل العاجل قصد حل مشكلتهم وتحصيل أجورهم العالقة لأكثر من 8 أشهر.

القضية وحسب ما جاء في تصريحات المحتجين، تتمثل في قيام المسؤول الأول على المصنع باستقدام محضر قضائي يحرر منعه من طرف العمال من دخول المصنع وهو الأمر المنافي للقوانين حسبه، إلا أن العمال أكدوا أن ما قاموا به هو اعتصام أمام المدخل الرئيسي للمؤسسة من اجل المطالبة بأجورهم العالقة لأكثر من 8 أشهر، رغم أنهم طالبوا بها مرارا وعبر مراسلات عدة، إلا أنه لا حياة لمن تنادي ما دفعهم للمشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه النقابة.

وأضاف المتحدثون أنه لم يتم منع المدير من دخول المصنع إنما قام بمحض إرادته بركن سيارته خارجا ودعوة البعض منهم للنظر في الأمر، إلا أنهم تفاجؤوا بقدوم المحضر القضائي وتحريره لمحضر المخالفة. ليجددوا مطالبتهم للسلطات المعنية بالتدخل وإسقاط المتابعة القضائية ضد زميلهم، الذي لم يقم سوى بالمطالبة بحقوقهم. ومن جهتنا، حاولنا الاتصال بمدير المصنع للحصول على رأيه في القضية، إلا أن الأمر تعذر علينا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!