الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

شن عمال مؤسسة نفطال التابعة لشركة توزيع الوقود إضرابا مفتوحا عن العمل، مخلفين شللا تاما في كافة وحدات الشركة الموزعة عبر ولايات العاصمة وباتنة ومعسكر والتي تنتج مجتمعة 18 ألف وحدة، ما تسبب في نقص حاد في تمويل السوق بقارورات الغاز الجديدة، تنديدا منهم بما وصفوه بـ”الحقرة” والقرارات التعسفية في حقهم.
وعبّر العمال عن رفضهم التام للقرارات الأخيرة التي اتخذتها إدارة الشركة في حقهم، والمتمثلة في حرمانهم من منحة الأكل، لتضاف حسبهم إلى جملة من القرارات “التعسفية المتخذة ضدهم”، فضلا عمّا سموه انعدام أبسط الحقوق وعلى رأسها غياب سلم أجور والرواتب المتدنية التي لا تعكس حجم المهام المنوطة لهذا الفرع، هي تعتبر الأسوأ مقارنة بما يتقاضاه عمال شرطة نفطال أنفسهم.
وتسببت الحركية الاحتجاجية الأخيرة في شلل تام عبر كل وحدات الإنتاج الثلاث الموزعة عبر العاصمة وباتنة ومعسكر، حيث تنتج جميعها نحو 18 ألف قارورة غاز بوتان، ما خلف نقصا فادحا في القارورات المتداولة، وبالتالي انعكس على توزيع هذه المادة على الأحياء والقرى والمداشر.
ودعا العمال المدير العام لمؤسسة نفطال إلى ضرورة التدخل لإعادة النظر في سلم الأجور وإلغاء القرارات الأخيرة، وتحسين الوضعية المادية للعمال، ومساواتها مع مؤسسة توزيع الوقود، مع منح كافة الحقوق التي يتمتع بها عمال الشركة وتعميمها على المؤسسة.
ومن المنتظر أن يخلف هذا الإضراب تأخرا في تنفيذ مخطط عمل الشركة الرامية، إلى تجديد قارورات الغاز واستبدالها بأخرى أكثر أمانا في ظل تردي المنتوج الحالي، فضلا عن التأخر في تسليم طلبيات مؤسسة التوزيع وبالتالي إحداث تذبذب في السوق.

https://goo.gl/2YVAwd
إضراب الوقود مؤسسة نفطال

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ص

    انا فاني نخدم حارس الليل نبات راقد نحوس على زيادة

  • يسمينة ياسمين

    الرجاء اعطاء معلومات صحيحةو التحري قبل كتابة تقرير مغلط .لم تتم كتابة اسم فرع نفطال المضرب الذي يتمثل في مؤسسة قارورات الغاز هذا اولا بكل وحداته القبة باتنة و معسكر و الصورةليست للمؤسسة ثانيا لم تشل حركة البيع ابدا و لا باي شكل من الاشكال و لم يتسبب الاضراب في اي انقطاع للتموين .ثالثا لقد كتبتم ان هناك قارورة جديدة اكثر امانا في ظل تردي المنتوج الحالي و هذا كلام غير مسؤول و مسيء هذه القارورات نفسها منذ عشر سنوات بحماية للحنفية و نفس الشكل كل مافي الامر هو لونها الازرق مع رمز نفطال المطبوع الذي لم تستفذ المؤسسة من صلاحيات الا بالاسم فالدخل الفردي متدني جدا الرجاء الشفافية

  • لمين

    شبعتونا كذب

close
close