-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استفادة نصف مليون مقيم بالأحياء الجامعية من مليون و300 ألف وجبة يوميا

عمال وموظفو الجامعات لن يستفيدوا من وجبات الإفطار إلا ببطاقة مرخص بها

الشروق أونلاين
  • 5365
  • 10
عمال وموظفو الجامعات لن يستفيدوا من وجبات الإفطار إلا ببطاقة مرخص بها

كشفت مصادر من الديوان الوطني للخدمات الجامعية أنه يجري التحضير لعدد من القوانين الخاصة للسير بها من قبل مديري الإقامات الجامعية وعلى رأسها تضييق الخناق في وجه المستفيدين من الوجبات الغذائية من غير الطلبة من عمال وموظفين ممن ليس لهم الحق في مشاركة الطلبة للوجبة الغذائية.

  • وأكدت هذه المصادر أنه يجري تحديد قوائم لموظفي المطاعم والجامعات ممن لهم الحق في ذلك مقابل سعر يختلف عما يدفعه الطلبة، وذلك راجع لتوافد كم هائل من الموظفين على مقاعد المطاعم الجامعية، وانطلاقا أيضا من شكاوى رفعتها تنظيمات طلابية إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 
  • وأكدت ذات المصادر أن سعر الوجبات الغذائية المقدمة للطلبة لن تعرف زيادة في السعر في الوقت الراهن، وهو ما يطمئن تخوفات التنظيمات الطلابية والجمعيات من زيادة السعر بالمقارنة مع رفع قيمة المنحة الجامعية للطلبة.
  • كما كشفت أرقام الديوان الوطني للخدمات الجامعية عن فتح عدد من المطاعم الجامعية والإقامات في كثير من الولايات، حيث من المتوقع أن تصل إلى 313 إقامة جامعية، كما سيصل عدد المطاعم إلى 420 مطعم جامعي، ووصل عدد المقيمين داخل الأحياء الجامعية بما فيهم الطلبة المسجلين الجدد إلى ما يقارب نصف مليون طالب بعدد قدرته أرقام الديوان الوطني للخدمات الجامعية بـ 470244 طالب مقيم من بينهم 6442 طالب أجنبي مقيم أغلبهم من جنسيات افريقية.
  • وتشير ذات الأرقام إلى أن الطلبة الجامعيين في الموسم الجامعي2009/2010  سيستفيدون من مليون و300 ألف وجبة غذائية تقدم لهم يوميا موزعة بين وجبات الإفطار والعشاء والصباح، كما سيستفيد أيضا الطلبة من مطاعم جامعية تفتح على مستوى الجامعات والمعاهد لتقديم الوجبات للطلبة غير المقيمين بالأحياء الجامعية، وكشفت ذات الأرقام أن عدد المستفيدين من المنحة الجامعية لهذا الموسم بلغ رقم 859700 طالب جامعي، أي بنسبة 79.68 %  كما قدر عدد وحدات الإيواء بـ 313 وحدة، وتفيد الأرقام أن عدد مديريات الخدمات الجامعية بلغ 46 مديرية. وأشارت الأرقام إلى أن عدد المستخدمين من موظفين في قطاع الجامعة والإقامات وصل إلى 50 و319 موظف.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • فاطمة

    لوكان ذوقو الماكلة الي راهم يديروهانا تندمو قاع الي كتبتو عليهم حاشا نعمة ربي ولله ما تقدر تاكلها بصح كلشي يفوت 4 سنين و فايتة على جال القراية.صح فطوركم

  • youcef

    واش عنبالك رايحين يديرونا ستاك وابوراك ياو والله غير كلش 0.

  • سليم الجزائري : خليو أولاد الجزائر يعيشوا............

    عيب عليكم خليو أبناء الجزائر ياكلوا ....خير ما يرموها في المزابل
    كاين شي البعض المسؤؤولين ياكلو في فنادق 5 *+++
    و الزوالي العامل ولا الاستاذ حرام عليه ياكل
    هذا خير البترول...خلي الجزائريين يعيشوا ولو في القليل
    ....راهي جايا الثلاثية اهتموا أكثر بعمل وأساتذة الجامعة الجزائرية.
    قارنوا بينينا و جيراننا قط
    يحيا العلم ، تحيا الجامعة الجزائرية ...تحيا الجزائر
    صح رمضانكم و عيدكم و عودة اجتمعية موفقة ان شاء الله الى كل أبناء بلدي الحبيب الجزائر .
    سليم الجزائري .

  • بدون اسم

    6442 طالب أجنبي ماشي حرام ...... واش نستفيدوا منهم يرحم والديكم غيير اللعب ببنانتنا وتركهن مع أبنائهن غير الشرعيين ليستفيدوا من منحة الأم العازبة والحط من شرفنا ولن هذا ما أرادة الجزائريون لأنفسهم أن تكون بلادهم البقرة الحلووووووووب . وهم تأكلهم الأسماك في البحر .......

  • nina

    لوكان برك جاوا يشاركونا في الوجبة الغذائية ’ معليش، والله غير بالسماح ’ لكن هوما يدوا غير قلب الحبة ويطبعولنا الديشي (حبة الخوخ تحسبها حبة عنب ، وزيد ماشي طايبة)
    و زيد حنا عندنا الحق في خبزة هما يمدولنا نص برك ويقوبك الخبز خلاص من بعد تشوفهم خارجين بالشكاير معمرين ....والله غير تحير
    حسبنا الله وهو نعم الوكيل...حسبنا الله وهو نهم الوكيل....

  • فاعل خير

    اسمحولي الحدمات تبقى الحدمات السرقة فيها

  • MALIKA

    مهما تسنوا من قوانين ما راحش يديرو عليكم انا مانيش داخلية مي شفت الطلبة الداخليين كيفاش عايشين و حتى المطاعم المتواجدة على مستوى الجامعات الجزء الكبير من الوجبات يروح غير للعمال تاع المطاعم و الموظفين.
    هادي هي بلادنا و اذا حبيتو تصلحوا الوضع حطوا مراقبين و يكونوا تاع الصح باش ينظموا الحالة

  • الطالب الله غالب

    المسعولين اللي راهم حاكمين هذا القطاع كلهم بريمي

  • عبد الله

    اتمنى ان يطبق ذلك في الاقامة الجامعية ( المتطوع ) بوهران
    حيث العمال و الغرباء اكثر من الطلبة زائد سوء التنظيم و السرقة ....الخ

  • حسين ورقلة

    الخير كاين بزاف علاه هاذ الحقرة