الجمعة 25 ماي 2018 م, الموافق لـ 09 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 01:40
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • كوفان بامارني إسرائيلي من أصل عراقي ويحمل الجنسيتين العراقية والسويدية

نشرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية الموالية لحزب الله، هويات وصورا قالت إنها لأعضاء في جهاز “الموساد” الإسرائيلي، ممن حاولوا اغتيال العنصر في حركة حماس، محمد حمدان، بمدينة صيدا جنوبي البلاد الشهر الماضي، وأن أحد العملاء قد دخل الجزائر عبر سوريا، بعد تنفيذ العملية.

وقالت “الأخبار”، في تقرير مطول عن تحريات مصالح الأمن اللبنانية حول محاولة اغتيال القيادي في حماس محمد دحلان، تحت عنوان “إخفاق الموساد وإنجاز فرع المعلومات: الهويات الكاملة لمنفّذي تفجير صيدا من لبنانيين وإسرائيليين” إن “الصدفة وحدها أنقذت محمد حمدان، من محاولة اغتياله في صيدا، صبيحة ذلك اليوم، إذ إنه لم يتم إحكام لصق العبوة المتفجرة أسفل السيارة.

وبحسب الصحيفة، فإنه بعد توقيف مواطنين اثنين في بيروت، والطلب من السلطات التركية تسليم الآخر المقيم على أراضيها، وهو ما تم بالفعل، تكشفت تفاصيل جديدة عن خلية “الموساد”.

وكشفت “الأخبار”، أن عضو الموساد الأول كوفان بامارني، إسرائيلي من أصل عراقي كردي، يحمل الجنسيتين العراقية والسويدية، ودخل لبنان بجواز سفره العراقي يوم 9-1-2018، عبر مطار بيروت، وغادر إلى دمشق عبر المصنع، يوم 14-1-2018، بعد ساعات من تنفيذ العملية.

وقالت الصحيفة إن زميلته، تحمل الجنسية الجورجية وتدعى إيلونا جانكوفي، ودخلت لبنان يوم 9-1-2018، وغادرت عبر المطار إلى قطر، ومنها إلى دولة أخرى، صباح يوم 14-1-2018.

ونقلت “الأخبار” عن مصادر قولها إن التخطيط لاغتيال حمدان بدأ قبل أكثر من سبعة أشهر، عبر تكليف المتهم بالعمالة محمد الحجار، بمراقبة منزل القيادي في “حماس”.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد انتقال حمدان من منزل إلى آخر، تم تكليف محمد بيتية، المتهم الثاني بالعمالة للموساد، في متابعة حمدان، ليستأجر بيتية لاحقا مستودعا قرب منزل حمدان في بيروت، وتقرب من سكان المنطقة، وعلى رأسهم حارس المبنى الذي يقطن به القيادي في “حماس”.

وحول تفاصيل المحاولة الفاشلة، قالت “الأخبار”، إنه “في فجر الجمعة 12 جانفي، توجه بيتية، برفقة الجورجية، من بيروت إلى صيدا. استقلا سيارة أجرة من كورنيش العاصمة البحري، وتحديدا من مكان قريب من المنارة. كانا يتعانقان كعاشقين. وكان في حوزتها كيس بداخله العبوة الناسفة. وصلا إلى المدينة الجنوبية، فترجّلا واتجها سيرا على الأقدام نحو “المستودع”. أرادا زرع العبوة الناسفة أسفل سيارة حمدان التي يستقلها الأخير صباح الجمعة، كما في كل أسبوع. فوجئا بأحد جيران حمدان، الذي كان عائدا لتوه من المطار”.

وتابعت الصحيفة: “سألهما عن سبب وجودهما في وقت متأخر من الليل في موقف المبنى، فردّ بيتيّة بكلام مُطَمئِن، قائلاً إنه مستأجر المستودع القريب، وإن الناطور يعرفه، وإن صديقته أضاعت شيئا يبحثان عنه وأراد أن يغسل يديه. رحل بيتية وـالجورجيةـ، وعادا إلى بيروت على متن سيارة أجرة.

 وبعد يومين، فجر الأحد 14 جانفي، عاودا الكرّة. بسيارة أجرة، توجها من بيروت إلى صيدا. زرعا العبوة أسفل مقعد السائق في سيارة حمدان، ثم اتجها إلى كورنيش المدينة، حيث كان الحجار في انتظارهما داخل سيارته (وهي سيارة أجرة). أوصلهما إلى منطقة المنارة في بيروت. أوقف بيتية سيارة أجرة للجورجية التي عادت إلى الفندق. أما عميلا الموساد، فقصدا مطعم بربر، وتناولا الطعام، قبل أن يذهبا إلى عين المريسة، حيث كان في انتظارهما السويدي. مباشرة، ذهبوا إلى صيدا. ركن الحجار سيارته عند الكورنيش البحري، وبقي في داخلها. اتجه بيتية والشاب الذي في رفقته إلى منزل الهدف انتظراه حتى اقترب من سيارته، وفتح بابها، وأدار محركها، ففجّرا العبوة عن بُعد”.

لم يسقط شهيدا، بل أصيب بجروح في قدميه. في هذا الوقت، كانت «الجورجية» قد غادرت لبنان عبر المطار. أما زميلها وبيتية، فعادا إلى سيارة الحجار الذي أقلهما إلى بيروت. أوصلهما إلى منطقة الرينغ، حيث افترق الثلاثة.

وبالعودة إلى عضو الموساد، كوفان بامارني، قالت الأخبار، “وبعدما راجع الأمن العام اللبناني السلطات السورية، أكدت الأخيرة أنه غادر عبر مطار دمشق إلى الجزائر. وكشفت معلومات أمنية أن وجهته بعد الجزائر كانت العاصمة الفرنسية باريس حيث اختفى، وهذا بتاريخ 14 جانفي 2018، وقدمت بعض المعلومات عن المعني، ومن ذلك أنه ولد في طهران،  وهو من أصل عراقي كردي، يحمل الجنسيتين العراقية والسويدية، وتوقعت “الأخبار” أن يكون كوفان بامارني وإيلونا جانكوفي، ضابطين في الموساد.

يشار إلى أن القيادي في “حماس” محمد حمدان نجا من محاولة اغتيال محققة، وتعرض لإصابات بليغة، في انفجار عبوة لاصقة بسيارته، منتصف الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

  • تغريدة اليوم

    زروطة: الكاميرا الخفية "ردوا بالكم".. مخدومة!

    نشر البودكاستر يوسف زروطة تغريدة على موقعه الرسمي "تويتر"، اتهم فيها برنامج الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" الذي يعرض على قناة خاصة بالفبركة، بعدما نشر صورا…

    • 2652
    • 2
  • رمضان وتغيير الحياة

    أخلاقنا.. لماذا لا تزكو في رمضان؟

    كلّنا نقرأ حديث النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم: "الصِّيَامُ جُنَّةٌ، وَإِذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ، فَلاَ يَرْفُثْ وَلاَ يَصْخَبْ، ولا يجهل، فإن شاتمه أحد…

    • 131
    • 0
54 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    – لا تصدقوهم فكلهم عملاء للموساد
    النظام السوري يعمل مع الموساد منذ زمن حافظ الأسد الى الأن أيام حكم ابنه
    النظام الايراني يعمل مع الموساد منذ الحرب الايرانية العراقية ليومنا هذا
    النظام العراقي يعمل مع الموساد منذ الغزو الأمريكي للعراق لليوم
    حزب الشيطان اللبناني يعمل مع الموساد منذ فترة غير بعيدة وينسقون أعمالهم في افريقيا
    النظام اللبناني ينسق مع الموساد في تبادل المعلومات

  • راني زعفان

    هذا شيئ طبيعي ، إذا كنت و ديعاً تتهجم عليك كل ذئاب العالم، يجب أن تنقل المعركة إلى ديارهم، فحينها لايكن لهمتسع من اوقت ليفكر في إيذائك.

  • عبد الله المهاجر

    لقد كتبت من قبل عبر موقع أورينت عن تجارة حزب الشيطان اللبناني بالكوكايين والمخذرات ,,وبعد عدة أشهر أعلنت المخابرات الأمريكية عن تجارة الحزب بالكوكايين كما وصفت أنا بالتفصيل
    فكوني خبير جدا في أمور الاستخبارات فاني أعرف عن تعامل لبنانيين يقيمون في دول افريقية مع الموساد الاسرائيلي وترويج المخذرات والكوكايين و شبكات الدعا….. والأسلحة وتزوير الأوراق
    فأينما تجد الشيعة تجد الموساد ,,كما حصل في غرداية ,,بفضل الله تعالى القي القبض على شبكة تجسس موساد وأخرى شبكة شيعية ..

  • عبد الله المهاجر

    يا عباد الله ,,في الجزائر
    احذروا من السوريين واللبنانيين والأكراد داخل الجزائر ومعهم الروس واليابانيين والصنيين
    النظام السوري يتعامل مع الموساد كما الايرانيين ,,
    هناك من يتعامل مع حزب الشيطان اللبناني وهم من مدينة باتنة ,,
    ومن الأكراد من يحرض على استقلال ( دوله الأمازيغ ) وكان من قبل يقيم في الجزائر ,,,
    واللي يحي يسأل أنا هنا راح أجيبه باءذن الله تعالى ,,
    المهم حذاري ,, حذاري

  • HAKIM

    فات عند نيفكم و مافقتوش بيه . خنزير مجرم

  • Moh

    لابد وان يكون عنده اصدقاء و خيوط في الجزائر يجب التحري و كشف على كل من سانده في الجزائر دون ضلم احد لا يجب ان تمر تلك القضية هاكذا . واطلب من مصالح الامن اكتر يقضة . كيف تم السماح لي صهيوني نجس تلطيخ ارضنا بي قدميه

  • محمد لخضر

    ما يصرالوا والوا عندنا مادام توجد القاب عندنا من نوع :رمعون-حنون-جمعون-…….

  • 0

    و قطر و الامارات و السعودية ليسوا عملاء؟ قل للقراء أين تعيش أيها المهاجر في سبيل الله.

  • Mohamed

    normalement يدخل بي visa للجزائر وحتى un visa de transit
    ضعفت المخابرات الجزائرية و جمارك تشتريهم 1€
    وعندنا عملاء

  • بارود عراسي

    سيدي الدكتور الفاضل البروفيسور في علم التفجيرات في قلب اسرائيل و تخريب المنشآت الأمريكية و الاضرار بالمصالح الصهيونية العالمية أريد أن أسالك سؤال هل نظام المخزن المتحالف مع اسرائيل بعلم القاصي و الداني هل يمثل نفس الخطر على الجزائر الذي يمثله حزب الله كما تقول؟ أرجو الاجابة و شكرا. متابعك من جمهورية البارود العراسي الشقيقة.

  • عبد الرحمان

    ربما كان في مهمة تهديد نعيمة صالحي ههههه

  • كريم

    هو عبر الجزائر الى فرنسا وقادما من سوريا بجواز سفر عراقي غير مزور بما انه يحمل الجنسية العراقية فمن الصعب على الجزائر ايقافه بما انه غير مطلوب لاية دولة ويملك جواز سفر حقيقي غير مزور فالخطا هو من الجكومة العراقية التي لم تسحب من هذا الصهيوني الجنسية وجواز السفر العراقيين فاصبح يتجول في الدول العربية بكل سهولة وتحذير اوجهه للجزائريين وخاصة النساء المخلوعات بالاجانب حذاري من السوريين واللبنانينن والعراقيين والفلسطينيين والمغاربة والفرنسيين فالكثير منهم جواسيس يبحثون عن ثقة الجزائريين للغدر بالجزا

  • 0

    t es pas algerien toi

  • 0

    انت فتان لست جزائري

  • على موت واقف

    أظنك محق فيما تقول الا انك علمت شيئا و غابت عنك اشياء
    فلما لم تذكر ولات الامور في الخليج اليسوا كغيرهم منذ و ربما قبل تأسيسهم كانوا كذالك تحت الطاولة و الى الآن ؟؟؟

  • عميروش

    اقسم بالله قبل اشهر كنت في عطلة في سلوفكيا والقصة طويلة ساعطيكم الزبدة وهي الاهم في الفندق الدي اقيم فيه كان هناك ظابط في القوات الخاصة الاسرائيلية يترصدني محاولة التقرب مني وفي الاخير توصلت انه يشغل منصب في الموساد و الاستعلامات الخارجية وحدة استدراج وتوضيف العملاء .حاول ايهامي انه فرنسي لكنه دهل عندم كشفته من اول كلمة .بانك اسرائيلي مادا تريد !بعد خمسة ساعات
    شد وجدب فشلت كل محاولته ياخوتي اقسم بالله اراني فيديوات له وزملائه في وحدة الكوموندس واحدث الاسلحة وفيديوات له في بسكرة والحرم المكي

  • عميروش

    نعم صور له في مقبرة اليهود في بسكرة وكان يشتكي لي غن الاهمال والقبور المكسرة نعم والاعلام الجزائرية ترفرف ..سالته كيف دحلت قال لي بجواز فرنسي معلومة انه يتكلم اللهحة الجزائرية عيناه زرقاوين وانفه كبير لامبوط وهداك الفندق يعج برجال المخابرات .
    ياخوتي ان لي ثقافة واسعة باليهود والاسرائيلين بلخصوص لي القدرة الخارقة من خلال الملامح و النطق في ثواني ان اميز بينه وبين غير الاسرائيلي زيد اني دارس علوم سياسة ومطلع على كتب الاستخبرات العالمية زيد 17سنه غربة وعاشرت ليهود بزاف

  • TOUFIK

    ayn fi batna ?

  • وناس

    الجزائر إذا أرادت أن تنجو من مكايد الموساد الأسرائيلي عليها أن تبني جهاز مخابرات قوي متكون في محاربة الجوسسة ومتدرب على أستعمال التقنيات المتطوره والتجسس وكشف العملاء لأن الموساد لا تستعمل إلا العملاء في تنفيذ جرائمها من أغتيالات ووضع العبوات الناسفة إنشاء بنك معلومات عن الاشخاص الأجانب الذين يزورون الجزائر ومع من يتعاملون والمراقبة تبدأ من اول خطوة في المطار حتى المغادرة وكذالك التنسيق مع الدول الصديقة الغير المشبوها في تبادل المعلومات

  • tinari

    طز في امريكا شيكا بيكا

  • 0

    بهذا المنطق و التحليل، العالم كله يعمل مع الموساد؟؟؟؟ و أنت أكبر العملاء للموساد و قد أثبت ذلك بهذا التعليق الدعائي، الثبط لعزائم المقاومين المناويين للصهاينة، ففي فهمك العبقري و مخيلتك الغبية لم يبق ضد اسرائيل إلا عربان الخليج و انبطاحي مصر و الأردن.. راجع ادراكك عند مختص؟؟؟؟ شفاك الله.

  • yasser

    الي الاخوة العرب يظنون ان الامازيغ عبارة عن ولاية جات في جهة ما شرقية او غربية الامازغية هي ارض جزائرية مترامية الاطراف من الشمال الي الجنوب ومن الشرق الي الغرب كلها امازيغ لا تظنوها مثلا انهم ثلة من الناس يعيشون في قطعة ارض ما هذا خطاء كل ما شرقت او غربت و في الشمال او الجنوب كلهم امازيغ

  • مراد أوذيع

    سبحان الله ، كلهم يعملون مع الموساد إلا …إلا السعودية و الإمارات و قطر والمغرب ومريتانيا ؟؟؟؟فعلا هؤلاء لا يعملون مع الموساد بل هم قطعة من آلة الموساد
    مأظن أن الذي يوفر الملايير الدولارات هومن ن يعمل مع الموساد وليس الذي يحاربه ، نحن لسنا بأغبياء نري ونلاحظ ثم نحكم ونعرف الخبيث من الطيب

  • جزائري حر

    اللهم احفظ بلدنا من هؤلاء الخونة المرتزقة
    النظام السوري و العراقي و الإراني و اللبناني كلهم بلا استثناء عملاء للموساد
    احذروا ايها الإخوة ان يحصل لنا ما حصل لهؤلاء الخونة .

  • مراد أوذيع

    هذا العميل المزعوم لم يزر الجزائر بل مر بها كأي مسافرا أجنبيا transit لأن لو سولت له نفسه زيـــــأؤة الجزائر للأضفنا له زيارة خالدة “سجن الحراش” لأن الجزائر ليست مصفاة بيروت و مصالحها المختصة تطير مع الطايرين

  • ADRAR

    “الصدفة وحدها انقدت ” هذه الجملة لا تليق بمسلم المؤمن،فالمؤمن يعلم علم اليقين ان من ينقذ هو الله وحده لا شريك له، و لكن العرب للاسف الكثير من التعابير هي ترجمة من الغرب او الشرق تحمل افكار و اعتقادات شركية و الحادية.

  • احمد

    اسأل مسؤولينا الذي يسمحون للسوريين والعراقيين واليمنيين والليبيين والسودانيين ومن مالي والنيجر والتشاد وموريطانيا بالدخول للجزائر من دون فيزا! من المفروض نفرض الفيزا على كل العرب والغرب لأننا لسنا بلد سياحي ولا استثماري والكل يريد زعزعة الجزائر من طرف الشيعة الايرانية العراقية اللبنانية السورية والوهابية السعودية القطرية والعلمانية المسيحية الغربية والماسونية الصهيونية العالمية!

  • سياسي

    النظام الشيعي المتمثل في ايران و أذرعته الخبيثة (حزب اللات و الحوثيون و النظام العراقي و بعض الخلايا الشيعية في دول الخليج ) أصبح مطية للغرب و اسرائيل لتعطيل قيام دولة اسلامية على منهاج اهل السنة و الجماعة و الابقاء على الحكومات الموالية لهم ، فعراق صدام الذي كان يتطور بسرعة حطم بمساعدة الشيعة و الاكراد ،و الآن يحاولون تحطيم تركيا لأنها أصبحت تنافس الغرب اقتصادياً كذلك بالشيعة و الأكراد .يحاولون زرع خلايا شيعية في الدول التي ينعدم فيها الشيعة لتنفيذ مخططاتهم الدنيئة مثل في الجزائر ،احذروا اذن.

  • محمد بوحاج

    اكبر اختراق سجله الموساد في العالم العربي حينما دخل الى جانب حركات التمرد والانفصال خاصة صراع الاكراد ضد الرئيس العراقي صدام حسين لقد اتضح جليا أن اسرائيل قدمت دعما شاملا للأكراد ضد الرئيس العراقي ثم لاحقا في جنوب السودان ويشكل المغرب العربي الان المشروع المستقبلي لعمل الموساد من خلال بعض الحركات الامازيغية الشوفينينة فهناك نشاط دؤوب للموساد في المغرب والجزائر في استقطاب هذه الحركات الامازيغية من أجل احداث شرخ في تماسك الدول المغاربية لكن نجاحه سيبقى محدودا بسبب وحدة الشعوب المغاربية

  • عبد العالي

    القضية خطيرة وليس فيها مجال للسخرية او لتعليقات شتم الشيعة او السنة ..المقال لم يوضح هل هذا العميل اقام لوقت معين بالجزائر ام مر بها مباشرة من المطار على شكل ترانزيت.وفي كلتا الحالتين يظهر تهاون او غفلة من طرف امن المطار . ففي حالة الترانزيت معناه ان شرطة المراقبة والعبور لم تشاهد ختم مطار بيروت وإن رأته فهي لم تتساءل لماذا هذا الشخص لم يسافر مباشرة من بيروت الى فرنسا واختار المرور عبر الجزائر .اما في الحالة الاولى فالامر اخطر ، معنى هذا ان هذا العميل له متعاونين نزل واقام في ظيافتهم لزمن ما

  • mokhtar

    اخطيك من البوليتيك ماراك فاهم فيها والو ياصاحبي .

  • 0

    راك تخرط يا بني شعب الجزائر عربي وأمازيغي كل يعرف أصله فلا تدلس علينا وإن كنا نمقت العصبية فنحن مسلمون جزائريون أولا وأخيرا

  • 0

    عميروش – London
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أظن أنك أخطأت و لم تحسن التصرف
    لو أخبرت جهة أمنية جزائرية داخل الجزائر
    و ليس خارجها تكون ربما قد وضعت خطة لذلك
    الضابط الإسرائيلي لضبطه سواء باستدراجه الى الجزائر
    أو القبض عليه في الخارج و التعامل معه عن طريق عملاء
    المخابرات الجزائرية و ربما ذلك الضابط الاسرائيلي كشف لك
    عن بعض المعلومات ليدرس وضعيتك إذا ماكنت من االامن الجزائري أم لا
    اتمنى ان تكون قد أخذت له صورا و لمرافقيه و قدمتها الى وطنك الجزائر

    mohamed_a

  • 0

    وناس – فرنسا
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    جهاز الموساد منذ أمد يستعمل تقنيات مموهة
    و أسلحة فعالة و هي حرب الجوازات و الجنسيات
    بخلاف المعدات و الوسائل المادية
    التي صاحبها (( العميل)) يتميز برباطة الجاش
    و برودة الأعصاب و خبير في علم الكلام العسلي
    الذي يغوص في أعماق النفسية و يضرب في صميم
    المعنويات

    mohamed_a

  • Zoom

    دولة اسلامية سنية على منهاج النبوة مثل السعودية مثلا؟ نني ولدي نني.

  • Zoom

    المروك غارق في دباديب الصهيونية و هو يقدم خدمات جليلة لهم و لا يمكن لأي كان أن ينكر ذلك فلماذا يسعون لتحطيم حليفهم؟ أما باقي ما قلته فهو صحيح.

  • ادريس

    ‏ربما تكون هذه الفرضية صحيحة لكن لا أظنه دخل التراب الجزائري لأن المخابرات الجزائرية والشرطة الجزائرية معروفة عالميا في جديتها و صعوبة تحقيقاتها مع الأجانب المشبوهين الوافدين من بؤر التوتر أظنه عمل escale (connection) و السلطات في المطارات العالمية لا تحقق مع المسافرين الذين يعملون escale بل تدقق في وثائقهم

  • نور الدين

    احدروو من المتوافدين من رعايا النظام السوري و العراقي و الإراني و اللبناني وهنا اقصد الشيعة و المسيحين يدخلون كامستثمرين اغلبهم عملاء للموساد
    ولا ننسى المتزوجين بالجزائريات من الجنسيات العربية والله يوجد الكثير منهم خلايا نائمة للموساد
    او الوافدين من جنسيات غربية بجوزات فرنسية بلخصوص او امريكية و بلجيكية
    ………………….
    اللهم اني بلغت

  • 0

    …فهناك نشاط دؤوب للموساد في المغرب والجزائر في استقطاب هذه الحركات الامازيغية!!
    مهما يكن فالامازيغي لن يخن وطنه وابناء وطنه
    اليكم اسماء بعض البلدان وشعوبها الراضية التي تعمل بطرق مباشرة وغير مباشرة مع اسرائيل ومشتقاتها
    السعودية قطر البحرين الكويت المغرب مصر و…
    بالمغرب حالة خاصة الامازيغ رافضين وعرب المغرب من العلويين مع التطبيع

    طبعا العرب المتواجدون ببريطانيا لان لو للعرب نيف وعزة لما استقروا بدولة بريطانيا التي بعد اغتصابها وتهجيره وقتلها للعرب منحت اراضيههم لاسرائيل

  • بلاد العجائب

    قبل أيام تداولت وسائل الإعلام خبر مفاده أن قادة حماس الفلسطينية قدموا طلبا للسلطات الجزائرية بينوا من خلاله الرغبة في أن يستقروا في الجزائر بعدما ضاقت بهم السبل نتيجة مغادرتهم لسوريا نتيجة الحرب الدائرة فيها وتخلي قطر عنهم فقرأنا رسائل عديدة مرحبة بهؤلاء من قبل المغامرين والمشاغبين الذين لا يدركون مدى خطورة تواجد هؤلاء في الجزائر وبأن إسرائيل تطاردهم في أي مكان في العالم…فيا ترى كيف تكون ردة فعل الجزائر في حالة مطاردة وإغتيال هؤلاء في بلادنا فهل ننبطح ونستسلم أم نخوض حربا لا تعنينا بالمطلق

  • ملاحظ

    Mossad مؤسسة ارهابية عالمية تابعة للكيان الصيونية وهي منابع كل الارهاب العالمية وعبر التاريخ. وطريقها وتسييرها ونظمها شيطانية تشبه العصابات المافيا تمارس الاغتيالات والاختطاف والتهريب والسرقة, وهي تجند اشخاص من كل الاجناس لتكوين عصابة او خلايا لتجسس وجماعة ارهابية, فهي اسست سابقا داعش والقاعدة وغيرهم وهي تعمل على تجنيد وتأجير اشخاص لإثارة الفتن والفوضى وتشوه الاسلام عبر الشبكات الاجتماعية عبر المنتحلة مثل الجزائرية وعبر تنشيط ديني كشيعة والاحمدية ودروز اخلص عملائهم فأحذروه يا شعب جزائر مستهدفة

  • 0

    (فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ).. والحمد لله رب العالمين

  • بلاد العجائب

    قبل أيام تداولت وسائل الإعلام خبر مفاده أن قادة حماس الفلسطينية قدموا طلبا للسلطات الجزائرية بينوا من خلاله الرغبة في أن يستقروا في الجزائر بعدما ضاقت بهم السبل نتيجة مغادرتهم لسوريا نتيجة الحرب الدائرة فيها وتخلي قطر عنهم فقرأنا رسائل عديدة مرحبة بهؤلاء من قبل المغامرين والمشاغبين الذين لا يدركون مدى خطورة تواجد هؤلاء في الجزائر وبأن إسرائيل تطاردهم في أي مكان في العالم…فيا ترى كيف تكون ردة فعل الجزائر في حالة مطاردة وإغتيال هؤلاء في بلادنا فهل ننبطح ونستسلم أم نخوض حربا لا تعنينا بالمطلق

  • ادا

    إذا كنا احنا ارجال ما على حكومتنا الا الرجولية

  • 0

    ياونتوما راهم حاكمينكم في المروك ديالك وتسجد له في كل وقت تلك الطامة

  • 0

    زعزعة الاستقرار يحاوله يهود بنو قينقاع ديالكم في مخرب الزطلة والدعارة يا يهود
    اما ايران وبشار غلبوكم في سوريا واعطوكم ضربة لن تنسوها وما تزالون تعوون منها انتهت اسرائيل الى الابد وما هي الا شهور وتتلاشى يا اجبن خلق الله

  • 0

    ياو الترك انتاعك واردغانها كلهم جنود اسرائيل اقرا شوية من الجهل ما يقتل

  • كمال بن الطاهر

    إبحثوا عن هذا العبدالله المهاجر ستصلون إلى قتلة الموساد الذين بلغوا من الجرأة أن يمروا بمطار الجزائر متأكدين من عدم قدرة الأجهزة الأمنية على إكتشافهم و بكل ثقة.

  • محمد بوحاج

    شكرا على تفاعلك اخي ، اسرائيل لا تعترف بحليف عربي ولن تخلص لحليف عربي والدليل على ما اقول أن مصر قدمت تنازلات مؤلمة لصالح اسرائيل نزعت سلاحها تخلت عن القضية الفلسطينية وهل تركت اسرائيل مصرلشأنها بل عملت كل ما في ورسعها لمحاصرتها وتضييق الخناق عيها وهي التي دفعت اثيوبيا الى بناء سد النهضة للقضاء على الشعب المصري نفس الامر في المغرب وان كان النظام الملكي في خدمة اسرائيل فان اسرائيل تهدف الى تحطيم وحدة الشعب المغربي هدف اسرائيل هو تفتييت الدول العربية وتحويلها الى اقليات وطوائف يقاتل بعضها البعض

  • 0

    لا والله لست بغبي الى هده الدرجة لسوء الحض في تللك الليلة كان مبايل انتاعي عطلان
    عملاء الموساد في بلدنا اغلبيتهم من شيعة لبنان والعراق وكدلك الحدر ثم الحدر من المسيحين البنانين و المصرين وهؤلاء كلهم دخلوا باءسم الاستثمار
    ولا ننسى من جهة اخرى بعض العملاء من جنسيات عربية منهم دخلوو الى الجزائر عن طريق الزواج بالجزائريات فهم كاخلايا نائمة وهده النقطة
    من كسر قبل سنوات وطهر جهاز المخابرات من خيرة ضباطها هي خيانة في حق الوطن
    حتى اصبح ضهر الجزائر مكشوف… اصبحت الجزائر الان قهوة السي موح

  • الحذر الحذر

    جل “الفرنسيين” اليهود الذين يدخلون الجزائر من الموساد بحكم جنسيتهم وخير دليل الصحفي الذي غطى زيارة هولاند الأخيرة للجزائر كفرنسي والذي بعث بتقرير مطول حولها وحول الجزائر للكيان الصهيوني بلده الأصل ونشرت التقرير أنذاك صحيفة “معاريف” إن لم تخني الذاكرة أو “هآرتز” لا أتذكر وأثارت ضجة بالجزائر بالصحافة الوطنية وقتها وتم التطرق لتغلغل الموساد بكل الوطن العربي بما فيه الجزائر.
    رحم الله قاصدي مرباح فقد قال في التسعينات في مقابلة صحيفة “كنا نفكك 90% من نشاطات الموساد وتمر 10% غير مؤثرة فصار العكس الآن”

  • Mourad

    Salam, comme par hasard on montre un passeport suédois…hhh, effectivement, l'Algérie est meilleure que la Suède!!!.

  • Auressien

    قادة ثورتنا التحريرية كانوا على علم بحجم الخيانة التي أضحت ثقافة عند الأعراب لذلك رفضوا أي جود لأي عربي في صفوف جيش التحرير . الكل يتذكر كيف قضت و خربت إسرائل بشكل فضيع سلاح الطيران المصري بمجرد شرائه (بعد جهود و دفع ثمنه للروس من طرف بومدين ) و نصبه في سيناء و قناة السويس سنة 1967. لم يكن يدرك جمال عبد الناصر المسكين أن بعض جنرالاته الذين يتفاخر بهم ما هم إلا جنرالات خيانة .كانت ضربة مؤلمة لمصر خسرت على إثرها سيناء و قناة السويس مصدر رزقها .

  • منير

    يا للجبن .من لم يهتم بامور المسلمين فليس منهم.