الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 19:58
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار بولاية عنابة بفتح تحقيق ابتدائي لتحديد المسؤوليات بعد حادثة وفاة شخص متأثرا بمقذوف على المستوى الصدر.

وحسب بيان لوكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة، محمد أنور طرابلسي فإنه أمر وكيل الجمهورية بتشريح جثة المتوفي وأوضح بأنه عقب تدخل عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن سيدى عمار (دائرة اختصاص محكمة الحجار) لتوقيف المدعو ع.ر المشتبه به في قضية ترويج المخدرات تعرض أفراد ذات الفرقة لمقاومة عنيفة من لدن والدي المشتبه به وكذا شباب الحي باستعمال أسلحة بيضاء والرشق بالحجارة مما دفع بعناصر الأمن إلى استعمال أسلحتهم لتفريق المحتجين بواسطة رصاص مطاطي.

وأصيب خلال هذه الحادثة والد المشتبه به بمقذوف على مستوى الصدر وتوفي أثناء نقله إلى المستشفى، وفقا للبيان.

وفور ورود المعلومات بشأن هذه القضية إلى النيابة بمحكمة الحجار تنقل وكيل الجمهورية إلى المستشفى لمعاينة الجثة والاستفسار عن ظروف وملابسات القضية، حسب ما ذكره البيان.

الشرطة العدالة عنابة

مقالات ذات صلة

600

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أبو : شيليا

    ماذا تنتضرون من شباب يهاجم الشرطة ؟ على الشرطة الجزائرية أن تتعلم جيدا على شقيقتها في أمريكا و أن لا ترحم من لم يمتثل للقانون ***دعونا من هذه اللجان
    -تسربت بعض ألأخبار ان مجموعة من الشباب المتهور نصب مصيدة لشرطي نجى منها بأعجوبة و كنا نستعمل هذه المصايد في مدخل الحقول للخنازير البرية
    -الشباب المتهور في كل مكان في بلدنا و على الأمن تطبيق القوانين بصرامة حتى لا تنفلت الأمور

  • ملاحظ

    ولماذا يامر هذا الوكيل بتشريح جثة مدمن مخدرات؟؟
    هذا وكيل من مخلفات العصابة . والعكس كان عليه ترقية و تشجيع لرجال الامن بدلا من تشريح جثة
    لو كانت دولة عادلة لانصفو رجال الشرطة الأوفياء الذين يسهرون على امن المواطن و البلاد.
    كان من الاحسن على رجال الامن استعمال الرصاص الحي. كما تفعل شرطة الدول المتطورة.

  • محمد

    هؤلا الحثالة غير مأسوف عليهم يجب توقيف كل من كان متورط فى هدا الا عتدا ء على رجال الامن وزج بهم فى السجن كي يكونو عبرة لغيرهم واتمني ان تصدر تعليمات لرجال الامن استعمال الرصاص الحي ضد مثل هؤلا الحثالة تجار المخدرات

  • عبد الرحمان إليزي

    غريب أمرنا في هذه البلاد عندما يكون المجرم متلبسا بجرمه أمام الناس وهم ينظرون إليه وهو يتاجر في المخدرات لا أحد ينصحه ويلتزم بتوجيه النبي صلى اللهة عليه وسلم [ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ] قالوا ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما قال [ تحجزه أو تمنعه من الظلم فذاك نصره ] لكننا عندما تأتي الشرطة للقبض عليه نقدم على نصرة هذا الظالم بكل ما أوتينا من حجارة وعصي وأسلحة بيضاء ومظاهرات ـــ تبا لقوم هذا حالهم وهذه عقليتهم

  • فريد

    يجب حماية الشرطي لانه كان يقوم بعمله. لمتى تبقى الدولة تخاف من البلطجية و في نفس الوقت لا تسمع للناس الشرفاء

  • جزائري حر

    القضية أصلها قضية مجموعة أشرار، يجب حماية رجال الأمن من مثل هذه الأعمال الكيدية للتستر على المجرمين …..

  • Avocat en retraite

    لو. كان العدل ساري. المفعول. ما. وصلنا. الى. ما نحن. عليه. اليوم
    حتى. اصبح. رجل. الامن. يهان. امام مجرم مدمن على السموم ابن. شارع. و هم كثيرون.
    و في الحقيقة كان من واجب رجال الامن. استعمال. الرصاص الحي عوض المطاطي و هذا حفاظا على انفسهم و سلامة المواطنين من شر هذه الشرذمة المتوحشة كما تفعل معظم الدول المتقدمة.
    و في الاخير يتدخل وكيل الدولة و يامر بتشريح جثة مجرم خريج سجون. ولماذا؟؟؟
    للاسف هذا ما خلفته عصابة كانت تحكم البلاد في وقت مضى.

  • hrire

    خلنا نديروا لنبغوا و لا
    ربط ايادى جهاز الامن ليس من صالح المواطنين
    لظار يخلص و هكذا تىجع هيبة الدولة ليس فى كل مرة وين هؤلاء البندية يتعدوا على الشرطة و لما يكن امر كما هذا نفتحوا تحقيق و نعاقبوا الشرطىةهكذا يزداد تعند هؤلاء البندية و تكثر الجريمة
    ضف الى ذالك العفو الشامل لاظم ينقطع و يصبح عفو شخصى و الا الامر يزداد تعقد

  • استاذ العلوم

    اذا كان فعلا مروج مخدرات المفروض ابوه لايدافع عنه ويقف ضد القانون ويهاجم الشرطة عندما جائت تقبض عليه .. المفروض ابوه هو من يبلغ عليه ويسلمه للشرطة لانه يروج للمخدرات ويضر الناس والمجتمع بسمومه .. على كل حال الله يغفرله ويرحمه ويرحم اموات المسلمين جميعا

  • س

    يجب اعطاء اوامر للشرطة والدرك اطلاق الرصاص الحي وقتل المجرمين مثل باقي دول العالم …

  • محمد................ط

    القانون فوق الجميع ولكن كان الاجدر ان نحاول نتقرب من هذه الفئة واعطائها يد المساعدة لاخراجها من هذا الوباء فهم فئة من هذا المجتمع فالسكير لا يمكن ان نعزله عن المجتمع بل نعمل على جلبه وادماجه في المجتمع هذا هو دورنا فالمربي الذي يشتغل من الفئة المتفوقة ليس باستاذ ولم يؤدي دوره كاملا كذلك اهل الاختصاص والشرطي والكل يعمل في هذا الهدف اما ان نزج بالسكير في السجن فلم نقم باي شىء كما يقول المثل ( من السهل ان نصنع مجرما ولكن من الصعب ان نجعل منه مواطنا صالحا لان العملية شاقة ولا يتحملها الا الذي يؤمن بها …….مجرد رأي

  • Ismail

    هذه الإجراءات هي التي تركت المجرمين يفعلون ما يحلو لهم حيث أصبح السارق يدخل بيتك و إذا أمسكته و ألحقت به ضررا فستدخل أنت السجن بدلا من السارق .
    لو كنا نطبق الشرع في هاته المسائل لما كان عندنا مجرمون أصلا

close
close