-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خسروا على طول الخط باختيارهم اللعب للديكة على حساب الخضر

عوار وفقير وبن زيمة لن يشاركوا في مونديال قطر 2022!

الشروق الرياضي
  • 9321
  • 4
عوار وفقير وبن زيمة لن يشاركوا في مونديال قطر 2022!
ح.م

يلعب منتخب فرنسا عصر الأحد ثاني مباراة له ضمن تصفيات كأس العالم في قطر من دون أي لاعب من أصول جزائرية، وكان المدرب ديشون رفقة منتخب فرنسا قد باشر رحلة إقصائيات كأس العالم من أجل التأهل لمونديال قطر 2022 الذي سيعني الدفاع عن اللقب العالمي الذي انتزعته فرنسا في مونديال روسيا 2018..

حيث لعب منتخب فرنسا مباراة أولى مخيبة للآمال في ملعب سان دوني في باريس وانتهت بنتيجة التعادل بهدف لكل منتخب أمام أوكرانيا التي سبق لفرنسا وأن سحقتها في أجواء كورونا بسباعية كاملة، منتخب فرنسا الذي ضم التونسي الأصل لاعب موناكو وسام بن يدر أمام أوكرانيا، وتركه عل مقاعد الاحتياط، لم يضم أي لاعب من ذوي الأصول الجزائرية وعددهم ثلاثة مازالوا حاليا قيد اللعب في المستوى العالي.

وإذا كان لاعب ليون حسام عوار وزميل جمال بلعمري وإسلام سليماني، يعاني من إصابة إلا أن مدرب المنتخب الفرنسي صار يتردد من استدعائه، ولم يكن أصلا في مفكرته في أول الطريق إلى المونديال، فجاءت الإصابة التي غيّبت لاعب ليون عن مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان الأخيرة، لتنقذ اللاعب من إحراج إخراجه من منتخب فرنسا الذي اختاره على حساب منتخب الجزائر ضمن خيارات خاطئة من لاعب بلغ مع ناديه الموسم الماضي نصف نهائي رابطة أبطال أوربا، فظن بأن اختيار منتخب فرنسا سيمنحه المستقبل الزاهر مع كبار القارة، ليجد نفسه ينشط مع ليون من دون أي منافسة أوروبية ولو في أوربا ليغ، ولن يحلم بالتتويج بلقب الدوري الفرنسي خاصة بعد الهزيمة الثقيلة لفريقه ليون برباعية كاملة على أرضه أمام الرائد الجديد باريس سان جيرمان، وكل المؤشرات تؤكد بأنه لن يكون مع الديكة في كأس أمم أوربا في الصائفة القادمة، وحتى لو تم استعداؤه فلن يكون أبدا في التشكيلة الأساسية.

أما زميله في نفس الهمّ والشجن نبيل فقير فإن حكايته مع المنتخب الفرنسي بلغت نهايتها، منذ أن لعب احتياطيا في آخر دقيقة أمام منتخب كرواتيا في نهائي مونديال روسيا 2018، وعليه أن يقتنع بأنه بطل للعالم مع فرنسا، ولكن مشاركته في مونديال قطر لن تتحقق خاصة بعد انضمامه إلى بيتيس إشبيليا الفريق الإسباني المتواجد في مركز دون الأندية الأوربية الكبيرة التي يلعب لها الدوليون الفرنسيون، إذ يوجد حاليا 30 لاعبا فرنسيا ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز وغالبيتهم ينشطون كأساسيين في أنديتهم القوية.

وكان نبيل فقير قد استدعي سابقا لمنتخب فرنسا عندما أصيب حسام عوار، ولكن ديشون قرر هذه المرة عدم الالتفات إليه حتى بعد إصابة حسام عوار، ويبلغ مهاجم بيتيس نبيل فقير 25 سنة فقط ولكن مصيره مع منتخب الديكة يبدو منتهيا قبل الأوان، إلا إذا انتقل إلى فريق كبير على المستوى الأوروبي وتألق بشكل كبير وهو الذي سجل في آخر مباراة لفريقه من تمريرة عيسى ماندي هدفا مارادونيا في مرمى ليفانتي، وهناك إشكالية جديدة قد تجعل من عودة نبيل فقير إلى منتخب فرنسا مستحيلة، لأن لاعب بيتيس صار كلما سجل هدفا خرّ ساجدا حمدا لله في فريق بيتيس، وهو ما لن يقبله منتخب الديكة وجماهير المنتخب الفرنسي.

أما عن النجم كريم بن زيمة المرشح الأكبر للتتويج بالكرة الذهبية في النسخة القادمة في حال فوز ريال مدريد بلقب رابطة أبطال أوربا، فيبدو أن تألقه وحتى مقارعته لرونالدو وميسي لن تشفع له وسيبقى بعيدا عن منتخب فرنسا خاصة وأن سنه قد تجاوز الثالثة والثلاثين من العمر.

هل يدرك نجم نيس أمين غويري ونجم ليون ريان بن شرقي ونجم بوردو ياسين عدلي والآخرون بأنهم ليسوا أحسن من الناحية الفنية من عوار وفقير وبن زيمة، ومكانهم مع الديكة لن يزيد في أحسن الأحوال عن دعوة توجه لهم وإشراكهم في دقائق لعب من مباراة ودية وتركهم بعد ذلك عالقين لا يمكنهم اللعب لا مع منتخب بلادهم الأصلية الجزائر ولا مع منتخب فرنسا، ويدخلون في معاناة نفسية كما حصل ويحصل لكريم بن زيمة وخاصة لنبيل فقير الذي يبدو بأنه أشد النادمين.

مازال المنتخب الجزائري في ظل شحّ البطولات المحلية الجزائرية وعقم بطنها عن إنجاب لاعبين جيدين، في حاجة إلى مزيد من اللاعبين المغتربين المتكونين في المدارس الفرنسية وما يحدث للباقين من أصول فرنسية مع منتخب الديكة وخاصة في عهد المدرب ديشون يصبّ في صالح الخضر، من أجل مزيد من محرز وفيغولي وماندي وبن ناصر، مع الإشارة إلى أن لاعب نيس أمين غويري يشارك حاليا مع منتخب فرنسا لأقل من 21 سنة ولعب وخسر أول أمس بهدف نظيف أمام دانمارك.
ب.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد☪Mohamed

    ثم إذا لن يشاركوا في مونديال قطر 2022!
    هذا نظرا للسياسة الجزائر مند 1962 تعاتب فرنسا بدون ماتبني البنية تحثية للوطن ,60 سنة إستقلال وقاعدة تعمر كل جيل بالشعارات تاع المجاهدين المزورين لرجع ذوي الحقوق.
    تلاحظ أنك ركزت على مايعنيك وتركت مشاكلنا الحقيقية FLN2 عصاب ليس لها شيء في تحرير الوطن , الرئيس المقتول بوضيف قالها.
    شعب مغتصب 60 سنة ومازال .

  • رابح

    حتى في الرياضة يوجد نزارات والعماريات والتواتيات وووووو الله يرحم زيتوني ومخلوفي وفريق جبهة التحرير وعنتر يحي وزياني وبودبوذ وكل من اختار اللعب للفريق الوطني قبل حتى بلوغيهم 20 سنة

  • mmm

    histoire akdiiiima hadi et sahla pour écrire cherche stp un sujet plus intéressant

  • عمر

    من قال لك ان البطولة الوطنية لم تنجب لقد انجبت واصبحوا محترفيين وهم الركيزة في المنتخب :
    سليماني . بونجاح . عطال. بن سبعيني . بن العمري . حليش . .جابو .بلابلي .. يعني 50%من المنتخب كانوا محليين ...حبسونا هذه الاسطوانة تاع المحليين