-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلان عن كيفية المشاركة في البرنامج وجميع التفاصيل.. قريبا

عودة “شاعر الرسول” في موسمه الثاني على “الشروق TV !”

عودة “شاعر الرسول” في موسمه الثاني على “الشروق TV !”
ح.م

في إطار برامجها الهادفة وسياستها التي تعمل على نشر ثقافة الجمال والارتقاء بالذوق العام في أوساط المشاهدين، ستطلق قناة “الشروق تي في” الموسم الثاني من مسابقتها الشعرية الوطنية في مدح خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، “شاعر الرّسول 2018” ضمن شبكتها البرامجية المقبلة.
وكشف معد ومنتج “شاعر الرسول” سليمان بخليلي أنه سيتم الإعلان عن كيفية المشاركة في البرنامج في وقت قريب، ولقيت المسابقة في طبعتها الأولى نسب مشاهدة وتفاعلات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل إدارة قناة الشروق تحت رئاسة المدير العام علي فضيل، تلتزم بإنتاج هذا البرنامج سنويا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ومعلوم أن الشاعر “عمر طش”، من ولاية الجلفة، قد توّج بلقب الموسم الأول من المسابقة بعد تنافس مميّز استمرّ لشهرين، بمجموع 170 متسابق مشارك، تأهل منهم خمسة شعراء للدور النهائي.
للإشارة، كان بخليلي قد كشف في وقت سابق أنه تم الاتفاق النهائي على نصوص بعض شعراء “الشروق” الذين شاركوا بقصائد تتغنى بجامع الجزائر الأعظم ليتم توشيح جدرانه بها عند اكتمال أشغاله.
ويتعلق الأمر بقصائد الشعراء (أحمد العماري، نصر سلمان، محمد خليل عبو، عمر طش، وحسن دواس) على أن تتولى مجموعة من كبار الخطاطين في الجزائر الإعداد الفني لهذه النصوص المخلدة لهذا الصرح الشامخ لنحتها بحروف مذهّبة مرفقة بأسماء أصحابها ، كي تظل عبر العصور والأجيال شاهداً على إبداع شعري جزائري راقٍ ولد في الحضرة النبوية الشريفة تحت قبة قناة “الشروق”، وجرى الاتفاق على دعوة أصحاب هذه النصوص لإلقائها صوتاً وصورةً لدى تدشين الجامع الأعظم.
حسام. ف

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد الفاروق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته // برنامج هادف جدير بالتشجيع والتطوير لكشف المواهب وتشجيعها ، لكن يجب رفع قيمة الجوائز لتتناسب مع موضوعها الشريف صاحب الرسالة محمد صلى الله عليه وسلم.
    لجنة التحكيم الماضية أخطأت في حق الكثير من المتسابقين ، وأقصت آخرين بغير وجه حق ، ومقدم البرنامج كان يتدخل في عمل لجنة التحكيم وهذا ليس من النزاهة في شيء .. نتمنى نجاح الطبعة الثانية بمقاييس نزيهة وتنافس شريف ...

  • جلال الشاعر

    قناتكم رائعة و فكرة شاعر الرسول جميلة في وقت غابت فيه الكلمة النظيفة

  • عبد الرحيم خديجة

    صلوا على الحبيب المصطفى

  • الناقد

    من جهة (شاعر الرسول) و من جهة اخرى منوعات غنائية !
    إنا لله و إنا إليه راجعون !

  • محمد ب

    ألم يكن من الأفضل أن يتوشّح الجامع بآيات من كلام الله ؟
    ما هذه الإنحرافات؟