الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

انتقد النائب عن الجالية الجزائرية بالخارج، نور الدين بلمداح، عودة ظاهرة سرقة الحقائب على مستوى المطارات الجزائرية وخاصة مطار الجزائر العاصمة، معلنا عن تلقيه ثلاث شكاوى في أسبوع واحد بخصوص سرقات تعرض لها أفراد الجالية، فيما وجه نداء مستعجلا للمسافرين يحثهم فيه على ضرورة إيداع شكوى وترسميها على مستوى مركز الشرطة بالمطار في حال تعرض أمتعتهم للسرقة.
وقال النائب في منشور له على صفحته الرسمية على “الفايسبوك”: ” إن وزير النقل الأسبق سبق له وتدخل بصفة مستعجلة وأوفد لجنة تفتيش وزارية لمطار العاصمة، عقب احتجاجه، آنذاك، في مداخلة بقبة البرلمان حول تأخر وسرقة الحقائب بالمطارات وخاصة مطار العاصمة، وتأكيده على أن بعض العمال حاملي الحقائب لديهم سوابق عدلية”.
وأضاف النائب “الوزير اتصل بعدها وأخبرني بإجراءات جديدة تأكد منها بأم عينيه، حينما رأى عمال حمل الحقائب يخضعون للتفتيش من اليد إلى الأرجل”، مؤكدا أن تلك الإجراءات المتخذة حينها قلّصت بشكل كبير من عمليات السرقة”. وعبر بلمداح عن استيائه من عودة الظاهرة قائلا: “وبما أننا الآن نعيش تسيّبا من نوع آخر، قد رجعت “ريمة لعادتها القديمة”، حيث وصلني في أسبوع واحد ثلاث شكاوى لسرقات تعرض لها أفراد من جاليتنا، أحدهم سُرقت من حقيبته هدية اشتراها لخطيبته، وآخر استنكر هذه التصرفات غير الأخلاقية”.
وطالب بلمداح الجالية بعدم السكوت عن سرقة أمتعتكم، داعيا إياهم إلى كتابة شكاوى وترسيمها بمراكز الشرطة بالمطار، وطالبهم بحمل الأشياء الثمينة في حقائب اليد لتجنب الوقوع في فخ السرقات.

مطار الجزائر نور الدين بلمداح

مقالات ذات صلة

  • أوهم الضحية بتوفير منصب عمل في السويد وإقامة دائمة له

    إطار مزيف بالدولة ينصب على المواطنين عبر فايسبوك في البليدة

    تمكنت الفرقة الجنائية بأمن ولاية البليدة من الإيقاع بمحتال قام بالنصب على مواطنين عبر الانترنت منتحلا صفة إطار سام بالدولة.. القضية تعود لشكوى تقدم بها أحد…

    • 301
    • 0
  • رئاسة الدولة تحتضن "قائمة عرعار"

    "أرضية مزفران" في مواجهة مبادرة "منتدى التغيير"

    احتضنت السلطة السياسية ممثلة في رئاسة الدولة، المبادرة التي أطلقها "منتدى التغيير"، والتي تضمنت اقتراح مجموعة من الشخصيات الوطنية والتاريخية، لقيادة الحوار الذي يدعو إليه…

    • 6326
    • 10
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close