الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

جمال سليمان

يعود عدد من الفنانين إلى الدراما، بعد غياب دام لسنوات تراوحت بين العامين والثمانية أعوام، وذلك عبر عدد من المسلسلات الجديدة، سواء التي خرجت من سباق رمضان الماضي لأسباب إنتاجية وتسويقية وتقرر عرضها خلال الشهور المقبلة، أو التي يتم التحضير لها لتعرض في سباق رمضان المقبل.
ويسعى العائدون من خلال هذه المسلسلات إلى تعويض غيابهم، وإثبات جدارتهم بالوجود المستمر في الدراما، خصوصا أن شركات الإنتاج تقدم سنويا عشرات المسلسلات، وتلعب على المضمون من دون انتظار أحد، ويهمها بعيدا من أصحاب المواهب والقدرات والخبرات الفنية والتمثيلية الطويلة، من يحقق لهم المكسب المادي البحت عبر سهولة التسويق والبيع إلى الفضائيات، وتوفير شروط وطلبات المعلنين، بغض النظر عن أسماء من يقومون بالبطولة أو التأليف أو الإخراج.
وتأتي في مقدمة العائدين سلاف فواخرجي، التي كانت آخر مشاركة لها في الدراما المصرية عام 2010 من خلال مسلسل «كليوباترا»، وتأتي عودتها عبر مسلسل «خط ساخن» أمام حسين فهمي الذي يعود هو الآخر بعد غياب ثلاثة أعوام منذ شارك مع كريم عبد العزيز في بطولة «وش تاني» عام 2015. ويشارك في بطولة «خط ساخن» صلاح عبدالله ونضال الشافعي وسميرة عبدالعزيز وهو من إخراج حسني صالح الذي يعود من خلاله إلى الإخراج بعد غياب ثلاثة أعوام منذ أخرج مسلسل «الوسواس» لتيم حسن وزينة في 2015.
أما جمال سليمان الغائب منذ شارك قبل عامين في بطولة «أفراح القبة» أمام منى زكي وصابرين وإياد نصار، فيعود عبر الجزء الثاني من مسلسل «أفراح ابليس» أمام صابرين ومنى عبدالغني وكمال أبورية ومحمود عبدالمغني. وكان سليمان مطلوبا قبل فترة في شكل متواصل من جهات الإنتاج، وتحديدا منذ حضوره القوي الأول في الدراما المصرية من خلال مسلسل «حدائق الشيطان» العام 2006، وتواجد بعده من خلال مسلسلات «أولاد الليل» و”أفراح ابليس” و”قصة حب” و”الشوارع الخلفية” و”سيدنا السيد” و”نقطة ضعف” و”صديق العمر”. وتعود مايا نصري بعد غياب ستة أعوام منذ شاركت مع غادة عادل في بطولة «سر علني» في 2012، من خلال «السر» أمام حسين فهمي ووفاء عامر ونضال الشافعي وإخراج محمد حمدي.

كريم عبد العزيز في “الزيبق”.. وأحمد السقا “صعيدي”!

وبالموازاة مع هؤلاء يستعد عدد من الفنانين الذين غابوا عن دراما رمضان الماضي، بسبب عدم عثورهم على نصوص مناسبة للظهور المتواصل، أو لارتباطهم بأفلام سينمائية جديدة، للظهور مجددا من خلال مسلسلات تجري الاستعدادات للبدء في تصويرها قريبا، ومن هؤلاء كريم عبدالعزيز وشريف منير، إذ يستعدان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «الزيبق» الذي عرض الجزء الأول منه في رمضان قبل الماضي، وخرج الجزء الثاني من سباق رمضان الماضي لعدم الانتهاء من كتابته. ويستعد أحمد السقا للعودة من خلال مسلسل جديد عنوانه «احنا الصعايدة» على أن يشاركه بطولته عمرو سعد وهند صبري ومي عمر ويخرجه محمد سامي. وتعود ياسمين عبدالعزيز من خلال مسلسل جديد تبتعد فيه عن الكوميديا، ويكتبه المؤلفون محمود حمدان وأمين جمال ومحمد محرز الذين تعاونوا معا في رمضان الماضي من خلال «عوالم خفية» لعادل إمام.

https://goo.gl/sMiVHA
الشروق تي في جمال سليمان سلاف فواخرجي

مقالات ذات صلة

  • التماس 6 أشهر حبسا نافذا في حقهم بالعاصمة

    مناصرون سُكارى يقتحمون ملعب 5 جويلية بـالسكاكين!

    استمعت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، الأحد، لأقوال ثلاثة مناصرين لفريق وفاق سطيف بخصوص تهم عرقلة السير الحسن لتظاهرة رياضية، حمل سلاح أبيض دون مبرر…

    • 677
    • 0
  • سيارة مشبوهة طافت بالمدارس عشية الحادثة

    70 تلميذا يؤدون طقوسا شيعية في ذكرى عاشوراء بالمسيلة

    أفادت مصادر موثوقة للشروق، عن اكتشاف 50 حالة لتلاميذ متوسطة محدادي ببلدية سيدي امحمد بالمسيلة، أدوا طقوسا شيعية وقاموا بإيذاء أنفسهم، بمناسبة عاشوراء، حيث حملت…

    • 28679
    • 50
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close