الإثنين 20 جانفي 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 16:01
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلنت مصالح الحماية المدنية عن وفاة 22 شخصا اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون وإسعاف أكثر من 194 آخر، منذ الفاتح من شهر جانفي الجاري وإلى غاية الـ 13 من الشهر نفسه، وفق آخر حصيلة قدمتها في بيان لها.
واستنادا إلى البيان ذاته، فقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لـ 58 شخصا مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة داخل المنازل والمحلات بكل من ولايات الجزائر، قسنطينة، باتنة، نعامة، المدية، بسكرة، البليدة، أم البواقي، عين تموشنت، برج بوعريريج، عين الدفلى، البويرة وغرداية، حيث تم إسعاف الضحايا بعين المكان وتحويلهم إلى مختلف المستشفيات.

وذكّرت ذات مصالح الحماية المدنية بإجراءات الوقاية من القاتل الصامت الذي يودي بحياة مئات الجزائريين سنويا بسبب إغلاق منافذ التهوية عند استعمال أجهزة التدفئة والصيانة الدورية لمختلف أجهزة التدفئة من قبل مختص في الترصيص.

وتضاف هذه الحصيلة إلى حصيلة أخرى خلال الـ48 ساعة الأخيرة تتعلق بحوادث المرور التي تسببت في وفاة 13 شخصا وإصابة 30 آخرين وذلك إثر 10 حوادث مرور في ولايات متفرقة أثقل حصيلة كانت بولاية تلمسان بوفاة أربعة أشخاص.

كما تدخلت المصالح ذاتها لإخماد 11 حريقا حضريا وصناعيا في مختلف الولايات لم تسفر عن وفيات عدا بعض الصدمات لأكثر من 15 شخصا وحروق سطحية لشخص آخر بولاية بومرداس.

الغاز حماية مدنية

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أستاذ

    قلتها مرارا السبب نوافذ وأبواب نجارة اللمنيوم
    أبواب ونوافذ الألمنيوم ذات السدادات joins لا تترك مجالا لعبور الهواء و الأكسجين والنتيجة الاختناق
    الحل تشكيل ثقوب كثيرة في جميبع الأبواب في الأسفل

  • عبدالقادر

    الدولة يجب أن توزع كاشف الغاز و كاشف ثاني أكسيد الكربون سعره في أوربا 10 اورو مع دعم سونلغاز يكون ب 800 دينار جزائري و البطارية سنة كاملة . اين هي لجنة مراقبة الاستهلاك و المستهلك

close
close