الثلاثاء 07 أفريل 2020 م, الموافق لـ 13 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 23:15
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

رابح ظريف

أيدت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء المسيلة، الإثنين، قرار الحبس المؤقت ضد رابح ظريف المدير السابق لقطاع الثقافة بالولاية، بعد الاستئناف المقدم من قبل دفاع المعني.

للإشارة، فقد تم مثلما تطرقت اليه “الشروق” في عدد سابق، إيداع ظريف رهن الحبس المؤقت بقرار من قاضي التحقيق لدى محكمة الجنح بالمسيلة بتاريخ 14 جانفي الماضي، بعد إنهاء مهامه من قبل الوصاية. وذلك بحسب ما أفاد به بيان صحفي صادر عن نيابة الجمهورية لدى محكمة المسيلة،عقب إحالته على وكيل الجمهورية و ذلك عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وبناء على التحقيق الابتدائي المفتوح من قبل الضبطية القضائية المختصة.

واستنادا إليه، تمت إحالة البيان المذكور أعلاه فانه بعد استجوابه بخصوص الوقائع المنسوبه على قاضي التحقيق بذات المحكمة، بموجب طلب افتتاحي لإجراء التحقيق تم إيداعه رهن الحبس عند الحضور الأول.

حيث وجهت له، جنحتا عرض لأنظار الجمهور منشورات، من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والمساس بسلامة وحدة الوطن، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بنص المادة 96 و79 من قانون العقوبات والمادتين 52 و66 من قانون المجاهد والشهيد.

الجزائر المسيلة رابح ظريف

مقالات ذات صلة

  • سيوزع على المستشفيات مجانا لمواجهة فيروس كورونا

    وزارة الصناعة تعتمد أول جهاز تنفس اصطناعي 100 بالمائة جزائري

    تعقد الشركة الجزائرية الخاصة "غاتيك" (غلوبال ألجيريان تكنولوجي) الأحد اجتماعا عاجلا مع وزارة الصناعة والمناجم لإعتماد أول جهاز تنفس اصطناعي بغرض اعتماده وتصنيعه وتوزيعه مجانا…

    • 32320
    • 18
  • أغلبها تعيش من أرباح أعمال يومية بسيطة أوقفها الحجر الصحي

    نصف مليون عائلة جزائرية على حافة الفقر بسبب "كورونا"

    تعيش الكثير من العائلات الجزائرية، هذه الأيام، على صفيح ساخن، ليس خوفا فقط من عدوى كورونا والموت بها، بل الخوف أيضا على أطفالها من التشرُّد،…

    • 3153
    • 0
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد

    رحم الله الشهداء وكل جزائري مات من أجل الجزائر.
    لكن لماذا هذا التهويل؟ الله جلا جلاله يسب آلاف المرات ولا يعاقب من سبه. فكيف نسجن من سب أو آساء للشهداء؟ كان بالامكان التعريف بخصال الشهيد والدفاع عنه دون هذا التهويل. ثم لماذا عندما أسيئ لشهداء آخرون لم يعاقب أصحابها؟

  • خليفاتي محمد الطاهر

    المفروض يتم التحدث عن كل المواضيع بحرية رأي ونقد دون خوف لأن كلمة المجاهدين واسعة ولا تعطي لحاملها العصمة والربوبية فليسوا أنبياء ولا ملائكة … فالمجاهدين من هم من صفاه مجاهدون آخرون لأن موقفه كان مناوئا للتوجه العام ولثوابت الوطن ومنها الدين الإسلامي وهذا معروف … فلماذا يتم معاملة كل من يتحدث عن الثورة بما لا يناسب المجاهدين المزيفين والتاريخ الشفوي المزور بالسجن والمضايقات ؟ هل سيتم سن قانون مثل معاداة السامية لحماية تاريخ الكل يخاف من كتابته لأنه سيفضح العديد ممن نراهم مجاهدين بينما هم كانوا ضد الثورة والوطن ؟؟؟

  • امازيغي زواف

    نتمنى ان يتصرف القضاء مع من يسبون الدين ويستهزؤون بالاسلام والمسلمين ومن اتهم الحجاج بانهم يذهبون لزيارة الاوثان وسبون العرب والعربية ويستهزؤون بالصلاة ووووو من بني استأصال وعلمانيين من مدمري الجزائر …. ولن نقبل الكيل بمكيالين …

  • شاوي من الأوراس

    العمالة والخيانة ومحاولة ليس طمس قيم ومقومات الأمة الجزائرية ومحو تاريخها بل التجرؤ بكل قلة حياء على الإساءة المباشرة لرموز الأمة , أمر يتجاوز حقا حقد الأعداء ويعد حديث أعداء الوطن . (( قالو عنهم الأعداء ماتو لكنهم أحياء يرزقون ))

close
close