الأربعاء 12 أوت 2020 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 19:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مواقع بريطانية وعالمية تشيد بإمكانات لاعب “الخضر”
مدرب إنجليزي يصنّف بن رحمة في خانة “اللاعب القدوة”

توفيق. ع

بلغ تألق اللاعب الجزائري، سعيد بن رحمة، أعلى درجاته منذ استئناف البطولة الانجليزية للدرجة الأولى في زمن كورونا، ما جعله محل إشادة واسعة من طرف وسائل الإعلام البريطانية التي وصفته باللاعب المذهل، في حين أن مدرب بلاكبيرن روفرز الإنجليزي صنفه في خانة اللاعب “القدوة” للاعبيه بفضل المستويات المبهرة التي يقدمها.
وقال مدرب بلاكبيرن روفرز، توني موبراي، في تصريحات لموقع “لانكشير تيليغراف”، تعليقا على تألق لاعب برينتفورد في التشامبيونشيب، إن لاعبه روذويل يطمح لأن يكون لاعباً بنفس مستوى اللاعب الجزائري، وصرح بهذا الخصوص: “أقول لجو إنّه لاعب موهوب، لكن ينقصه تسجيل الأهداف وتقديم تمريرات حاسمة مثل بن رحمة”، وتحول اللاعب الجزائري إلى أيقونة الدرجة الأولى الانجليزية بفضل فنياته، ما جعل المتابعين يرشحونه للتتويج بجائزة أفضل لاعب لهذا الموسم، وأضاف المدرب الانجليزي: “أحرص على أن أحفّز روذويل ببن رحمة، فأحدّثه كثيراً عنه وعن طريقة لعبه، وأقول له إنه بإمكانه التألّق مثله، لأنه مراوغ بارع وسريع بالكرة، لكن عليه أن يكون أنانياً ويبحث عن التسديد والتسجيل، وحتى تقديم التمريرات الحاسمة عندما تتاح له الفرصة”.
من جهة أخرى، احتفت المواقع البريطانية والعالمية بتألق بن رحمة، أول أمس، لا سيما بعد تسجيله لهدفين أمام ديربي كاونتي، وقال موقع قناة “أو أس بي أن” الأمريكية: “هدف ساحر من بن رحمة.. النجم الأول لبرينتفورد”، في حين عنونت صحيفة “الميرور” البريطانية تقريرا يبرز توهج لاعب “الخضر”: “صدى بن رحمة يصل إلى أسوار تشيلسي”، في حين أكد موقع “غول” العالمي: “هدف تشيلسي يواصل الإبهار..بن رحمة يسجل هدفا ساحرا”، أما موقع “فوتبول لندن” فأعد تقريرا يتغنى به بابن عين تيموشنت ودعا نادي تشيلسي إلى حسم صفقته في أقرب وقت ممكن.

رغم رغبته في مواصلة المشوار مع نابولي
غلام مرشح للانضمام إلى أولمبيك مرسيليا في صفقة تبادل

ل. ط
كشف موقع “كالتشيو نابولي 24” عن استعداد مسيري نادي نابولي الإيطالي، لإدراج المدافع الأيسر الجزائري، فوزي غلام، ضمن صفقة تبادل مع أولمبيك مرسيليا الفرنسي، للحصول على خدمات لاعبه جوردان أمافي.
وأوضح ذات المصدر أن نابولي لديه رغبة قوية في ضم الظهير الأيسر لنادي الجنوب الفرنسي، جوردان أمافي، من أجل تدعيم صفوفه، تحسبا للموسم المقبل، خاصة أن الأخير يوجد في نهاية عقده مع أولمبيك مرسيليا، الذي ينتهي العام القادم، وقيمته السوقية ستكون منخفضة ومناسبة مع الإمكانات المادية للفريق الإيطالي، وما زاد من اهتمام مسيري نابولي بهذا اللاعب هو غياب أي نية من أولمبيك مرسيليا في تجديد عقده.
من جهة ثانية، لم يخف فوزي غلام رغبته في مواصلة المغامرة مع نادي الجنوب الإيطالي خلال الفترة القادمة، في وقت تحدثت فيه الكثير من التقارير عن تفكير اللاعب في الرحيل بسبب قلة المشاركة. وقدم الدولي الجزائري عروضا قوية في ظهوره الأخير مع نابولي، وهو ما أسعد جماهير الفريق التي أثنت على غلام في تعليقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين كان هو سعيدا بعودته القوية، ما عزز لديه رغبة البقاء مع النادي الذي أسهم في التعريف به على الساحة الأوروبية.
وتحدث الظهير الأيسر لنادي نابولي عن ذلك في تصريحات قبل أسبوع لقناة “سكاي سبورت إيطاليا، وقال: “عقدي مستمر مع الفريق حتى سنة 2022، لست منشغلا بهذه المسألة، خاصة أنني أحظى بثقة المدرب”، مضيفا: “أكثر ما يهمني في الفترة الحالية هو استعادة أفضل مستوياتي البدنية”.
وأكد المدافع الجزائري أن وضعيته تتحسن من مباراة إلى أخرى، منذ استئناف البطولة الإيطالية شهر جوان الماضي، حيث صار يحظى بثقة مدربه، جينارو كاتوزو، الذي أصبح يقحمه كبديل في كل المباريات، وقال: “أعتقد أنني أسير في الطريق الصحيح، وسأسعى لتدعيم المكاسب التي حققتها في الفترة الأخيرة”.

نادي أبها السعودي يرتّب لعودة تاهرات

ن. ب
أكدت تقارير إعلامية سعودية، أن إدارة نادي أبها السعودي على تواصل مباشر مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، لترتيب عودة الدولي الجزائري مهدي تاهرات، من فرنسا إلى السعودية.
وكان تاهرات غادر السعودية بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث يواصل اللاعب تدريباته اليومية، بعد أن تم التعاقد مع مدرب للياقة لمتابعة تدريباته، بناء على البرنامج المعد له من قبل الجهاز الفني للفريق، بقيادة التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب الفريق.
وتعمل إدارة أبها السعودي، على تسهيل مهمة عودته، للحاق مبكرا بتدريبات الفريق التي انطلقت، استعدادا لما تبقى من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال.

لاعب مالي يثني عليه ويؤكد:
بن العمري أفضل مدافع في الدوري السعودي

ت. ع
اعترف اللاعب المالي يوسف نياكاتي لاعب فريق الوحدة السعودي، بأن الدولي الجزائري، جمال بن العمري المحترف في الشباب السعودي، هو أفضل مدافع في الدوري السعودي وأحسن من واجه في الدوري السعودي، مشيرا إلى أن فريق الهلال هو الأقرب لحصد لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الحالية، ومؤكدًا أن جمهور الزعيم هو الأفضل في المملكة العربية السعودية.
وقال نياكاتي في تصريحات عبر حساب “أخبار ناديك” عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أفضل جمهور شاهدته بالدوري السعودي هو جمهور فريق الهلال”، قبل أن يؤكد بأن الجزائري جمال بن العمري مدافع فريق الشباب، من أفضل اللاعبين في مركزه في الدوري السعودي، وهو أفضل مدافع واجهه خلال مشواره مع الوحدة.
ويعد مدافع وفاق سطيف السابق واحدا من أبرز نجوم الدوري السعودي، حيث تألق بشكل لافت منذ انضمامه إلى نادي الشباب، ورغم مشاكله مع إدارة الأخير، إلا أنه يتصدر اهتمام أكبر الأندية السعودية، في صورة الهلال والنصر، ويتواجد على رادار بعض الأندية الفرنسية والقطرية.

رئيس الاتفاق السعودي ينفي وجود خلافات مع مبولحي

ت. ع
نفى حاتم المسحل نائب رئيس نادي الاتفاق السعودي وجود شكاوى على نادية في الفيفا؛ وذلك رداً على الأنباء التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم اللاعب التونسي نعيم السليتي شكوى للفيفا بسبب خصم 50٪ من راتبه، ولم يكن الأخير الذي رفض هذا الخصم، بل سبقه إلى ذلك الحارس الجزائري، رايس مبولحي.
وطالب المسحل جماهير ناديه عدم الاستعجال بمعرفة أسباب تأخر انضمام التونسي السليتي والحارس الجزائري مبولحي، وقال: “لو قدر أحد يثبت أن فيه شكوى من لاعب على الاتفاق في الفيفا إلى اليوم.. له حق باللي يطلبه”، وقد كشفت مصادر صحيفة “البلاد” السعودية أن اللاعبين سيصلان الدمام خلال اليومين القادمين، وسيدخلان التمارين الجماعية للفريق بعد الفحص الطبي.

الأنصار طلبوا من “الديجياس” التدخل لإنهاء الأزمة
مساهمو “الحمراوة” يؤجلون جمعيتهم العامة لغاية شهر أوت

توفيق. ب
تعيش مولودية وهران أطول مسلسل هذا الصيف بخصوص الجمعية العامة للمساهمين في ظل الصراعات الخفية بين الأعضاء، ورغبة كل واحد منهم فرض منطقه رغم تحذيرات السلطات المحلية وآخرها الأمين العام للولاية الذي كانت له لقاءات مباشرة مع الرؤساء السابقين لحثهم على حل كل المشاكل العالقة، إلا أن ذلك لم يغير في المشهد شيئا.
وتشير الأخبار الواردة من أروقة النادي إلى أن الجمعية العامة التي كانت مقررة يوم 9 جويلية في مكان بعيد عن الأنظار، قد تم تأجيلها لوقت لاحق سيكون بين نهاية الشهر الحالي أو بداية أوت المقبل، من أجل تعيين رئيس جديد للشركة الرياضية، وكذا الفصل في مصير المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر الذي انتهى عقده منذ أسبوعين، ويأتي هذا التأجيل بعد صدور أخبار عن تمديد لجنة المراقبة والتدقيق المالي برئاسة عبدوش للمهلة لغاية نهاية شهر أوت، وهو ما منحهم المزيد من الوقت، وجعل المولودية تنفذ ولو بشكل مؤقت من طائلة العقوبات.
من جهتهم، فإن حالة القلق لدى الأنصار في ارتفاع مستمر، وهو ما يفسر إقامة بعضهم لاحتجاج أمام مقر مديرية الشبيبة والرياضة، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل العاجل لإنقاذ فريقهم من حكم العصابات والمصالح، وتم استقبال هؤلاء من طرف مدير الشبيبة والرياضة سيافي المعين مؤخرا، هذا الأخير استمع لكل انشغالاتهم، وأكد لهم بأنه سينقلها حرفيا للوالي عبد القادر جلاوي، مشيرا أيضا بأنه يتابع عن كثب كل كبيرة وصغيرة، وسيقوم بالتدخل على حسب قوله في الوقت المناسب.

ترسم خلالها إقالة رجراج
“الآبار” تدعو المساهمين لعقد جمعية عامة في 22 جويلية

دريس. س
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة ، إن رئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، حدد تاريخ الـ22 من شهر جويلية الجاري، موعدا لعقد الجمعية العامة لشركة شباب قسنطينة، والتي من المقرر أن يحضرها كل المساهمين في الشركة، خصوصا وأن شركة “الآبار”، المالكة لغالبية أسهم النادي شرعت في الـ 48 ساعة الأخيرة في إرسال الدعوات لكافة المساهمين.
الجمعية العامة التي ستعقد بعد 10 أيام، كان من المقرر أن تعقد في وقت سابق، غير أن تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد، وتجميد النشاط الكروي من قبل السلطات المحلية، أجل الجمعية العامة الاستثنائية، والتي سيتطرق فيها إلى حصيلة سنة 2019، وكذا الميزانية المخصصة للموسم الكروي المقبل 2020-2021، في ظل سياسة ترشيد النفقات التي أقرتها الشركة البترولية، والتي ستساهم بشكل كبير في تخفيض نفقات النادي.
وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن المسؤول الأول على شركة “الآبار”، سيخصص جزءا كبيرا من الجمعية العامة المقبلة للحديث عن قضية الحارس مزيان الياس والمبلغ المالي الضخم الذي يدين به للفريق، فضلا عن قضية عدم الفصل في مستقبل الثنائي حسين بن عيادة وبلقاسمي عبد الفتاح إسماعيل، بخصوص تجديد تعاقدهما في الفريق، إضافة إلى قضايا أخرى تتعلق أساسا بالشق المالي الخاص باللاعبين.
يحدث هذا في الوقت الذي قرّر فيه رئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، توقيف مهام المدير العام رشيد رجراج، بصفة مؤقتة مع تعيين المدير الرياضي نصر الدين مجوج مديرا عاما بالنيابة لمدة شهرين، ومنحه صلاحيات التوقيع والاتفاق مع اللاعبين.

بعدما طالب المساهمين بـ”الرحيل” وحمّلهم مسؤولية الأزمات
أدرار يرد على بناي ويعتبره المتسبب في كل ما يحدث لـ”الموب”

دريس. س
فتح رئيس مجلس الإدارة السابق لنادي مولودية بجاية، أكلي أدرار، النار على رئيس النادي الهاوي أعراب بناي، محمّلا إياه مسؤولية المشاكل والأزمات التي يشهدها بيت الفريق في الوقت الحالي، خصوصا في ظل عجز المساهمين في تعيين رئيس مجلس إدارة جديد، بسبب مقاطعة غالبيتهم للجمعية العامة الاستثنائية التي كانت مقررة قبل أسبوع للفصل في هوية الرئيس الذي سيشرف على “الموب” في المستقبل، وذلك عقب انتهاء المهلة الاستثنائية التي منحتها مديرية الشباب والرياضة لولاية بجاية للنادي الهاوي، في الـ30 من شهر جوان الفارط.
يشار أنه سبق وأن نشب خلاف بين أكلي أدرار، لما كان رئيسا لمجلس الإدارة، مع رئيس النادي الهاوي أعراب بناي، بسبب الإعانات المالية التي تقدمها السلطات المحلية للفريق، حيث طالب أدرار وقتها بناي بضرورة استفادة النادي المحترف من نسبة كبيرة من الإعانات، وهو ما عارضه بناي، خصوصا وأن الأخير رفض تحويل 70 في المائة من الإعانات إلى خزينة النادي المحترف، علما أن الرئيس السابق أدرار، وقبل أن يرمي المنشفة كان يراهن على إعانات السلطات المحلية لتجاوز الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، في ظل غياب دعم مساهمي الشركة الرياضية وكذا الخواص.
وقال أدرار على هامش الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا، عقب اتهام بناي كل المساهمين بمسؤولية الأزمة التي يمر بها الفريق، مطالبا إياهم بـ”الرحيل” دون رجعة، حيث قال أدرار إنه لما قرّر الاستقالة من منصبه، ترك الفريق في وسط ترتيب الرابطة المحترفة الثانية، معتبرا نفسه أنه كانت ضحية لأطراف في النادي، كانوا يطالبون اللاعبين بـ”التمرد” من أجل التعجيل بإقالته من منصبه، قبل أن يؤكد أدرار أن من كان يقف وراء كل المشاكل، كان هدفه الاستفادة من الإعانات التي يستفيد منها النادي، كما أكد رئيس مجلس الإدارة السابق أنه أرسل حصيلته المالية إلى كل المساهمين، ولا تتضمن أي اختلالات، معتبرا نفسه مستقيلا من شركة مولودية بجاية وغيابه عن اجتماعات النادي في المدة الأخيرة مبرر بذلك.

الأهلي المصري ينفي التفاوض مع الجزائري عريبي

ت. ع
نفى أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي المصري، التفاوض مع أي لاعب عربي أو إفريقي حاليا، من بينهم المهاجم الجزائري، كريم عريبي، الذي رشحته وسائل إعلام مصرية لحمل ألوان الأهلي بعد تألقه في رابطة أبطال إفريقيا هذا الموسم مع النجم الساحلي التونسي.
وقال مدير التعاقدات بالأهلي إن النادي لا يتفاوض حاليًّا مع أي لاعب من خارج مصر، سواء كان عربيًّا أم إفريقيًّا، وإن كل الأسماء التي تداولتها وسائل الإعلام المختلفة في هذا الشأن لم تدخل الحسابات الفنية للجهاز الفني، الذي طلب التعاقد مع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب فقط وهذا ما حدث بالفعل، وقد يكون هناك لاعب آخر من داخل مصر.
وأشار توفيق إلى أن فايلر لم يطلب أي لاعب إفريقي أو عربي، بل حدد طلباته في لاعبين فقط في المرحلة الحالية أحدهما طاهر محمد طاهر، ما يعني خروج عريبي من حسابات الأهلي، في وقت يبقى فيه محل أطماع نادي بيراميدز.

ستضطر إلى البحث عن حل بديل
الكاميرون تصدم الكاف وترفض تنظيم دوري الأبطال

ع. ع
قدم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اعتذارا رسميا، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن عدم استضافة باقي منافسات الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، لعدم جاهزية الدولة لاستقبال هذه المباريات الحاسمة في الوقت الحالي بسبب التطورات الأخيرة لجائحة كورونا.
وكانت تقارير صحفية كشفت عن تراجع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن إقامة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في الكاميرون، كما كان مقترحاً، بسبب وضع البلاد وسط جائحة كورونا حاليا، وقالت تقارير إعلامية إن دوالا لن تحتضن مباراتي نصف النهائي المحدد لها سبتمبر المقبل.
في الوقت نفسه، بدأت الأندية الأربعة المتنافسة بدوري أبطال إفريقيا وتحديداً بدور نصف النهائي استعداداتها لخوض المنافسات الحاسمة، التي ينتظر أن تشهد الكثير من الحماسية والندية من قبل الجميع رغبة منهم في التتويج باللقب القاري للموسم الحالي، وهو ما يمنح المواجهات القليلة المتبقية أهمية قصوى، خاصة أنها ستكون استثنائية بعد وصول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى قرار يقضى بإقامة المباراة بنظام الدور الفاصل وإلغاء مباراتي الذهاب والإياب بسبب تفشى فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.
ويلتقي الأهلي نظيره الوداد، بينما سيتواجه الزمالك ضد الرجاء البيضاء في ديربي مصري مغربي بأبطال إفريقيا، البطولة التي ينتظر عشاق القطبين حصد أي منهما اللقب لتأكيد جدارة الكرة المصرية بالشكل الذي يتوقعه الجميع.

النشرة الرياضية سعيد بن رحمة فوزي غلام

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close