الأحد 12 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 21 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 22:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

فوزي غلام - محمد صلاح

سيكون الدولي الجزائري فوزي غلام في صراع مباشر ومهمة إيقاف المهاجم المصري محمد صلاح، الثلاثاء، في اللقاء الحاسم الذي سيجمع بين ليفربول الانجليزي ونابولي الإيطالي بملعب “أنفيلد”، ضمن الجولة الأخيرة عن المجموعة الثالثة من رابطة أبطال أوروبا.

وتعد موقعة “أنفيلد” بين “الريدز” وفريق “البارتينوبي” حاسمة في صراع التأهل إلى دور الـ16 من رابطة أبطال أوروبا، عن المجموعة الثالثة التي يتصدرها حاليا نابولي بـ9 نقاط، ويليه باريس سان جيرمان الفرنسي بـ8 نقاط، في حين يملك ليفربول 6 نقاط ويتذيل الترتيب النجم الأحمر الصربي وله 4 نقاط وخرج من حسابات التأهل..

ويكفي نابولي تجنب الهزيمة في هذا اللقاء، ليضمن تأهله لثالث مرة إلى الدور الـ16 خلال 5 مرات شارك فيها برابطة أبطال أوروبا، في وقت يحتاج ليفربول للفوز بهدف نظيف، أو بفارق هدفين حال تلقي شباكه أهدافا، حتى يتجنب خطر الخروج من المسابقة، إذا فاز سان جيرمان على النجم الأحمر، علما بأن “الريدز” ودع البطولة من مرحلة المجموعات مرتين خلال مشاركاته الثلاث الأخيرة.. ووجه مدرب نابولي الايطالي كارلو أنتشيلوتي، الدعوة إلى الثنائي الجزائري فوزي غلام وآدم وناس ليكونا حاضرين اليوم، في مواجهة ليفربول الانجليزي بقيادة الدولي المصري محمد صلاح.

وكان غلام قد غاب عن الميادين قرابة 400 يوم كامل، وبالضبط منذ نوفمبر 2017، بعد ما خضع لثلاث عمليات في ركبته، إثر إصابته بالرباط الصليبي، قبل أن يعود السبت الماضي أمام فروسينوني، في الدوري الايطالي، حيث شارك أساسيا وتألق بشكل ملفت للانتباه بصناعته لهدفي المهاجم البولوني أركاديوز ميليك، شأنه شأن وناس الذي سجل هدفا في هذه المباراة التي انتهت بفوز نابولي بنتيجة 4/0.

ويراهن المدرب أنتشيلوتي كثيرا على غلام، في لقاء اليوم، من أجل إيقاف تحركات محمد صلاح أخطر لاعب في ليفربول، وصاحب “الهاتريك” في المواجهة الأخيرة لناديه بالدوري الانجليزي أمام بورتسموث..

وأثنى أنتشيلوتي كثيرا على قدرات غلام، وقال بشأن عودته إلى الميادين عقب نهاية لقاء مورينسي: “عودة غلام ستساهم بدون أدنى شك في تقديم الفريق لمستويات أفضل من تلك التي ظهر بها في بداية الموسم”، وتابع: “الثلاثي ميريت ويونس وغلام قادرون على تحقيق إضافة نوعية للفريق عندما يصبحون جاهزين بنسبة 100% من الناحية البدنية”.

وسيكون الصراع بين غلام وصلاح مباشرا في هذا اللقاء، بحكم منصب غلام الدفاعي وصلاح الهجومي، ومن غير المستبعد أن نشاهد مقابلة داخل مقابلة بين هذا الثنائي المتألق .وستكون موقعة أنفيلد هي المواجهة الرابعة الرسمية بين الفريقين، إذ فاز كل فريق مرة، وتعادلا في المباراة الثالثة، انتصر نابولي في المباراة الأخيرة بين الفريقين على أرضه وبين جمهوره، ويعود الفضل في هذا الفوز لنجمه لورينزو إنسيني، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 90.

تجدر الإشارة إلى أن ليفربول لم يخسر على ملعب أنفيلد على مدار 18 مباراة أوروبية، منذ هزيمته في 2014 أمام ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة، في وقت لم يحقق نابولي الفوز خارج أرضه في آخر 6 مباريات له في رابطة أبطال أوروبا، وكان الفوز الأخير له خارج الديار على بنفيكا البرتغالي 2-1 في دوري الأبطال عام 2016.

https://goo.gl/hJ2PC9
رابطة أبطال أوروبا فوزي غلام محمد صلاح

مقالات ذات صلة

  • مثلما هو الشأن لِمدربه تييري هنري

    تايدر يتعاطف مع أسرة الأمريكي المقتول "فلويد"

    أبدى اللاعب الدولي الجزائري السابق سفير متوسط ميدان فريق إمباكت مونتريال الكندي تايدر تعاطفه، مع أسرة الأمريكي المقتول أواخر ماي الماضي "جورج فلويد". جاء ذلك عقب…

    • 315
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بلال

    ولكن غلام لن يشارك أساسيا يا فقيه. أين رآيت لاعب كرة قدم غاب اكتر من سنة تم قام اقحامه في مقابلة مصيرية وفي أعلى مستوى.

close
close