الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 19:31
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تلقى العشرات من عمال بعض شركات المناولة التي تتعامل مع شركة سوناطراك، صدمة كبيرة بعدما تلقوا رواتبهم منقوصة ومُقتطعا منها بشكل كبير، بل وصل راتب البعض منهم إلى تلقي 6000 آلاف دينار جزائري خلال الشهر الماضي.

وكان نصف عمال بعض شركات المناولة المختصة في الفندقة والإطعام في عطلة إجبارية استثنائية بسبب الظروف التي فرضها وباء كورونا، ومع توقف المواصلات وغيرها، أين اضطروا إلى المكوث في بيوتهم لشهر آخر، وقد عاد البعض منهم، فيما بقي آخرون في بيوتهم، أين تلقوا رواتبهم منخفضة بشكل كبير، وهذا ما أثار استياء العمال وغضبهم، خاصة أنها جاءت قبيل عيد الفطر، أين يضطرون إلى شراء ملابس العيد وغيرها من المصاريف، وهذا ما اعتبروه إجحافا في حقهم، خاصة أنهم في هذه الظروف الصعبة، مطالبين بتدخل السلطات تجاه ما سموه الإجحاف في حقهم.

عمال إحدى شركات المناولة بمنطقة تيافتي البترولية وفي مراسلة إلى مفتشية العمل، تلقت الشروق نسخة منها، يشتكون من تلقيهم لأجور منقوصة، أين أكدوا بأنهم كانوا في عطلة، قبل أن يطبق الحجر الصحي على البلاد، في إطار الإجراءات الوقائية إثر وباء كورونا، والذي حتم عليهم الدخول في عطلة إجبارية واستثنائية لمدة أربعة أسابيع إضافية، قبل أن يعودوا ليعملوا أربعة أسابيع، وأربعة أخرى كتعويض، ولكنهم فوجِئوا بتلقي رواتب منقوصة بنسب متفاوتة، ما أثار غضب العمال، خاصة أن تعليمات رئيس الجمهورية واضحة بهذا الخصوص، والتي تقضي بتلقي الأجور والرواتب كاملة غير منقوصة لجميع العمال المستفيدين من عطل استثنائية بسبب وباء كورونا، وهذا ما لم يتم تطبيقه في هذه الحالة، مطالبين بتدخل مفتشية العمل من أجل تطبيق القانون وتعليمات رئيس الجمهورية، وإنصافهم بخصوص تلقي رواتبهم كاملة غير منقوصة.

فيما كشف آخرون للشروق اليومي، عن معاناتهم من معاملة إدارات بعض الشركات، حيث إنهم عند استفسارهم عن سبب تلقي أجورهم منقوصة، خيروهم بين البقاء أو المغادرة في حالة عدم رضاهم عن الأجور وهذا ما اعتبروه “حقرة” منددين بمثل هذه التصرفات غير اللائقة.

شركات المناولة عيد الفطر فبروس كورونا

مقالات ذات صلة

600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • و احد فاهم اللعبة

    معنى هذا ان البقرة الحلوب تعاني كارثة وهي في النزع الاخير قبل ان تلفض انفاسها

  • Cool

    6000000،00 دج (6000 آلاف دج )يعني أغلى راثب في الجزائر ياكاتب المقال!!!!!!!!!!

  • Problemespa

    شانقواوا حنا في مؤسسة اقتصادية وقلعولنا من اليوم لي خرجونا عطلة استثنائية زعمةعطلة مدفوعة الأجر و قالها الرئيس قلعولنا قيمة 1500دج افريل وماي وقالو مفتشية العمل قالت اقلعولهم من صقصينا المفتشية انفات القصة وقالت اشكوا بمديركم خوان وحقار سيدي الرئيس انصفنا الله اخليك

  • Problemespa

    شانقولو حنا خرجونا عطلة استثنائية مدفوعة الأجر في مطاحن معسكر وقلعولنا 1500دج افريل وماي النساء فقط

  • dzair

    نتوما صقار عطينالكم دراهم صقيرين

  • Chohob

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. عاملون لا يتقاضون أجورهم كاملة . ما ذنبهم عندما انتهبت ملايير الدولارات ؟ أهم سبب ذلك ؟ يسرقها المسؤولون و يؤدوا العمال الثمن ؟ هؤلاء الذين اعتقلوا ، ماذا كسب الشعب من ورائهم ؟ السجن!
    عجبا ! دخلوا السجن و أموالهم في الأبناك العالمية تنموا و تنموا . ما الفائدة إذا؟ أين هم أبنائهم ؟
    مادام العسكر و الألف جنرال يحكم ، لن تطلع على الجزائر الشمس . و بقي الشعب ما هو عليه . و الدراسات أظهرت أن الأزمة المالية ستستمر إلى الإنهايار . الشعب الجزائري يستحق الأحسن و الأحسن و لكن لا غالب إلا الله….

close
close