الأحد 07 مارس 2021 م, الموافق لـ 23 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

ردّ التقني الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مساء الجمعة، ضمنيا على الجدل الدائر حول طريقة توظيفه للنجم الجزائري رياض محرز.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نشّطه جوسيب غوارديولا، ونقلت تفاصيله إدارة نادي مانشستر سيتي.

وقال المدرب غوارديولا: “كلّ لاعب في فريقنا يتنافس مع زملائه الذين يشتركون معه في المركز للمشاركة أساسيا. حتى منصبي التدريبي ليس مُستقرّا”. في إشارة إلى أنه لا يختار سوى العناصر المُستعدّة والمُؤهّلة لِخوض المقابلات الرّسمية يوم المواجهة. وأن الإدارة قد تُنهي مهامه لو يغرق “الأزرق السّماوي” في وحل النتائج السلبية.

وكان الجناح رياض محرز قد احتجّ على مدربه غوراديولا، وطلب منه تفسير سبب إخراجه دون بقية زملائه. وذلك خلال المباراة الأخيرة لِفريق مانشستر سيتي أمام الضيف نادي برايتون، لِحساب منافسة البطولة الإنجليزية مساء الأربعاء الماضي.

وشارك محرز في 10 مقابلات أساسيا، من أصل 16 مواجهة خاضها فريق مانشستر سيتي في منافسة “البريمرليغ” للموسم الجاري. مع إقدام المدرب غوارديولا على إخراج الدولي الجزائري في 5 مناسبات (نصف عدد المقابلات).

وتعاطف الجزائريون كثيرا مع محرز بعد هذا التصرّف، لكنهم أعابوا عليه “جموده” وتماطله في الدّفاع عن حقوقه.

غير أن التقني الإسباني غوارديولا ناقض نفسه، وأثبت أنه غير عادل في خياراته التكتيكية، ويُصرّح بِغير ما يُؤمن به. لمّا راح في هذا المؤتمر الصحفي يُشيد بِمواهب المهاجم رحيم سترلينغ، ويمتدح قدراته الفنية وما يُقدّمه للفريق. رغم أن سترلينغ أهدر ركلة جزاء في مواجهة برايتون، التي بدا وأن مدرب “السيتي” تعامى عنها، حيث لا يُغضب “الفتى” الإنجليزي المُدلّل والصحافة البريطانية والجمهور هناك.

ويتأهّب رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي لِمواجهة الزّائر نادي كريستال بلاس، مساء الأحد المقبل. في إطار الجولة الـ 19 من عمر البطولة الإنجليزية.

جوسيب غوارديولا رياض محرز مانشستر سيتي الإنجليزي

مقالات ذات صلة

  • صخرة دفاع الخضر أمام خيارات متعددة

    عيسى ماندي يعود إلى مفكرة نادي ليفربول

    عاد نادي ليفربول الإنجليزي إلى الاهتمام بالمدافع الجزائري، عيسى ماندي، بحثا على التعاقد معه من لتدعيم خط الدفاع تحسبا للموسم المقبل، هذا ما كشفت عنه…

    • 993
    • 0
  • خيار سلبي للمدرب غارسيا

    لمّا يلعب سليماني في منصب لا يُناسبه

    اعترف التقني رودي غارسيا مدرب فريق أولمبيك ليون الفرنسي، بِأنه أخطأ لمّا أشرك لاعبه الدولي الجزائري في منصب لا يُناسبه. وأوضح المدرب رودي غارسيا أن إشراك…

    • 6009
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد

    لا أفهم حساسية الصحافيين الجزائريين حيث مدرب السيتي يعرف ما يفعل وعليه القيام بالتغييرات بسبب كثرة المقابلات وكثرة الإصابات وكذلك إصابة اللاعبين بفيروس كورونا!
    اتركوا محرز فهو يقبض راتب 200،000 جنيه أسبوعيا سواء يلعب أم لا!!

  • kamel

    فيق يا محرز هاذوا ناس حسادين وخبثاء، ما تامنهمش حاب يدفعك للغلط
    Attention Mehrez, ce genre de personne est trés envieux et perfide, ils sont trés nombreux en occident c’est leur nature et ils détestent qu’un muslim réussisse, fais attention il est entrain de te provoquer pour que tu commettes une erreur grave, éloigne toi intelligement car rester avec eux c’est tout perdre

close
close