الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 17:28
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دييغو غودين

قال دييغو غودين قائد أوروجواي إن لاعبي المنتخب الوطني يؤيدون تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” محليا وإن مراجعة العقود التي وقعها الاتحاد الوطني ضرورية ولا غنى عنها.

وأعلن الفيفا الثلاثاء أنه سيتولى إدارة اتحاد أوروجواي والتأكد من إقامة انتخابات حرة ونزيهة لمنصب الرئيس بحلول فيفري المقبل.

وقال المدافع غودين قائد أوروجواي في كأس العالم في روسيا إن لاعبي المنتخب الوطني يؤيدون بشدة القرار وإنه من الضروري جلب مبادئ الشفافية والديمقراطية والتعدد إلى اتحاد أوروجواي لكرة القدم.

وكتب مدافع أتليتيكو مدريد في حسابه في تويتر حان الوقت لكرة القدم في أوروجواي لكي تدار بإرادة كل المشاركين وليس بالضغط الخارجي من أجل مصالح طرف ثالث.

واستقال فيلمار فالديز رئيس اتحاد أوروجواي من منصبه بشكل مفاجئ في جويلية المنصرم، وتأجلت الانتخابات لتحديد خليفته وسط تساؤلات حول شرعية باقي المرشحين.

وتسبب غياب قيادة لاتحاد أوروجواي في عدم توقيع المدرب أوسكار تاباريز الموجود منذ فترة طويلة على عقد جديد وتولى منصبه بشكل مؤقت فابيان كويتو مدرب منتخب تحت 20 عاما.

وسيتولى كويتو قيادة المنتخب الوطني في مباراة ودية الشهر المقبل ضد المكسيك في الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع يده على الاتحاد الأوروغوياني للعبة بعد أن غرق الأخير في حالة من الفوضى بعد استقالة الرئيس ويلمار فالديس الشهر الماضي.

وجاء في رسالة “الفيفا” التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية أن السلطة الكروية العليا أنشأت “لجنة تنظيمية” تهدف إلى إعادة النظام إلى الاتحاد الأوروغوياني.

وستكون لجنة “الفيفا” مسؤولة عن إدارة شؤون الاتحاد حتى 28 فيفري 2019، وستقوم بمراجعة وضعه القانوني وترتيب انتخابات جديدة بعدما دخلت اللعبة في البلد الأميركي الجنوبي في أزمة منذ 30 جويلية عندما استقال الرئيس فالديس بشكل مفاجئ بعد أن كان مرشحا للفوز بولاية جديدة خلال الانتخابات المقررة في اليوم التالي.

وجاءت هذه الاستقالة المفاجئة بعد الكشف عن تسجيلات لم يعرف محتواها، إلا أن وسائل إعلام ذكرت أنها تتعلق بقادة رياضيين، عضو في الحكومة، صحافيين، رياضيين ومشجعين.

وقال أحد منافسيه أرتورو دل كامبو لصحافيين محليين “قبل خمسة أيام، سمعت تسجيلات مضرة قليلا بصورة فيلمار (فالديس)، الذي كنت على علاقة جيدة به دوما”، نافيا أن تكون له علاقة بالتسجيلات.

من جهته، قال فالديس في بيان نشره الاتحاد الأوروغوياني: “وراء هذا القرار أسباب عائلية وشخصية بحتة، لا علاقة لها بالانتخابات الجارية راهنا”، مضيفا: “أنفي تعرضي لأي نوع من الضغوط، التهديد أو الابتزاز لاتخاذ هذا القرار”.

وأرجئت الانتخابات التي كانت مقررة في اليوم التالي لاستقالة فالديس بعد التشكيك في أهلية المرشحين الآخرين.

https://goo.gl/1KNrZz
الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم الفيفا دييغو غودين

مقالات ذات صلة

  • صحيفة "كالشيو ميركاتو" الإيطالية:

    الصراع يحتدم بين ليفربول وتوتنهام على نبيل فقير

    انضم نادي توتنهام هوتسبر إلى أندية البريميرليغ التي تتسابق، وعلى رأسها ليفربول، على ضم النجم الفرنسي الدولي من أصل جزائري نبيل فقير. ويعد لاعب نادي ليون…

    • 367
    • 0
  • في تصريحات للصحافة الأمريكية:

    إبراهيموفيتش يلوم مورينيو على توتر علاقته مع بوجبا

    ألقى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، باللوم على البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لـمانشستر يونايتد الإنجليزي، على توتر علاقة الأخير مع…

    • 317
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close