-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
درّب المنتخب الوطني في الدور الثاني

غوركوف: هذا هو سبب عدم تأهّل الجزائر إلى مونديال 2018

علي بهلولي
  • 8454
  • 3
غوركوف: هذا هو سبب عدم تأهّل الجزائر إلى مونديال 2018
ح.م

نسب الناخب الوطني الأسبق كريستيان غوركوف عدم تأهّل “محاربي الصحراء” لِمونديال روسيا 2018، إلى “فساد المحيط”.

جاء ذلك مساء الإثنين الماضي، في ظهور إعلامي للتقني كريستيان غوركوف عبر القناة الفرنسية “آس آف آر سبور”.

وقال كريستيان غوركوف: “في البداية، مشاركة منتخب الجزائر في تصفيات مونديال روسيا 2018 لا تُعنيني، كوني أشرفت على مقابلتَين فقط ضد تنزانيا”.

وتعادلت الجزائر مع المضيف التنزاني (2-2)، بِرسم ذهاب الدور الثاني من تصفيات مونديال روسيا. وفاز زملاء المدافع كارل مجاني بِسباعية نظيفة في مباراة العودة، شهر جانفي 2016. وتأهّل أشبال غوركوف إلى دور المجموعات والمحطة التصفوية الختامية، التي استهلّها المنتخب الوطني بِتقنيّ جديد مُمثّل في الصربي ميلوفان راييفاتس.

وأضاف التقني الفرنسي يقول: “كان هناك تلاحم قوي بين لاعبي منتخب الجزائر، الذين قدّموا مردودا جيّدا ومُقنعا. والسبب هو وجود لاعبين ذي نوعية ممتازة في خط الهجوم. خذ مثلا ياسين براهيمي فهو كروي يملك موهبة كبيرة”.

واختتم غوركوف تصريحاته قائلا: “للأسف قام المحيط بِتخريب الإنسجام بين اللاعبين”، دون أن يُفسّر كلامه، ويُوضّح ماذا يقصد بِلفظ “المحيط”، ومن الجهات أو الأطراف التي حالت دون تأهّل ثالث على التوالي لـ “الخضر” إلى محفل روسيا العالمي.

ويكون كريستيان غوركوف قد اتّهم – ضمنيا – الفاف بِرئاسة محمد روراوة، وراء عدم مشاركة “محاربي الصحراء” إلى مونديال 2018، خاصة وأن اتحاد الكرة الجزائري ضغط عليه من أجل رمي المنشفة في أفريل 2016، بعد فشل التقني الفرنسي في إحراز كأس أمم إفريقيا نسخة غينيا الإستوائية 2015، أو على الأقل بلوغ نصف النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • فيصل حمادي

    التي استهلّها المنتخب الوطني بِتقنيّ جديد
    مُمثّل في الصربي ميلوفان راييفاتس.
    اثيتت التجارب ان الفجزائر لا تملك تقنيين في المستوى الا رابح سعدان
    وانه ربما تم ابعاد اهل الخبرة والحنكة في تسيير امورنا
    وانه لا توجد مديرية فنية تضمن الاستمرارية والتجديد والاحتراف او لنقل تطور الكرة والرياضة هدا هو المطلوب
    المدى البعيد وليس القريب وشكرا

  • وسيم

    كلنا نعرف ان المحيط هو من هدم المنتخب، بداية من محيط الاتحادية السابقة الى بعض الصحافة وأشباه المحللين الذين لا الى بعض اشباه المشجعين، وهذا اشتكى من حاليلوزيتش قبل غوركوف

  • شهم

    انت هو المفسد الكبير و انت هو مخرب المنتخب ...من أفسد روح المجموعة ..و من ساعد على تكون التكتلات في المنتخب ..لقد جئت من اجل ان تقضي على أحلام الجزائر للتأهل للمرة الثالثة و كان لك ذلك اخ منكم يا وحوش فرنسا تقتلون و تتبعون جنازة من قتلتم