-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تضامن مع طفل جزائري مريض

غولام يخطف الأنظار بمبادرة إنسانية جديدة

الشروق الرياضي
  • 1644
  • 0
غولام يخطف الأنظار بمبادرة إنسانية جديدة
ح.م
فوزي غلام

خطف اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام لاعب نادي فوزي غلام الايطالي الأنظار بمبادرة انسانية قام بها تجاه طفل فرنسي ذو أصول جزائرية، يعاني من مرض خطير ونادر يهدد حياته.

ويعاني الطفل يزيد من مرض خطير سبب له الإعاقة، إذ كشف الأطباء الذين يعالجونه بأنه قد يعيش فقط إلى سن 15 أو 20 سنة بسبب المرض الذي يعاني منه. وقامت والدة بالتواصل مع اللاعب الجزائري، إذ طلبت منه مساعدة ابنها وتقديم الدعم المعنوي له، للتخفيف عن مرضه، كما قامت الوالدة أيضا بمحاولة التواصل مع العديد من نجوم كرة القدم في أوروبا، وطلبت مقاسمة ابنها الفترة الصعبة التي يمر بها، إذ نقلت وسائل إعلام فرنسية قولها:”سيكون يزيد سعيدا جدا لو يتقاسم حياته اليومية مع لاعب كرة محترف”.

ولبّى غولام بالفعل النداء وقام بالإشتراك في الحساب الشخصي على “أنستغرام” للطفل يزيد، كما قام بنشر صورة لحساب الطفل المريض على “أنستغرام”، على صفحته بذات الموقع وأرفقها بعبارة كتب فيها:”كونوا كثيرين لمتابعة يزيد الجميل.”وتفاعل متابعو اللاعب كثيرا مع هذه التدوينة، إذ عبروا عن مساندتهم ودعمهم للطفل يزيد، كما حيوا اللاعب الجزائري على مبادرته الانسانية.

وصنع الطفل يزيد الذي يعاني من مرض نادر سبب له الإعاقة، الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، إذ حظي بتعاطف شديد، كما لفت الأنظار عبر تدوينة كتب فيها على حسابه متحدثا عن مرضه:”بالنسبة لي، العائق الأكبر هو نظرة الناس، ولكن لا تقلقوا فهذا غير معد”.

ودفعت المبادرة التي قام بها غولام، وسائل الإعلام الايطالية وخاصة المقربة من نادي نابولي، للتفاعل معها وإبداء إعجابها بما يقوم النجم الجزائري، إذ أطلقت عليه لقب “غلام صاحب القلب الكبير”.

وسبق لغولام أن عبّر عن جانبه الانساني في العديد من المرات، إذ قاد غلام حملة لمناهضة العنصرية في الملاعب، إثر تعرض زميله وصديقه في نادي نابولي، السنغالي خاليدو كوليبالي لهتافات عنصرية من طرف جماهير أنتر ميلان الإيطالي مطلع العام الحالي.كما دعم النجم الجزائري الكثير من الأطفال المرضى والمحتاجين سواء في ايطاليا أو فرنسا، وكذا الجزائر أين أنشأ مؤسسة تعنى بالنشاطات الخيرية والاجتماعية لمساعدة أبناب بلده.

م. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!