الأربعاء 08 أفريل 2020 م, الموافق لـ 14 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 18:30
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

ح.م

مثل الوزير الأسبق للنقل ورئيس حزب “تاج” عمار غول، الاثنين، مجددا أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، فيما مثل والي ولاية البيض محمد جمال خنفار أمام ذات الجهة القضائية التي استمعت إليهما في قضايا فساد تتعلق برجال أعمال.

ويواجه عمار غول في قضية الحال، تهم فساد ثقيلة تنوعت بين استغلال الوظائف والاستفادة من امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، استغلال النفوذ ونهب المال العام والحصول على عقارات دون وجه حق، في حين تلاحق والي البيض، محمد جمال خنفار، تهمتان تتعلقان بإساءة استغلال الوظيفة، استعمال أموال عمومية على نحو غير شرعي، وهي القضية التي توبع من أجلها 10 وزراء آخرين، يتقدمهم الوزير الأول السابق أحمد أويحيى وسلفه عبد المالك سلال ووزير النقل والأشغال العمومية الأسبق عبد الغاني زعلان، ووزير النقل الأسبق عمار تو، وكريم جودي وزير المالية السابق، عمارة بن يونس، وزير الصناعة ووزير التجارة الأسبق ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، وعبد السلام بوشوارب وزير الصناعة الأسبق، وعبد القادر بوعزقي وزير الفلاحة الأسبق، إلى جانب والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ.

وكان المستشار المحقق لدى المحكمة العليا قد أصدر الخميس الماضي قرارا بإيداع الوزير الأسبق، عمار غول الحبس المؤقت، حيث مثل هذا الأخير بصفته وزير سابق للنقل، في قضية رجل الأعمال، محيي الدين طحكوت.

وقد باشرت النيابة العامة لدى المحكمة العليا، بتاريخ 9 جويلية الفارط، إجراءات المتابعة القضائية، ضد غول الذي تنازل طواعية عن الحصانة البرلمانية، في قضيتي رجلي أعمال متواجدين بحبس الحراش في عدة قضايا فساد.

المحكمة العليا خنفار محمد جمال عمار غول

مقالات ذات صلة

  • الأطباء يحذرون من مخاطر صحية بمركز مكافحة السرطان

    إجراء أولى تحاليل كورونا بباتنة قبل نهاية الأسبوع

    أعلن الدكتور أحمد كاسح لعور، مسؤول المخبر المركزي للبيولوجيا الطبية بالمركز الجهوي لمكافحة السرطان بمدينة باتنة، الأحد، أن أولى التحاليل المتعلقة بكورونا ستتم قبل نهاية…

    • 1327
    • 0
  • في تعليمة وجهتها للمديريات الولائية

    وزارة الصحة تدعو للمرافقة النفسية للمصابين بفيروس كورونا

    أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، على ضرورة المرافقة النفسية للأشخاص المصابين أو المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا. وجاء في تعليمة للوزارة أرسلتها إلى مدراء الصحة، أن…

    • 220
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close