-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السكان يسدّدون 500 دينار شهريا للاستفادة من الخدمة

غياب المنظفات عن عمارات “أوبيجيي” باب الزوار منذ بداية الأزمة الصحية

نسرين برغل
  • 448
  • 3
غياب المنظفات عن عمارات “أوبيجيي” باب الزوار منذ بداية الأزمة الصحية
ح.م

يشتكي سكان بلدية باب الزوار في العاصمة، القاطنين بالعمارات المسند تسييرها، إلى الديوان الوطني للتسيير والترقية العقارية للدار البيضاء، من غياب منظفات العمارات منذ بداية تفشي وباء كورونا، وهو الأمر الذي أثار إزعاج المواطنين وتسبب في غضبهم حيث تفرض هذه المرحلة مضاعفة حملات النظافة وليس العزوف عنها. ويؤكد قاطنو سكنات الصومام ورابية الطاهر، وعديد الأحياء الأخرى ببلدية باب الزوار، غياب حملات تنظيف العمارات بسبب رحيل المنظفات مع بداية انتشار الوباء شهر مارس الماضي، في وقت يسدد السكان مبلغ 500 دينار شهريا، لتغطية نفقات التنظيف وذلك إجباريا على مستوى الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري لدائرة الدار البيضاء.

ويضطر سكان هذه الأحياء على مستوى بلدية باب الزوار، للتعاقد مع منظفات أخريات مع تسديد مبلغ 100 دينار أسبوعيا لتتكفل هذه الأخيرة، بتنظيف العمارات خاصة وأن المنظفات الموفدات من قبل الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، يشوب التماطل والتذبذب عملهن في تنظيف العمارات منذ قرابة 4 سنوات، أي قبل بداية الوباء بكثير، حيث تسجل عديد الغيابات رغم تسديد اشتراكات التنظيف بشكل شهري، لدى “أوبيجي”.

ويشدد اليوم المواطنون على ضرورة تدخل السلطات، لضمان حق الساكنين في الاستفادة من خدمات تنظيف العمارات على رأسها وزارة السكن والعمران والمدينة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ساكن باب الزوار الصومام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يرجوا التصحيح : ففي حي الصومام لم نرى عاملة النظافة منذ أربعة سنوات على الأقل....
    .الأمر هو أنه . منذ أن سكنت منذ أربعة سنوات لم أرهم ينظفون داخل وحول العمارة ...يصلحون انارة السلاليم...يصلحون تسربات الماء بين الشقق......إنه سوء تسيير ان لم يكن فساد......اين الأموال التي تجمع....؟؟؟ ..

  • Omar one dinar

    Dapres les scientists almond le coronavirus ne saprochait pas des ordures et la salete. Si pour ça que chez nous il ya moins des cas quon suice land

  • الحرة

    لم تأت منظفات أوبيجي الى العمارات منذ أكثر من عشر سنوات و ليس هناك أي صيانة للعمارات سواء المعالجة ضد الحشرات أو صيانة الكهرباء ناهيك عن النظافة الخ حسبنا الله و نعم الوكيل