الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

حسان كشاش

قال الفنان حسان كشاش إن غياب ونقص دور السينما سببا في عدم تعرف ووصول عشرات الأفلام والممثلين إلى الجمهور، ودعا كشاش إلى ضرورة إعادة تنشيط تلك القاعات لإدخالها في حركة الصناعة السينمائية، مثلما هو معمول به في الكثير من الدول المعروفة بغزارة الإنتاج السينمائي والأفلام الوثائقية.
وأكد كشاش في تصريح للصحافة على هامش افتتاح تظاهرة أيام المسيلة للسينما والسياحة الشبانية، بأنه في حياة أي فنان هناك عمل يقدمه للجمهور، على غرار تقمصه شخصية القائد الثوري مصطفى بن بولعيد، إلا أن الإشكال حسبه في عدم وصول الفيلم السينمائي إلى الجمهور على الرغم من السعي لإعادة تأهيل قاعات السينما وإدخالها في حركة الصناعة السينمائية وتنشيطها وفق دفتر شروط جاهز في الوقت الحالي.
وشدد كشاش على ضرورة نشاط قاعات السينما حتى تعرض الأفلام على الجمهور.
وقال المتحدث بأن الفيلم السينمائي يجب أن يُعرض في دور السينما لأن حياة الفيلم تتطلب هذا الأمر، ومنه الانتقال إلى قنوات التلفزيون وخطوط الطيران والأقراص المضغوطة وغيرها.
وفي ظل غياب قاعات السينما يتم اللجوء إلى عرض الأفلام مباشرة عبر قنوات التلفزيون لتغطية هذا النقص عكس ما يحدث في البلدان ذات الصناعة السينمائية الكبيرة، حيث يتعرف الجمهور على الفنانين انطلاقا من دور السينما والبوكس أوفيس وغيرها بحسب كشاش.
وعبّر كشاش عن سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة السينمائية، التي اعتبرها مبادرة جيدة من أجل إعطاء أرضية أوسع للمشاركين باعتبار المسيلة وبوسعادة مهد لبلاطوهات تصوير الكثير من الأفلام في المنطقة.

https://goo.gl/qKv9Ty
الجزائر السينما حسان كشاش

مقالات ذات صلة

  • مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي:

    استحداث جائزة جمال علام لأحسن موسيقى فيلم

    سيتم إدراج جائزة الفنان الراحل جمال علام لأحسن موسيقى فيلم في الطبعة المقبلة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المرتقبة سنة 2019، حسب ما علم اليوم السبت…

    • 75
    • 0
  • بعد روايته "زارة الحب المقدس"

    بن زخروفة يصدر "سيغون ستارغو" في "الجزائر تقرأ"

    تعززت المكتبات الجزائرية برواية جديدة للكاتب الشاب محمد بن زخروفة عنونها بـ"سيغون ستارغو"، صدرت عن منشورات "الجزائر تقرا" ويرتقب أن تكون حاضرة في فعاليات صالون…

    • 102
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close