الخميس 16 أوت 2018 م, الموافق لـ 05 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 15:00
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

تُوّج البرعمان يوسف بن جودي من البليدة، وأحمد داودي من المسيلة، مناصفة بالمرتبة الأولى في مسابقة “مزامير داوود” لصغار حفظة القرآن الكريم الطبعة الثانية، التي أسدل عليها الستار سهرة الخميس المنقضي، في أجواء روحانية وإيمانية بعد شهرين من التنافس والسباق بين أطفال الجزائر حاملي كتاب لله، جددت خلالها قنوات “الشروق” دعمها غير المحدود لأهل القرآن والبرامج الدينية الهادفة.

تحصل الفارسان بن جودي وداودي على جائزة مالية تبلغ 30 مليون سنتيم و3 عمرات إلى البقاع المقدسة، إلى جانب أجهزة كهرومنزلية مهداة من راعي البرنامج “إريس” بقيمة 25 مليون لكل واحد منهما. 

هذا، وجاءت الشبلة ياسمين ولداني من ولاية المدية في المركز الثالث، حيث فازت بعمرتين وصك مالي قدره 10 ملايين وأجهزة كهرومنزلية تلاها، ابن الباهية وهران عبد الودود سحنون في المرتبة الرابعة واستفاد بدوره من أجهزة كهرومنزلية وعمرة و10 ملايين سنتيم.

إهداء “مزامير داوود” لروح الحاج “مسعود فضيل”

في السياق ذاته، كشف الزميل رضوان حسين، الذي قام بتنشيط الحلقة الختامية بحضور المدير العام المساعد لمجمع “الشروق” رشيد فضيل، عن إهداء هذه المسابقة القرآنية لروح المجاهد الحاج “مسعود فضيل” رحمه الله، الذي عُرف بفعل الخير وتلاوته القرآن الكريم آناء الليل وأطراف النهار وهو من حاملي كتاب الله، سخرّ حياته للإصلاح بين الناس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث تربى وعاش فاعلا للخير ومات فيه.

تكريم جميع المتسابقين في حفل كبير نهاية هذا الأسبوع 

من جانبها، كرمت مؤسسة “الشروق” ممولي البرنامج وكذا لجنة التحكيم بدرع خادم القرآن. كما تم تكريم عدد من المتميزين في المسابقة ويتعلق الأمر بالشبلة “شيماء انفال تباني”، وسلسبيل برقوق المكفوفة التي تفاعل معها الجزائريون، والبرعم “أيمن ايجر” الذي كان يحفظ القرآن عن ظهر قلب ويستطيع قراءته بشكل عكسي. فرقة “الأجيال الصاعدة” من ولاية قسنطينة أبدعت وتألقت هي أيضا بوصلات إنشادية هادفة في مدح خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم أبرزها “القبة الخضراء” و”يا رب يا رحمان”، حيث تم إهداء أعضاء الفرقة لوحا إلكترونيا كهدية رمزية.

وللمشاركة في تكريم صغار حفظة القرآن الكريم الذين لم يسعفهم الحظ في التأهل إلى الأدوار النهائية، أعلنت إدارة إنتاج “مزامير داوود” فتح الباب للمحسنين وداعمي أهل القرآن لتتويج فرسان كتاب الله في حفل يقام على شرفهم نهاية هذا الأسبوع في بفندق الأوراسي في العاصمة.

مقالات ذات صلة

  • زحمة إنتاج عربي كبيرة نهاية السنة

    دراما رمضان 2019.. مسلسلات تُطبخ على نار هادئة!

    يعمل بعض المنتجين على "بلورة" التصوّر الأول لبعض الإنتاجات الخاصة بموسم رمضان 2019. ومن المبكر الكلام عن بعض المسلسلات، لكن الواضح أن نهاية السنة الحالية…

    • 615
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!