الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وجّه الناخب الوطني الكولومبي كارلوش كيروش الدّعوة لـ 37 لاعبا، تأهّبا لِخوض مقابلتَين تحضيريتَين، إحداهما ضد الجزائر.

وتتبارى كولومبيا مع المنتخب الوطني الجزائري ودّيا في الـ 15 من أكتوبر المقبل، بِملعب “بيير موروا” التابع لِنادي ليل الفرنسي.

وضمّت القائمة الكولومبية 33 لاعبا ينشط خارج الوطن، و4 زملاء لهم محليين: 3 حرّاس مرمى ومتوسط ميدان.

وتشكّلت اللائحة تفصيلا من: 5 حرّاس مرمى و12 مدافعا و9 متوسّطي ميدان و11 مهاجما.

ويتقدّم صفوف اللاعبين المُوجّهة لهم الدعوة، النجم واللاعب المخضرم راداميل فالكاو (33 سنة) مهاجم فريق قلعة السرايا التركي (زميل سفيان فيغولي). الذي عاد إلى المنتخب، بعد غيابه عن ودّيتَي سبتمبر الحالي، بِسبب افتقاده اللياقة البدنية، حيث انشغل بِسوق الإنتقالات (من موناكو إلى قلعة السرايا) وتأخّرت تحضيراته للموسم الجديد. فضلا عن زميله خاميس رودريغيز متوسط ميدان هجوم نادي ريال مدريد الإسباني، العائد بِدوره إلى المنتخب بعد عدم خوضه مقابلتَي الشهر الجاري، بِداعي الإصابة.

ووفقا لِأحدث بيان لِاتحاد كولومبيا لكرة القدم، فإن الناخب الوطني كارلوس كيروش سيُقلّص القائمة لاحقا إلى 24 لاعبا، استعدادا للمواجهتَين الودّيتَين، أمام: الشيلي في الـ 12 من أكتوبر المقبل، بِإسبانيا. وضد الجزائر بعد ثلاثة أيّام من ذلك، بِفرنسا.

وكان منتخب كولومبيا قد خاض مقابلتَين ودّيتَين بِأمريكا في الـ 7 والـ 11 من سبتمبر الحالي، وانتهتا بِنتيجة التعادل: (2-2) مع البرازيل، وسلبا مع فنزويلا.

ويملك الناخب الوطني الكولومبي والتقني البرتغالي كارلوس كيروش معلومات عن “الخضر”، حيث سبق له أن واجههم ودّيا بِالنمسا في مارس 2018، لمّا كان يُشرف على منتخب إيران. وحينها فاز أشباله على تلاميذ رابح ماجر بِنتيجة (2-1).

ويستعدّ المنتخب الوطني الجزائري لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، المُقرّر انطلاقها في نوفمبر المقبل. بينما تنتظر كولومبيا منافسة كأس أمريكا الجنوبية صيف 2020، البطولة القارية التي تستضيفها مناصفة مع الأرجنتين.

الخضر راديمار فالكاو كولومبيا

مقالات ذات صلة

  • أصبح على بعد ستة أهداف عن أحسن هداف جزائري لكل الأوقات

    إسلام سليماني يتجاوز ماجر ويهدد تاسفاوت

    تجاوز المهاجم إسلام سليماني، صاحب هدفه الثلاثين مع الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم في لقاء ودي ضد منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية (1-1) بملعب "مصطفى تشاكر"…

    • 1219
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close