-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال عملية قرصنة ضخمة تعرضت لها الشبكة

فايسبوك: تسريب معلومات 11 مليون حساب جزائري

الشروق أونلاين
  • 10177
  • 2
فايسبوك: تسريب معلومات 11 مليون حساب جزائري
ح.م

أكد تقرير لموقع متخصص، إن قراصنة انترنيت سربوا بيانات نصف مليار مستخدم لموقع فايسبوك بينهم أكثر من 11 مليون مشترك في الجزائر.

وحسب ما نشره موقع “بيزنس إنسايدر”، فإن منتدى للقرصنة على الأنترنيت سرب، السبت، أرقام هواتف وبيانات شخصية لمئات الملايين من مستخدمي فيسبوك عبر الإنترنت، ومن بينها المعلومات الشخصية لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ.

وأوضح أن البيانات المسربة هي معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون مستخدم للفيسبوك في 106 بلدان.

ووفق ما تم نشره فقد سربت معلومات 11 مليون و500 ألف حساب جزائري، وأكثر من 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، و11 مليون في المملكة المتحدة.

ويمثل عدد الحسابات المخترقة في الجزائر، نصف عدد المشتركين في شبكة فايسبوك الذين بلغوا 25 مليون مستخدم عام 2021.

فايسبوك

وتشمل المعلومات المسربة أرقام هواتفهم و”بطاقات الفيسبوك”، والأسماء الكاملة، والمواقع، وأعياد الميلاد، وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني.

وقال متحدث باسم فيسبوك للموقع إن البيانات تمت قرصنتها عبر استغلال ثغرة أمنية قامت الشركة بتصليحها في عام 2019.

والبيانات المسربة يمكن أن توفر معلومات قيمة لمجرمي الإنترنت الذين يستخدمون المعلومات الشخصية لانتحال هويات أخرى.

وفقا لألون غال، من شركة الاستخبارات السيبرانية هدسون روك، فإن قاعدة بيانات بهذا الحجم تحتوي على معلومات خاصة مثل أرقام الهواتف لكثير من مستخدمي الفيسبوك ومن شأن ذلك تسهيل عمليات القرصنة وسرقة البيانات للمستخدمين.

فايسبوك

وأشارت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية بدورها أن البيانات المسربة تم تداولها بين مجرمي الإنترنت مقابل المال في السابق، ولكن السبت أعيد نشرها على منتدى قرصنة بالمجان.

وقالت الصحيفة إن المعلومات الخاصة بمؤسس الفيسبوك ماك زوكربيرج، ومن بينها رقم هاتفه الخاص، موجودة أيضا ضمن البيانات المسربة.

وفي 2019، أعلن موقع فيسبوك فتح تحقيق في تقرير حول نشر معلومات على شبكة الانترنت تتعلق بأسماء وأرقام هواتف أكثر من 267 مليون شخص من مستخدميه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الجامع للمجامع

    كم من مرة تم فيها إبلاغ الجميع بخطورة هذا الموقع علي سرية المعلومات الشخصية وحتي علي امن البلاد ولكن لا حياة لمن تنادي الكل اصبح عالما في فيسبوك والإنترنت بمستوي في بعض الأحيان ابتدائي وتسمع الاولياء ابني يفهم في الإعلام الآلي وهو يجوب الانترنات ولكن الغباء يذهب بعيدا بالجهال وهم يفتحون معلومات شخصية علي من هب ودب وفي الأخير يفعل الجاهل بصديقه مالايفعله العدو بعدوه ولما تصبح المعلومات في أيدي أعداء الوطن فلا تقل يوما ما انك لم تقم بخيانة ! القانون لا يحمي المغفلون

  • فارس الظهرة

    ناس زمان ڨالوا : لي يبغي ركوب الخيل، يتحمّل طَيْحاتْها .وهذا ينطبق علينا ،بغينا فايسبوك ، نتحمّل عراقبه.