الإثنين 30 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لفتاة في العقد الثالث من عمرها تعيش حالة أقل من يقال عنها أنها مأساوية، بعد تعرضها للطرد من منزلها العائلي عام 2009.

وبحسب شهود عيان فإن الفتاة موجودة بالقرب من الإقامة الجامعية هاشمي حسين “صامو” بسطيف، تتخذ من الرصيف مسكنا لها منذ مدة طويلة وهي تتعرض لأبشع أنواع الاعتداء يوميا وكادت تقتل مؤخرا على يد منحرفين.

يقول نشطاء تضامنوا مع الفتاة أنها لا تعاني من أي اضطراب وصحتها العقلية جيدة، وقد حاولوا بكل الطرق أن يتصلوا بجمعيات خيرية أو مصالح النشاط الاجتماعي للتكفل بها، لكن لا حياة لمن تنادي.

من جانب آخر تقول طالبة جامعية إن “طالبات الحي الجامعي هناك، حاولن أن يقنعن مدير الإقامة بتوفير غرفة لها إلى حين أن تجد مأوى، لكنه رفض بحكم القوانين المعمول بها”، وتضيف إحدى الشاهدات أنها “كانت حاملا وأنجبت فتاة ولا أحد يعلم بمصيرها”.

وحسب بعض من تكلموا معها، فإن “والدها تخلى عنها بعد وفاة أمها سنة 2009، حيث تزوج مرة أخرى، وخيرت الزوجة والدها بين أن يطردها وبين أن يستمر هذا الزواج، فرضخ الأب إلى طلبات الزوجة، ومنذ ذلك الحين وهي مرمية في الشوارع، وتفضل الوقوف دائما حتى أن قديمها تورمتا من شدة الوقوف، بينما الدم الناتج عن النزيف المهبلي جراء الاغتصاب يغطيهما؟!”.

هذه المسكينة التي تتعرض للتعنيف من نوع آخر في صمت تام وتجاهل كامل، كانت موجودة أمام مدخل حديقة التسلية “بارك مول”، ثم أمام الإقامة الجامعية والآن موجودة بحي ليرومپار تستحق التفاتة كبيرة وتضامنا واسعا، فأين أهل الخير؟ أين المصالح البلدية والولائية؟ بل أين جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة؟

الاغتصاب التشرد فتاة سطيف

مقالات ذات صلة

  • قالت إن قناعاتها الدينية لا تقبل المساومة

    تركت عملها مع كبرى الشركات بسبب تفريطها في الصلاة

    اعتزلت العارضة حليمة عدن وهي، من أوائل المحجبات اللائي عرضن أزياء علامات تجارية كبرى، عملها بسبب تفريطها في الصلاة حسب ما صرحت به لوسائل إعلام…

    • 3533
    • 5
  • تقرير ناري لصحيفة التايمز البريطانية:

    عشيقة بوتين تتقاضى هذا المبلغ الخيالي!

    أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية، مؤخرا، أن عشيقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتقاضى راتبا خياليا، ما أثار ضجة كبرى حول العالم. وقال التقرير إن العشيقة تحصل…

    • 5037
    • 0
600

20 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سمير

    يجب التكفل بيها

  • خليفة

    اذا كان فعلا ابوها هو الذي طردها من البيت ،يجب على جمعيات حماية حقوق المرأة ان تتاسس كطرف مدني لصالح هذه الفتاة و ترفع دعوة قضاءية ضد هذا الاب الذي رمى بفلذة كبده الى الشارع ،اين عاطفة الابوة ؟اين الرحم؟ اين الترابط الاسري؟

  • شخص

    أين وزارة التضامن و أين الملايير التي تصرف عليها ؟

  • *

    الا يوجد حل لهؤلاء . . ؟!
    ابوها طردها اين عائلتها من الاب واين عائلتها من الام اين الجارة الصالحة اين اهل الخير اين الدولة .. هل منظر امراة بالشارع دون ماوى يسر ناظر المواطن الصالح قبل ان نتطرق الى نظرة السائح .. وهل ينام هؤلاء صحاب تخطي راسي مرتاحي البال !!!
    … ويطمعو في رحمة الله .. اذا كان تعذيب حيوان محرم عند الله فهذه انسانة معذبة ينتهك عرضها في بلد دينه الاسلام !!!!!!!!!!
    ((كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه))
    اعتقد ان نصر الاسلام يتجلى في كل المعاملات والمواقف

  • kamel

    ارحموها يا ناس سطيف يرحمكم ربي

  • بنت البلد

    معقولة من 2009 وهي في الشارع ولا احد اهتم بيها ، اذا فعلا القصة صح، معقول هالاب يخلو من المشاعر ولا يسال في بنته فقط من اجل ارضاء زوجته المصون ، ذنب البنت في رقبتهم هم الاثنين، واين هم الاقارب؟؟؟!!! اين هم جمعيات حقوق الانسان؟ اين اصحاب القلوب الرحيمة؟! و اين واين …… للاسف أصبحنا نعيش في غابة، لا يمر يوم الا ونسمع تعرض الاطفال والفتيات للاغتصاب من قبل الحيوانات البشرية التي لا همها في الحياة الا الجنس وذلك بفعل ما يطفحونه من مخدرات ومهلوسات، شباب بلا اخلاق، شباب ضايع في خبر كان……

  • مخلوف بومباردي

    لو كان جات في بلاد الكفار لو كان راهم تكفلوا بيها

  • بلد مسلم

    جريمة مروعة في بلد مسلم كثيرات هن على شاكلتها لا يعلم بهن إلا الله.

  • malek drouiche

    hasbena ellah wa nihma el wakil

  • بوكوحرام

    حالة مؤسفة جدا وكانها في بلاد الكفار حتى في بلاد الكفار او اليهود لا يقع شيء مثل هذا
    … اين الدولة واين العائلة واين المسؤولون .. حسابكم عند الله عسير ..الا توجد بذرة رحمة في قلوبكم

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    لا اسلام و لا اخلاق تسيطر على مجتمعنا، حينما تتكفك العلاقات داخل اي مجتمع، فيصعب على اي شخص أو أي نظام ان يسيطر على الموقف، حتى لو وضعت لكل شخص شرطي و لكل عشرة إماما او مختص اجتماعي او اي شخص أردت، العدل و التربية و محاربة الفساد هو الذي يقلل من أمثال هاته الأمور و يخرجها من خانة الظاهرة ليدخلها في خانة الحالة الشاذة.

  • ديار الغربة

    ستقف أمام والدها يوم نكون هناك حيث لا هناك إلا هناك
    عش ما شئت يا إبن آدم و إفعل ما تريد
    فوالله الذي لا إله إلا هو أنك ملاقي ربك و عمرك قصير جدا جدا جدا جدا جدا ..لكنك غافل
    إلى كل من يقرأ تعليقي إياك و الظلم و إياك أن تترك حزن في قلب إنسان و يشتكيك إلى الله عز و جل
    اتمنى أن يقرأ والدها تعليقي و اقول له 👇
    《والله ماتربح في حياتك》

  • محمد☪Mohamed

    المنطق دول يذعي شعبها أنهم مسلمين تاع الكدب , يكون فيها
    un centre d’accueil pour les jeunes femmes victimes de violences
    وطبعا جمعيات تتابع المتسبب وجاني قضائيا .
    لكن تشرك أفواكم أنكم مسلمين و غرب يطبق شرع الله أحسن منا.
    تسأل إمام يقولك اش ندر لها , ولو ننفس شيء تسأل رجل دين مسيحي يأخدها عند
    Sœurs de l’Éducation Chrétienne يتكفل بها …!!!!
    هل نطبق شرع الله لا و 1000 لا

  • محمد☪Mohamed

    كاين وحدة وربمى هذي كشفت عنها مرأة في تواصل إجتماعي وهي تطالب الحمية المدنية تكفل بها وقالت هي حامل من الممرض وطبيب الذي إستغل ضعفها …
    نحن دولة وشعب منافق كافر.

  • عبد الله سطيف

    لقد رأيت هذه المسكينة بهذه الحالة بالذات، لكن لم أكن أتصور أنها تعاني كل هذه المعاناة، لعن الله مغتصبيها. يا جمعيات “خيرية” أنتم مسؤولون أمام الله وقد سمعتم بها. لها الله.

  • محمد

    لاخير فينا وبنات الجزائر متشردات بلا مأوى لمثل هذه الحالة يجب الدخول في حالة طوارئ قصوى للشرطة وكافة مصالح الدولة عيب وعار عيب وعار عيب وعار ، على قناة الشروق ان تذهب يكاميرتها لتسليط الضوء على مثل هذه الحالات ورفعها للجهات المعنية.

  • كن يقظا

    جمعيات حقوق المرأة لاتهمنهن حالة مثل هذه المسكينة المرمية في الشارع بل يسعين الى جعل كل الفتيات مثلها لكن أين الائمة والمصلحون وأين الشهامة والمروءة لممثلي الشعب في المجالس المنتخبة ؟وما دور مؤسسات الدولة لشؤون الاجتماعية؟
    قال الله تعالى :”كنتم خير أمة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله” فأين نحن من هذا؟

  • bnadem

    دمعت عيوني لما قرأت الموضوع والله .لكن وين أين السلطات يا ديني ،أليس هناك مراكز للتكفل بها وزيد هذا الأب هل له قلب يمر ويراها هكذا ييييييييييييييييا ربي يخلصت يا الأب كاين ناس معندهمش الذرية وأنت فضلك ربي وراك في الإختبار إنشاء الله تتحصل على النقطة صفر 0000.

  • محمد

    لا ندري حقيقة الأمور فلعل السبب ليس الوالد او زوجته. المرأة تحتاج الى الحنان و الرفق لأنها حساسة و تحتاج الى العلم بدينها لصيانتها و الحفاظ عليها فالواجب على الآباء جميعا أن يعلموا بناتهم تعاليم دينهن و لا يحتجوا بجهلهم لأن العالم كان و لا يزال متعلم و المتعلم كان جاهل. المرأة تحتاج الى من يقول لها أن لك هذا؟ كما قال ذلك زكريا صلى الله عليه و سلم من قبل لمريم يقولها بشفقة و حنان لا بغلظة و قسوة حتى يحافظ عليها يسأل بالحكمة و الموعظة الحسنة لا يقول هي حرة في خياراتها لأن هناك من يريد افتراسها لاشباع رغبته. و لا نلتفت الى من لا دين له و لو كان عظيم قومه لاننا اهل شرف و هو من اهل الدياثة.

  • **عبدو**

    مثل هذه الحالات لا ينبغي للمجتمع ان يتركها لحالها في الشارع فالمراة ليست كالرجل عرضة للخطر ، لا بد ان تتكفل بها اسرة صالحة لوجه الله و الله اعلم

close
close