الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 19:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كشف بولخراص شاهر الرئيس المدير العام لشركة الكهرباء والطاقات المتجددة التابعة لمجمع سونلغاز بولخراص شاهر، أن الجزائر تمتلك 22 محطة للطاقات المتجددة في الخدمة عبر شبكات التوتر العالي والمتوسط تتوزع على مناطق الهضاب والجنوب الكبير.
وأضاف بولخراص في حصة “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، الأحد، أن من بين هذه المحطات، محطة الأغواط، وهي تعد أكبر المحطات في إفريقيا وتتربع على مساحة 120 هكتار وبطاقة تقدر بـ60 ميغا واط وتلبي احتياجات الولاية في النهار.
وقال المتحدث، إن من بين الطاقات المتجددة التي تعمل الشركة على تجسيدها عمليا وتوفيرها وضمان الاستفادة منها هي الطاقة المستمدة من الرياح وأخرى عبر الألواح الشمسية.
فبالنسبة للطاقة الشمسية، أبرز المتحدث أن العقارات متوفرة لاستغلالها وتجسيدها في منطقة الهضاب العليا والجنوب، فيما يختلف الأمر بالنسبة للطاقة المستمدة من الرياح والتي تتطلب البحث عن المناطق الكثيرة الرياح، حيث تم إنشاء عشر محطات لحد الساعة.
وأشار المدير العام لشركة الكهرباء والطاقات المتجددة أن الجزائر هي خزان كبير للطاقات المتجددة وأن استغلال هذه الطاقة يتطلب استثمارا خاصا، مضيفا أن “إستراتيجية الدولة في هذا المجال مرت بمراحل ثلاث، أولاها هي المرحلة التجريبية، حيث تم إنشاء محطتين، واحدة عبر الرياح وأخرى شمسية متواجدة حاليا في منطقة غرداية. وثانيهما مرحلة تجسيد المشاريع التي تم رسمها، حيث تم انجاز 22 محطة بطاقة 350 ميغا واط في الخدمة. أما المرحلة الثالثة فتخص إستراتيجية الجزائر في التصنيع الوطني بنسبة إدماج 8 في المائة”، مؤكدا أن هناك 4 مصانع للألواح الشمسية والكابلات. وأكد بوخرص أنه سيتم فتح المجال للخواص للاستثمار في الطاقات المتجددة بـ150 ميغا واط لإنجاز محطات طاقوية قبل نهاية السنة الجارية.

https://goo.gl/FoSWPn
الطاقات المتجددة بولخراص شاهر مجمع سونلغاز

مقالات ذات صلة

  • أعلنها محافظ بنك الجزائر

    أوراق نقديّة جديدة في الجزائر قريبا

    سيشرع بنك الجزائر قريبا في إصدار أوراق بنكية جديدة وقطعة نقدية في إطار عملية تجديد النقد حسب ما علم لدى مسؤولي بنك الجزائر. ويتعلق الأمر بإصدار…

    • 12175
    • 12
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    انعلقو قبل ميبداو يخرطو علينا تاع التاع
    يجب اشراك الجامعة في الموضوع ……….. هاذ الخلق يوكل و يشرب و مايقدم والو
    الرجاء من الدولة اشراك الجامعة بطلابها و اساتذتها ……… وكتاش نلقاو هاذ الفئة لبكي تخدم لبلاد

  • سي احمد بلالة

    ان طبق هدا البرنامج والدي لا اتمنى له دلك سيعم الظلام في الجزائر وسنعود الى عصر الشموع لان فاقد الشيء لا يعطيه ..اللخواص الدين تتحدثون عنهم مادا قدموا لهدا الوطن سوى تركيب السيارات الغالية جدا وتركيب الهواتف النقالة وغيرها من صناعة الهف والسلب والنهب عدا..رجل الاعمال ..ربراب .الدي انشا مصانع تشغل الالاف …انا لا اعرفه وليست لي اي علاقة معه وانما اقول الواقع والباقي خرطي ..

  • حميد

    مجبر على التعليق هل انتقلت من الشيتة الى التكنولوجيا؟

  • حليم حيران

    بركاكم من الشكيل ،المستثمرين الخواص تاعنا ناس اغلبهم اميون و لصوص و مرتشون. ماشي تاع تكنلوجيا و مستقبل وطاقة نضيفة.هذوا تاع مصانع بيسكوى و مشروبات فقط.

close
close